أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشأن الرياضي لا يعنيني
شاعر المليون «عايض الظفيري» في حوار خارج عن المألوف:
نشر في اليوم يوم 21 - 04 - 2017

عايض بن عبهول الظفيري، شاعر سعودي، شارك بمسابقة شاعر المليون النسخة الثالثة عام 2009 المقامة في شاطئ الراحة في مدينة أبوظبي، حصل على المركز الثاني ومكافأة قدرها 4 ملايين درهم إماراتي الا انه حصل على المركز الأول في تقييم لجنة التحكيم.
«اليوم» استضافت الظفيري الى ميادين الرياضة، وبعيدا عن ساحة الشعر والشعراء ليكشف لنا عن المساحة التي تحتلها الرياضة في حياته ومدى اهتمامه بها.
¿ ما مدى اهتمامك بالرياضة؟
¿ ¿ اهتمام جيد إلى حد ما، الأكيد أنني أتفرغ تماماً لمشاهدة (المواعيد الكبرى) دائماً.
¿ متى أول مرة مارست فيها الرياضة؟
¿ ¿ الطفولة دائما هي التي تشهد أغلب الأولويات في حياتنا.
¿ هل تمارس الرياضة في وقتنا الحالي؟
¿ ¿ لا لم يعد هناك متسع من الوقت لممارسة الرياضة وان كان فهي لا تتجاوز رياضة المشي.
¿ كم الوقت الذي تحتله الرياضة في برنامجك اليومي؟
¿ ¿ حالياً لا تشغل الكثير من الوقت مجرد متابعة بعض المباريات المهمة باستثناء الهلال وريال مدريد أحرص على متابعتهما بشكل أكثر وحرص أكبر.
¿ ما الرياضة المفضلة لديك؟
¿ ¿ كان بودي أن أقول لك التنس الأرضي لكني لا أحب هذه اللعبة بالذات وغالباً أتابع العاب القوى تحديداً بعد كرة القدم طبعاً.
¿ هل راودتك فكرة أن تصبح لاعباً رياضياً في صغرك؟
¿ ¿ نعم ففي الصغر يتمنى الشخص أن يكون كل شيء.
¿ ما الرياضة التي كانت تستهويك في المراحل الدراسية المبكرة؟
¿ ¿ على أيامي كانت الرياضة المدرسية بخير، وكان هناك ممارسة لكل الألعاب وكنت أحب تنس الطاولة مع عدم ممارسة اللعبة خارج المدرسة لعدم توافر أي مكان آخر.
¿ هل تقرأ وتتابع أو تهتم بالشأن الرياضي المحلي والعالمي؟
¿ ¿ أكون معك صادقا حينما تقول الشأن الرياضي فهو لا يعنيني وأنا غير منشغل به لكني مهتم بالمتعة واتابع ما قد يثير هذه المتعة أينما كانت وأجد المتعة بعيدة نوعا ما عن ديارنا للأسف الا في بعض ومضات هنا وهناك.
¿ من نجمك المفضل محلياً وعالمياً؟
¿ ¿ محليا كان يوسف الثنيان والآن أحمد الفريدي وبالمناسبة هذا اللاعب على كثر ما يثار حوله الا انه موهوب حقيقي والى الآن لم يستوعبه احد فالموهوب ينحاز الى موهبته وهذا ما يسمونه (مزاجية) يجب تصحيح هذا الفهم الخاطئ لمزاجية الفريدي اما عالمياً فزين الدين زيدان كلاعب اسطورة ماتت بعدها الأساطير.
¿ ما فريقك المفضل محليا وعالمياً؟
¿ ¿ محلياً انا ملكي أزرق وعالمياً ملكي ابيض.
¿ ما الفرق بين الرياضة زمان والآن؟
¿ ¿ زمان كان اللعب للهواة واللاعب عقده يكون بينه وبين الجماهير مباشرة اما الآن فتعقدت الأمور كثيرا من كل اتجاه فنياً وإداريا وماليا وتحولت الرياضة الى مال والمال يبحث عن (الكسب) وليس الموهبة ولا الانتماء.
¿ ما رأيك بظاهرة التعصب الرياضي؟
¿ ¿ لا يوجد عندنا تعصب، وهذا رأيي، يوجد عندنا من يسوق نفسه للجماهير من خلال إظهار تعصب فقط،
والناس ستتجاوز اعلام القنوات (التعيسة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.