فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانقلابيون يعتدون على أمهات المحتجزين خلال وقفة احتجاجية في صنعاء
الميليشيات تستولي على مساعدات تعز الغذائية والطبية.. والحوثيون يختطفون 49 مصريًا بالحديدة
نشر في اليوم يوم 06 - 12 - 2016

اعتدى مسلحون تابعون لميليشيات الحوثي والمخلوع صباح أمس الإثنين على أمهات المختطفين أثناء وقفة احتجاجية لهن أمام مقر أمانة العاصمة صنعاء. فيما طالب المبعوث الأممي الخاص باليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد رسميا من الكويت استضافة جولة جديدة من مفاوضات السلام اليمنية، محددا فترتها بعشرة أيام. ووفقا لمصادر يمنية.
ونظمت العشرات من أمهات المختطفين اليمنيين، وقفة احتجاجية في العاصمة صنعاء، للمطالبة بسرعة الإفراج عن ذويهن المختطفين لدى ميليشيات الحوثي.
ونددت المحتجات في الوقفة، التي نظمت قرب مقر أمانة صنعاء، باستمرار احتجاز أقاربهن لدى الحوثيين، وبالوضع المأساوي الذي يعيشه المختطفون في السجون.
وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لأمهات المختطفين تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه: «نطالب بسرعة إطلاق سراح أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً في سجون الحوثي وصالح».
تواصل اختطاف المدنيين
وأشار البيان إلى أن المختطفين مدنيون تم اختطافهم من بيوتهم ومقار أعمالهم دون أي تهم توجه إليهم.
وطالب بالسماح للمنظمات الحقوقية الدولية بزيارة السجون والمعتقلات التابعة للحوثيين، التي يتم فيها احتجاز الآلاف من المختطفين للتأكد من سلامتهم وتقديم ما يحتاجونه من خدمات صحية ورعاية اجتماعية تخفف عنهم الجوع والبرد والمرض.
وحمل البيان، الانقلابيين مسؤولية صحة وسلامة المختطفين والمخفيين قسراً وما قد يتعرضون له، مشيرا إلى أن اختطافهم وتعذيبهم جرائم ضد الإنسانية ولا تسقط بالتقادم. إلى ذلك، أعلن السفير خالد رزق، مساعد وزير الخارجية المصرية، تكليف سفارة مصر باليمن بمتابعة حادث اختطاف 49 مصرياً على يد الحوثيين في اليمن.
وقال في تصريح: إنه سيتم التواصل مع السلطات اليمنية لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالحادث والعمل على الإفراج عن المختطفين فوراً.
وكان أهالي 14 مصرياً يعملون في اليمن قد تقدموا بشكاوى للخارجية المصرية تفيد باختطاف أقاربهم وأبنائهم، الذين يعملون في الحديدة، مؤكدين أن أصدقاء مصريين يعملون في اليمن ويقيمون في المنطقة نفسها أخبروهم بهجوم ميليشيات الحوثي على محال أقاربهم وأبنائهم وتحطيمها والقبض عليهم ونقلهم إلى أماكن مجهولة.
من جانبه، قال مصدر مسؤول بسفارة مصر في اليمن إن المختطفين تم نقلهم إلى سجن حديث بمنطقة باب اليمن في العاصمة صنعاء وتم إبلاغ السلطات اليمنية بذلك.
احتجاز الميليشيات للمساعدات
اكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح أن ما تقوم به ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من احتجاز للمساعدات ومنع إيصالها الى المحتاجين يعد عملاً اجرامياً ويتنافى مع كافة القوانين والأعراف الدولية خصوصاً في ظل الحصار الخانق، الذي تفرضه الميليشيا على محافظة تعز مما يزيد على عام ونصف العام.
وقال وزير الادارة المحلية «ان الملايين في تعز بحاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية والدوائية»، مطالباً بتكاتف الجميع للضغط على الميليشيا الانقلابية والسماح بادخال المساعدات الاغاثية الغذائية والطبية الى المحتاجين.
كما طالب الوزير فتح، برنامج الغذاء العالمي وبقية المنظمات الدولية بإدانة ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لاحتجازها القوافل الاغاثية المقدمة لمحافظة تعز والمحافظة المحاصرة.
ودعا فتح، بقية المنظمات، خصوصاً برنامج الغذاء العالمي، الخروج عن صمته وفضح مَنْ يقومون بعرقلة وصول المساعدات الاغاثية وإيصال رسالة الى العالم بأن الميليشيا تحاصر تعز وعددا من المحافظات اليمنية وتمنع ايصال المساعدات الاغاثية وتقوم بالاستيلاء عليها.
معبرا عن شكره لمنظمة اليونيسيف التي صرحت بأن الميليشيا تقوم باحتجاز المساعدات الاغاثية وتمنع وصولها الى عدد المستحقين.
وكان قد اشار المتحدث باسم المنظمة، بسمارك سوانجين في تصريح لصحيفة واشنطن بوست الامريكية الى إن الحوثيين يعرقلون عملية وصول المساعدات الإنسانية والدوائية إلى اليمن، وقد بقيت العديد من المستلزمات الضرورية في البلدان المجاورة لعدة أشهر في انتظار موافقة من الحوثيين.
استعداد تحرير صنعاء
من جهة أخرى، أكد مسؤول في القوات المسلحة اليمنية جاهزية الجيش واستعداده لتحرير العاصمة صنعاء من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
وأشار قائد المنطقة العسكرية الثالثة في اليمن اللواء عادل القميري إلى أن الجيش الوطني في بلاده مسنوداً بالمقاومة الشعبية على أهبة الجاهزية والاستعداد لاستكمال معركة التحرير حتى إنهاء الانقلاب، واستعادة الشرعية وتحرير العاصمة صنعاء وبقية المناطق والمحافظات، التي لا تزال تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية.
وجاء تصريح القميري، الذي نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أمس، خلال زيارات قام بها إلى مواقع للجيش في جبهة المخدرة بمحافظة مأرب شرقي اليمن. وأفاد المركز، بأن قائد المنطقة العسكرية الثالثة، ومقر قيادتها المركزية، محافظة مأرب، اطلع على مستوى الاستعدادات والجاهزية القتالية للجيش والمقاومة في معركة التحرير ودحر الميليشيات الانقلابية.
إلى ذلك، افادت مصادر ميدانية في قوات اللواء الخامس بقطاع علب، ان قوات الشرعية احكمت سيطرتها على منفذ علب الحدودي بشكل كامل.
واضاف ان القوات الان باتت تسيطر بشكل كامل على منطقة مندبة الاستراتيجية التي تطل على مدينة صعدة، منوهاً الى ان ميليشيات الانقلابيين مُنيت بخسائر فادحة في الافراد والعتاد، حيث بلغ اعداد قتلى الميليشيات العشرات.
وقال الشيخ يحيى بن مقيت احد ابرز قيادات جبهة علب انهم وبفضل الله باتوا الان مسيطرين على منطقة مندبة مما يجعل قوات الانقلابيين في مدينة صعدة تحت رحمة نيران قوات الشرعية. وفق وسائل إعلام محلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.