جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    نقل أصول «المياه المعالجة» إلى «الري»    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    المدح المذموم    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولو وأهالي القطيف: زيارة الملك فرصة تاريخية للشرقية
تجديد البيعة والولاء وتطلع لرؤية 2030
نشر في اليوم يوم 23 - 11 - 2016

أعرب مسؤولو وأهالي محافظة القطيف عن سعادتهم بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه- إلى المنطقة الشرقية، وأكدوا أن هذه الزيارة الميمونة هي زيارة خير وبركة، وتأتي في إطار حرصه - حفظه الله- على تفقد أحوال المواطنين في كافة أنحاء المملكة، ودفع عجلة التنمية، وأشاروا إلى أن زيارة الملك للشرقية تعد فرصة تاريخية لأهالي المنطقة .
نماء وعطاء
قال محافظ القطيف خالد بن عبدالعزيز الصفيان، أصالة عن نفسي ونيابة عن أهالي محافظة القطيف، أرفع أسمى آيات الحب والترحيب والولاء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ بمناسبة زيارته الميمونة للمنطقة الشرقية، هذه المنطقة التي حظيت وما زالت تحظى برعاية واهتمام من قادة هذه البلاد، منذ عهد مؤسسها حتى عهده -أيده الله-، الزاخر بالنماء والعطاء.
وأضاف الصفيان، لقد شهدت محافظات ومدن وقرى المنطقة الشرقية، والتي منها محافظة القطيف إنجازات ضخمة في مختلف مشاريع التنمية البشرية والعمرانية والصناعية، والتي تواكب بل تفوق الكثير من الدول القريبة والبعيدة من وطننا الغالي، وبلا أدنى شك لم ولن يتحقق ذلك التطور المشهود إلا بالقرار الصائب والعزيمة الصادقة وبهمم الرجال والرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وفي هذا المقام، لا يفوتني الإشارة للمتابعة الحثيثة والمستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، والذي لم يدخر جهدا من أجل تنفيذ وتحقيق رغبة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد - حفظهم الله جميعا- التي تؤمن الرفاهية والازدهار للوطن والمواطن.
##راية التوحيد
وقال محافظ القطيف، إن أبناء المنطقة الشرقية شأنهم شأن باقي مناطق ومحافظات المملكة، يدينون للقيادة المباركة بالحب والولاء، وبالانتماء لهذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعا، ويجددون البيعة على السمع والطاعة، ويعاهدون الله ثم ولاة الأمر بأن يبقوا جنودا مجندة في السلم والحرب، مستظلين براية التوحيد التي رفعها موحد هذه البلاد المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وإن أبناء المنطقة كلهم أمل وإصرار وعزيمة على أن تتحقق الرؤية، رؤية المملكة 2030، ويعلنون أنهم على أهبة الاستعداد للمشاركة في تحقيقها، منطلقين بذلك من واجبهم الديني والوطني الذي يحتم عليهم الوقوف جنبا إلى جنب مع قيادتهم الرشيدة في كل ما من شأنه النمو والتطوير للإنسان وللبنيان على هذه الأرض المباركة.
واختتم محافظ القطيف بقوله، نهنئ أنفسنا أولا وأبناء المنطقة الشرقية على هذه الزيارة الميمونة المباركة للمنطقة الشرقية التي تزدان أكثر وأكثر بها، ونسأل الله - تعالى- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي العهد، ويحفظ وطننا وأهله من كل سوء، إنه سميع مجيب الدعاء.
##رعاية أبناء الوطن
ومن جانبه، أكد رئيس مركز صفوى منصور بن عبدالله المحياء، أن زيارة الملك سلمان للمنطقة هي امتداد لما يحرص عليه - حفظه الله- شخصيا من رعاية لكل مناطق المملكة، وهي دليل لما يحرص عليه من اهتمام ورعاية لأبناء هذا الوطن، كما هو في مختلف مناطق المملكة الغالية، مشيرا إلى أن الزيارة تجسد الرعاية الكاملة والاهتمام البالغ الذى يوليه قائد المسيرة لكل أبناء شعبه ومناطق الدولة، والتي يحرص دائما على تلمس احتياجات المواطن أينما كان وحل ويعمل دائما على راحة شعبه.
وأبان المحياء، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين تعني أن سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها قيادة المملكة واحدة، وهي من أهم ملامح نظام الحكم فى بلادنا، وهي السياسة التي رسخها مؤسس هذا الكيان الغالي المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز، وسار عليها أبناؤه البررة من بعده، وتأكد ذلك بشكل واضح في الكثير من الأسس التي وقف عليها خادم الحرمين الشريفين بنفسه. وأكد المحياء أن زيارة الملك للشرقية تعد فرصة تاريخية لأهالي المنطقة.
