نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هؤلاء هم حكامنا
نشر في اليوم يوم 25 - 02 - 2017

لم تكن كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله- عقب افتتاحه مساء الأربعاء الماضي مركز الأمن الإلكتروني الذي يعد حصنا من حصون الأمن الوطني.. لم تكن هذه الكلمة إلا تأكيدا وتعبيرا عن التزام حكومة خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- بحماية الوطن وأبنائه وممتلكاته من الغزوات ومن المتطرفين وممن يحاولون التلصص على أمننا الوطني وبث الفتن ومحاولة اغتصاب ممتلكاتنا واقتصادنا، فالأمن الإلكتروني أضحى جانبا مهما وفاعلا ضمن جوانب الأمن الأخرى التي تحمي الوطن.
إن المركز الذي افتتحه سموه سيكون- بمشيئة الله- المرجع التقني فيما يتعلق بالعمليات الإدارية الأمنية ومشاركة المعلومات المتعلقة بالمخاطر والتهديدات الإلكترونية والاستجابة ومعالجة الحوادث الإلكترونية على المستوى الوطني كما أوضح سموه.
لقد أضحى الأمن الإلكتروني مطلبا مهما وضروريا إزاء ما رأيناه وسمعناه وتتعرض له دول كثيرة في العالم وما تعرضت لها المملكة مؤخرا من محاولات اختراق وغزوات الكترونية سببت الأضرار لجهات عديدة.
إن منصة وطنية تقوم بمتابعة المخاطر التي يسببها الفضاء الإلكتروني الى جانب تطوير قدرات وطنية تقنية تتسم بالحداثة الفكرية والمعلوماتية ويديرها فريق وطني قادر على فهم شبكات التواصل والإنترنت ومخاطرها التي تؤثر على الأمن بشتى أنواعه أمر من الأهمية بمكان .
إن بناء هذه المنصة بتشكيلاتها الفنية والبشرية يأتي تأكيدا على حرص الدولة وقيادات هذا البلد الذي نحبه جميعا على سلامة الوطن والمواطنين وحماية ثرواتنا الوطنية الاقتصادية والفكرية بشتى أنواعها وتوجهاتها.
وإنشاء هذا المركز لم يأت من فراغ وهو ليس شكليا ولا مظهريا أو تكميليا وإنما مطلب وطني هام في ظل زيادة وتنامي المتلصصين والمخترقين والجواسيس والمخربين في المحيط الإلكتروني وعلى شبكة الإنترنت التي رغم مخاطرها لا يمكن الاستغناء عنها لأهمية وتنامي التواصل الإلكتروني في شتى المجالات بما فيها الأمن والتجارة والصناعة وغيرها من أمور.
إن الحرص الذي توليه قيادتنا الرشيدة والحكيمة لكل جوانب أمننا يتسم بالحب والولاء لهذا الوطن والالتزام بسلامته وسلامة مواطنيه واقتصاده ويتطلب منا أن نعمل بجد واجتهاد ومسؤولية على مساندة حكومتنا الرشيدة وألا نتكاسل عن الدفاع والتصدي لمن يحاول المس بأمننا الالكتروني وان نبلغ الجهات المعنية بكل ما من شأنه التسبب في الضرر والمخاطر لأبناء أو لكيان وطننا الغالي ونتخذ من ولاة الأمر قدوة ومرشدا من أجل هذا الوطن الكريم.
حفظ الله وطننا وولاة أمرنا لكل ما فيه خير وتقدم وحماية هذا الوطن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.