رصد 54 مخالفة في منشآت التدريب الأهلية في شهر مارس    انخفاض أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة    أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس غرفة الشرقية: الأمير أحمد زخم قيادي شاب للمنطقة
خطوة تعيين سموه منسجمة مع رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني
نشر في اليوم يوم 02 - 05 - 2017

رحب أعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائبا لأمير المنطقة الشرقية، معربين عن تفاؤلهم بمستقبل واعد بزخم قيادي شاب.
وأكد الأعضاء أن هذه الخطوة تأتي منسجمة مع الحراك العام الذي تشهده البلاد؛ جراء اعتمادها رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني؛ حيث تقتضي هذه الخطوة الوطنية العامة ضخ الدماء الشابة، والعناصر الجديدة.
قال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان، إننا نرحب بمقدم صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه نائبًا لأمير المنطقة، وإننا بهذه المناسبة نجده خير عون لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة. وأضاف العطيشان: بالنسبة لنا كرجال أعمال نجد أن هذا التعيين سوف يدعم مشاركة قطاع الأعمال في التنمية الاقتصادية، خاصة وأن رؤية المملكة 2030 حملت بنودًا صريحة بدور أساس للقطاع الخاص.
وقال نائب رئيس غرفة الشرقية حسن الزهراني، إن المنطقة الشرقية منطقة فتية ومتجددة، وتسير باتجاه تصاعدي في عمليات التنمية والتطوير، وإن مجيء صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائبًا لأمير المنطقة سيكون إضافة إلى هذه المنطقة، وليس غريبًا فسموه الكريم كان موضع ثقة قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «يحفظه الله».
من جانبه، أكد نائب رئيس غرفة الشرقية محمد الفراج، أن صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز ليس غريبًا عن المنطقة الشرقية، فهو نجل المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، الذي كان في وقت ما نائبًا لأمير المنطقة الشرقية، وجسد المثل والقدوة للرجل المحب لوطنه، ونعتقد جازمين أن الفتى سر أبيه.
وأكد أمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل، أن البلاد خلال عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، شهدت العديد من التطورات والتعديلات على الصعيدين الإداري والتنظيمي، آخرها الأوامر الملكية التي كان المواطن أساسها ومحورها، ونعتقد أن تعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد، يدخل ضمن هذا النطاق، ولسوف نرى ذلك في قادم الأيّام. وقال عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية رشيد الرشيد، إن مجيء صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن سلمان نائبًا لأمير المنطقة الشرقية، هو موضع ترحيب وابتهاج لدينا جميعًا، فهو الذراع اليمنى لقائد مسيرة التنمية في المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، حيث نأمل بأن نحقق المزيد من الإنجازات، ونتخطى العديد من التحديات. وتوقع العضو فيصل بن عبدالله فؤاد أبوبشيت أن يسهم تعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، في حالة الحراك التي تشهدها المنطقة الشرقية، على يد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، مؤكدًا أن المنطقة تتفاعل مع القيادات الشابة القادرة على المشاركة الفاعلة في مسيرة النمو والتنمية. ووصف العضو نايف القحطاني، الأوامر الملكية الأخيرة بالحكيمة؛ حيث صدرت من حكمة قائد يعرف أين يضع بلاده، ويرصد مصلحتها وأين تكون، معربًا عن ثقته بصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، الذي سوف يكون ساعدًا أيمن لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف. وأوضح العضو إبراهيم آل الشيخ الدوسري، أننا كمواطنين، ورجال أعمال، لدينا ثقة كبيرة في القرارات والأوامر الملكية الأخيرة، بأن تعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، في محله، وأن سمو الأمير أحمد، أهل لذلك، ولا غرابة فهو سليل الأسرة المالكة الكريمة، وحفيد قائد المسيرة.
أما العضو بندر الجابري، فقد أكد أن تعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بمسؤولية نائب أمير المنطقة الشرقية، هو واحد من الأوامر الملكية الرامية لإدخال العنصر الشبابي في قيادات الدولة لما يملك من طموح وخبرة بأبناء المنطقة الشرقية بحكم نشأته في المنطقة وخدمة شباب وشابات الأعمال.
واعتبرت العضو سميرة الصويغ، أن قدوم سموه إلى المنطقة الشرقية، يحمل دلالات هامة لكل شباب وشابات المنطقة، ويصب نحو مزيد من التقدم في تنمية المنطقة وازدهارها. في حين قال العضو عبدالحكيم العمار، إن المنطقة بحكم كونها عاصمة النفط والصناعة والمعادن، تتطلع بأن يكون صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة لشرقية خير عون وسند لأميرها المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ولولاة أمرنا. وقال العضو عبدالعزيز العثمان، إن طموحاتنا وتطلعاتنا كمواطنين ورجال أعمال هي محط اهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، وإن رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني، تعني المزيد من المسؤولية، والجهد، والعطاء.
وأكد العضو عبدالمحسن الفرج، أن سموّه إضافة كبيرة للمنطقة الشرقية، متمنيًا له التوفيق والسداد في استكمال مسيرة التنمية التي بدأت وأخذت ملامحها تتضح وضوحًا جليًا، مشيرًا إلى أن سموّه من جيل الشباب المؤهل للعمل يدًا بيد مع قادة الوطن ومواطنيه. من جانبه، أبدى العضو غدران بن سعيد، تفاؤله بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائبًا لأمير المنطقة الشرقية، كونه من جيل الشباب القادر على المشاركة الفاعلة في خدمة مسيرة الوطن نحو النمو والتنمية. ورحب العضو فهد الثنيان، بتولي سمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان المنصب متمنيًا له التوفيق والسداد في خدمة المنطقة ومواطنيها، لافتًا إلى أنه قريب من المنطقة وأبنائها وسوف يكون سندًا قويًا لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية. وعبّر العضو فيصل القريشي عن سروره بتولي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائبًا للمنطقة الشرقية، قائلا: إنه تتويج للشباب السعودي المؤهل، مشيرًا إلى أن ذلك يعطينا جميعًا الأمل في مستقبل أفضل. وتفاءل العضو محمد الدوسري بقدوم قيادة شابة تساند القيادة الحالية وتمنح المنطقة زخمًا جديدًا يُشارك في حالة الحراك التنموي في المنطقة على كافة المستويات، مؤكدًا أن المرحلة تحتاج بكل تأكيد لدماء ومواهب شابة ومتوثبة قادرة على التفاعل والإسهام في تحقيق التطلعات التي رسمتها رؤية المملكة 2030.
من جهتها، رحبت العضو مناهل الحمدان، بتولي سموّه المنصب، متمنية له نيابة عن نفسها وكل سيدات أعمال المنطقة الشرقية التوفيق والسداد، وقالت إن المملكة كانت في حاجة إلى مشاركة الشباب فيما تشهده من تغيرات جوهرية، كونهم ركيزة أساسية في تنمية الوطن وتحقيق نموه وازدهاره بين الأمم. وأعرب العضو نجيب السيهاتي، عن أمله في أن تشهد المملكة، والمنطقة الشرقية على وجه الخصوص المزيد من النمو والتطور على مختلف الصعد، لا سيما في الأعمال الخيرية التي لسموه الكريم علامات بارزة فيها. موضحًا أن تعيين سمو الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، هو خطوة داعمة للنمو والتطور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.