"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القطيف.. 80 % نسبة الإنجاز بمشروع تأهيل طريق الخليج
تنسيق مع مرور المحافظة لإغلاق وفتح التحويلات أمام حركة المركبات
نشر في اليوم يوم 27 - 03 - 2017

بلغت نسبة إنجاز الأعمال الأخيرة للمرحلة الثانية بمشروع تطوير وتأهيل طريق الخليج الممتدة من دوار مدينة عنك شمالا إلى مدينة سيهات جنوبا، الذي يبلغ طوله 7 كيلو مترات ما نسبته 80%، حيث يعتبر المشروع ضمن مشاريع تأهيل وتطوير الطرق الشريانية بمدن وقرى القطيف المرحلة الأولى، ويعتبر هذا الطريق أحد أهم الطرق الرئيسة في المحافظة، وذلك ضمن عدة مشاريع تنموية تحظى بها المحافظة.
ويشمل التطوير تحسين وتطوير الطريق من تقاطعه مع شارع سهل بن حنيف بعنك وحتى الدوار المتقاطع مع شارع الكورنيش بشارع سلمان الفارسي.
وأشارت بلدية محافظة القطيف الى أن العمل جار على قدم وساق لإنهاء الأعمال المتبقية من هذه المرحلة وهناك إشراف ومتابعة ميدانية مع مقاول المشروع، وقالت إن المشروع اشتمل على السفلتة والتجميل والرصف والإنارة، والمواقف الجانبية النظامية والنموذجية للسيارات، ومسارات للمشاة، وتأهيل الجزيرة الوسطية بين الشارعين ذهابا وإيابا، ووضع الإنارة على امتداد الطريق، ومد شبكة تصريف الأمطار وتأثيث الطريق بالدهانات والبلورات العاكسة واللوحات الإرشادية والتحذيرية.
من جانبه، قال رئيس بلدية محافظة القطيف م. زياد مغربل: ان البلدية حرصت على تطوير وتأهيل هذا الطريق بالشكل المطلوب لأهمية موقعه الاستراتيجي، خاصة انه يربط الواجهات البحرية ببعضها على امتداد كورنيش القطيف، مبينا انه تم إنجاز 80% من أعمال المشروع والعمل جار ومستمر. وأهاب مغربل بسالكي الطريق اتباع وسائل السلامة المرورية حسب التعليمات والإرشادات التوضيحية، مؤكدا أن هناك تنسيقا مع إدارة المرور بالمحافظة لإغلاق وفتح التحويلات، كما يتم إيجاد مخارج بديلة وذلك لتسهيل الحركة المرورية وعدم حدوث اختناقات، مضيفا ان المشروع في حال انتهائه ستكون له فوائد كثيرة، مؤكدا أن هذا المشروع من المشروعات التنموية والتطويرية التي تنفذها البلدية ضمن خطة شاملة لتطوير وتأهيل الطرق بالمحافظة وتوابعها بالسفلتة والإنارة وتصرف الأمطار، مشيرا إلى استمرار البلدية في تنفيذ هذه المشاريع الخدمية والتنموية ومشاريع تطوير الطرق والشوارع؛ من أجل راحة المواطن. وفي الوقت الذي ثمن فيه عدد من المواطنين جهود واهتمام البلدية والمجلس البلدي بالمحافظة في تحسين وتطوير وتأهيل الشوارع والطرق، طالبوا بزيادة وتيرة العمل لأعمال المشروع، وذكروا ان الاعمال مستمرة ولكن تسير ببطء مما قد يشكل تأخيرا في انهاء تسليم المشروع واستمرار وجود التحويلات في الأجزاء المتبقية من الطريق.
وقال سعد راشد: إن وجود تحويلات تنتج عنه تكدسات وربكة للحركة المرورية خاصة التحويلة القريبة من دوار عنك وفي ساعات الذروة وأيضا تحويلة مدخل عنك الشرقي مع الاشارة بالاضافة إلى تحويلة شارع سهل بن حنيف مما يسبب ربكة صباحا، وأرى أن تتابع البلدية السرعة والاستمرار في أعمال المشروع لراحة مستخدمي الطريق، كما طالب محمد العميري بأن تسير الأمور بأسرع مما عليه الآن والالتزام بمعايير الجودة في التنفيذ.
وأضاف علي المحسن ان تأخير إنجاز الطرق يزيد من معاناة المواطنين، معتبرا أن إنجاز أعمال التطوير للشارع في الآونة الأخيرة بات يتم بشكل بطيء مما يفضي إلى مشكلة الازدحامات المرورية نتيجة إغلاق المسارات والتحويلات التي تؤدى إلى الاختناقات المستمرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.