وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة «شاعر المليون» تدرس زيادة قائمة ال 100 شاعر
اختتمت محطتها الأخيرة في أبوظبي
نشر في اليوم يوم 02 - 12 - 2017

اختتمت لجنة التحكيم في النسخة الثامنة لمسابقة «شاعر المليون» استقبال الشعراء في مسرح «شاطئ الراحة» بأبوظبي، في المحطة الأخيرة لجولتها لهذا الموسم، حيث بدأت اللجنة الخميس الماضي مقابلاتها للشعراء الذين توافدوا لاغتنام الفرصة الأخيرة للمشاركة في أكبر وأضخم مسابقة في تاريخ الشعر النبطي والإعلام المرئي ضمن برنامج «شاعر المليون»، الذي تنظمه وتنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.
وقال سلطان العميمي، عضو لجنة التحكيم: إن محطة أبوظبي إحدى أهمّ المحطّات في جولة اللجنة لهذا الموسم، حيث إنها منحت الفرصة الأخيرة للشعراء الذين فاتتهم فرصة مقابلة اللجنة في محطّاتها السابقة، وتوافد مئات الشعراء من الإمارات ودول الخليج، وشعراء من مختلف الجنسيات العربية إلى مسرح شاطئ الراحة للمشاركة ومقابلة لجنة التحكيم في آخر محطاتها.
وأضاف قائلًا: كانت الجولة ناجحة بكافة مقاييسها الشعرية، كما أن هنالك توسعًا ملحوظًا في قاعدة الشعر النبطي، إضافة إلى التطور الكبير في المواضيع التي طرحها الشعراء المشاركون، وهذا يعكس مدى رغبة الشعراء في التجديد والتطوير.
من جانبه، أفاد الدكتور غسان الحسن، عضو اللجنة، بأن ما لمسناه في جولة أبوظبي كان زاخرًا كالعادة بالمشاركات الشعرية الدسمة والقوية، وهنالك شعراء يشاركون للمرة الثانية أو الثالثة أو الرابعة، وبعضهم تطور مستواهم بصورة كبيرة، وبعضهم لم يحالفهم الحظ في أن يكون في المرحلة النهائية من المسابقة في السنوات الماضية، وما زال مُصرًّا على إثبات نفسه ومحاولة الحصول على فرصة.
وأكد الحسن أن الجولة كانت ثرية بشكل كبير بالشعراء المتميزين، خصوصًا شعراء دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث إن جاذبية البرنامج دفعت عددًا كبيرًا للقدوم والمشاركة، إضافة إلى الحضور النسائي لشاعرات من دول الخليج، واللاتي حرصن على المشاركة بقوّة في هذه النسخة.
وتطرق الدكتور الحسن للحديث عن المرحلة القادمة من البرنامج والمتمثلة في اختيار قائمة ال100 شاعر، حيث توقع الحسن أن تشهد اللجنة صعوبة في الاختيار، وذلك لوجود عدد كبير من الشعراء المجازين بتميّز، وفي هذا الشأن أشار إلى أن اللجنة تدرس موضوع زيادة القائمة لتصبح 150 شاعرًا، مشيرًا إلى أن هذا الموسم سيخلق حالة من التنافس القوي بين المشاركين من الشعراء خصوصًا في المراحل الأخيرة.
وبدوره، أكد حمد السعيد، عضو لجنة تحكيم، أن برنامج «شاعر المليون» استطاع على مدار مواسمه السابقة أن يزرع الثقة لدى المشاركين والجمهور، مهنئًا الجميع على هذا البرنامج الضخم وهذه المسابقة الرائدة والهادفة إلى اكتشاف المواهب الناشئة، وإطلاق الطاقات القادرة على المُساهمة في الإنتاج الشعري، وبما يتناسب مع الصورة الحضارية المشرقة لأبوظبي ودولة الإمارات.
لجنة التحكيم تبذل جهودًا كبيرة لاختيار قائمة ال100 المتأهلين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.