ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأحساء تحلق ب«أمجاد وطن» فوق هام السحب
الأوبريت يحتل مساحة كبيرة من احتفائية «أدبي الأحساء» بيوم الوطن

لم يكن احتفالا عاديا أو مظهريا، وإنما عمل استثنائي، جمع الإبداع والمشاعر في دائرة حب الوطن؛ ليبهر ويصهر الجميع في بوتقة الوطنية لتكون العفوية ناقلا لهذا الحب بلا تكلف. فالإبداع الشعري الملقى والموظف في أوبريت غنائي جذب الحضور الذي ملأ المسرح والردهات ليشارك الجميع فرحة الوطن في يومه المجيد محلقا به فوق هام السحب.
هذا الاحتفال الذي نظمه النادي الأدبي بالاحساء احتفاء باليوم الوطني السابع والثمانين تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء وبحضور صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي، استعد له النادي مسبقا بمناشط عدة، ليشهد مساء الإثنين ملحمة وطنية كبرى كان ضيوفها مجموعة من أصحاب المعالي، والمثقفين والمثقفات من أنحاء المملكة والعالم العربي، وجمهور من أبناء الأحساء، كما حضره الشيخ طالب بن شريم شيخ شمل آل مرة، الذي دعاه رئيس النادي ونائبه لحضور الاحتفالية..قدم للحفل الإعلامي محمد العباد.
في كلمته التي افتتح بها الاحتفالية، أشار رئيس مجلس إدارة النادي د. ظافر الشهري، إلى أن الأحساء ممثلة في ناديها الأدبي، تحتفل مع الجميع بيوم الوطن، هذا اليوم العظيم الذي نقل الله به على يد المؤسس الملك عبدالعزيز- يرحمه الله-، هذه البلاد من التمزق إلى لم الشمل ومن الجهل إلى العلم ومن الفقر إلى الغنى ومن الفرقة إلى الوحدة. وأضاف: إنه عندما يحضر الوطن، تقصر دونه أبواب البلاغة، وموضوعات الشعر، وتتسامى في ذراه صور الولاء والانتماء والوحدة والبناء، موضحا أنه مهما قدمنا من أعمال في سبيل وطننا ورفعته، فإنه هذا واجبنا، والوطن نفديه بدمائنا وأنفسنا.
شهدت الاحتفالية، إعلان نائب رئيس النادي د. خالد الجريان، أسماء الفائزين والفائزات بجائزة المستشار أحمد با ديب لمركز با ديب للدراسات والاستشارات الإعلامية، بفروعها المختلفة كما يلي:
أسماء الفائزين من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية من التعليم العام والمعاهد التعليمية والعلمية والصناعية
الأول: علي باقر معتوق الحسن
الثاني: عبدالإله عبدالعزيز العويشير
الثالث: آلاء عبدالرحمن السويد
الفرع الثاني أسماءالفائزين من طلاب المرحلة الجامعية:
الأول: محمد حسين الصالح
الثاني: سليمان إبراهيم الحميدي
الثالث: أحمد عيسى حجي الحجي
الرابع: سفيان محمد الدوغان
الخامس: أنس عبدالله الخضير وألقى خلال الاحتفالية الشاعر عبدالله الخضير، قصيدة شعرية وطنية.
احتل عرض أوبريت «أمجاد وطن»، مساحة كبيرة من الاحتفالية وجذب أنظار ومشاعر الحضور ليتفاعل الجميع مع الكلمات والموسيقى وأداء الممثلين وخاصة الأطفال بعفويتهم وانفعالهم الصادق.
كتب الأوبريت شعرا الشاعرة بشائر محمد، وهو من إخراج خالد الخميس، وتناول أمجاد وتاريخ وإنجازات هذا الوطن العظيم، وفي مقدمتها إنجاز الملك المؤسس عبدالعزيز- طيب الله ثراه- في توحيد هذه البلاد ولم شتاتها والقضاء على الفرقة والتناحر والفقر والجهل، وتكون الأوبريت من 6 لوحات فنية متنوعة، كل لوحة تختلف عن اللوحة الأخرى وتتخللها فواصل ومشاهد ممسرحة، وقد جمع النص بين الشعر الفصيح، والشعر الشعبي «التراث الشعبي»، إذ أن الشعر الشعبي، يمثل مستوى ثقافيا له مريدون ومعجبون في المجتمع، وكان النص شاملا للرؤية 2030 التي وضعها النادي في الاعتبار. وقد جذب الأوبريت بكلماته المبدعة الحضور الذي شارك في الغناء وفي بعض الرقصات الشعبية التي تضمنها الأوبريت. شهد الحفل، تكريم مدير جامعة الملك فيصل بالأحساء د. محمد العوهلي، نظير الشراكة المجتمعية بين الجامعة والنادي، وتكريم شيخ شمل قبائل آل المرة، الشيخ طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم المري، بعد إسقاط النظام القطري الجنسية القطرية عنه، وعن 55 آخرين من أبناء آل مرة، ومصادرة كافة ممتلكاتهم في قطر، وهو استشعار من النادي لمواقف الشيخ طالب بن شريم، وما تعرض له من إساءة النظام القطري، ومصادرة أملاكه؛ لمواقفه الوطنية المشرفة.
د.الشهري يكرم الشيخ ابن شريم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.