وقال المحياء إن أبناء المنطقة سعدوا وفرحوا بقدوم خادم الحرمين الشريفين للمنطقة الشرقية. فجميع سكانها يقولون أهلا بالوالد العزيز والقائد الحكيم. وهذا ما يجسد صورة التلاحم بين القيادة والشعب. وهذه الزيارة ستضيف للمنطقة الشيء الكثير فهي زيارة خير وبركة على المنطقة، وسوف تعطي هذه الزيارة زخما كبيرا للمنطقة وسوف تكرس المزيد من محاور النهضة والتنمية التي تعيشها بلادنا في هذا العهد الميمون، وعلى جميع الأصعدة وفي كافة المجالات وفى مختلف القطاعات. ونحن أهالي الشرقية لا نملك إلا الدعاء للقائد بالخير، وأن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها، ويديم علينا نعمة الأمن والخير والنماء.
سلمان الأمان
ولفت عضو مجلس المنطقة الشرقية محمد الدعلوج، أن القيادة تقاس بما يتمتع به من حكمة وحسن تدبير وبعد نظر في جميع أمور رعيتها، وهذا ما نجده في شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والشواهد كثيرة على ذلك، ولو تأملنا قليلا في ما يدور في العالم وفي دول الجوار، وتم قياسها بما هو موجود على أرض المملكة؛ لأدركنا السر في الأمن والأمان ومواكبة الاقتصاد ومعالجته وإن كانت صعبة في بدايتها إلا أن سر الأمان الاقتصادي يتطلب ذلك. ونحمد الله رغم تدهور الاقتصاد في العالم إلا أننا نعيش ولله الحمد بتوازن بفضل الله ومنته، ثم بفضل ما يتمتع به خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد من دقة واتزان وإدراك إلى تحليل مجريات الأمور الصعبة، والقدرة على كيفية التعامل معها بما يجعل الوطن والمواطن في مأمن من المخاطر المحدقة، وما تعيشه مناطق المملكة وبالأخص منطقتنا المنطقة الشرقية من ازدهار ومن عناية من حكومتنا الرشيدة، وما الزيارات المتتالية لمنطقة الخير وافتتاح المشاريع فيها والتي سيتوجها خادم الحرمين الشريفين بزيارته الميمونة إلا دليل على الرعاية والاهتمام، وبمتابعة وبقدرة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية على الإسهام في نهضة الوطن من خلال تطلعاته ورؤيته الثاقبة لرقي هذه المنطقة، جعلها منارة ومثلا لبقية المناطق، حفظ الله وطننا من كيد الكائدين، وحفظ لنا أمننا تحت ظل حكومتنا الرشيدة، وأطال الله في عمر ملكنا سلمان الأمان وولي عهده وولي ولي عهده.
تطوير الوطن
وقال الشيخ منصور السلمان، يتطلع أهالي المنطقة الشرقية لقدوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- لتفقد أحوال هذا الجزء المهم من المملكة الغني بثرواته، الذي أخرج كنوز أرضه لنهضة وتطوير الوطن الغالي ووصوله إلى ضفاف الحضارة العالمية بالتطوير العمراني والثقافي إلى المزيد من البناء والسير مع الحضارة العصرية في التطوير بقوة الرؤية المستقبلية المعروفة برؤية ما بين العشرين والثلاثين، والتي يستمد من خلالها القوة الاقتصادية، وليس بدعا أن يكون في عصر خادم الحرمين هذه الرؤية التي تبناها ولي ولي العهد، وبالأمس القريب أثناء تولي خادم الحرمين الشريفين إمارة الرياض رعى جولة عالمية عنوانها الرياض بين الأمس واليوم بمعارض عالمية لتطوير الرياض، وحقق الإنجازات لتطويرها، واليوم وهو والد الجميع يتطلع المواطنون في هذه المنطقة إلى زيادة التطوير في جميع المجالات العلمية والتربوية والهندسية الحضارية في مواكبة القفزة الحضارية السريعة.
##سلمان الوفاء
وقال الشيخ ناصر بن سعدون العطيش أحد مشايخ قبيلة بني خالد ومن أعيان المنطقة الشرقية، تستبشر المنطقة الشرقية خيرا في قدوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله-، ولقد حرص الملك سلمان على زيارة المنطقة الشرقية في هذا الوقت خصوصا؛ كي تنعكس هذه الزيارة على الأهالي وأبناء المنطقة، لأنها تعتبر الزيارة الاستثنائية من الرجل الاستثنائي ورجل التغيير، وتتضمن هذه الزيارة افتتاح مشاريع تنموية ضخمة، لعل أبرزها هو مجمع صدارة للبتروكيماويات في الجبيل ومشروع معادن للألمنيوم في راس الخير، ومشروع وزارة الاسكان في الأحساء، ومشاريع بلدية في القطيف والدمام، وتتضمن أيضا تدشين مشاريع ضخمة جدا لعل ابرزها مشروع مجمع الملك سلمان للصناعات البحرية والذي سيخلق اكثر من 80 ألف وظيفة للسعوديين، وعدد من المجمعات الكيماوية في الجبيل ومشاريع بيئية في الجبيل أيضا.
وقال العطيش: لقادة هذا البلاد عادة لا تتغير ولن تتغير بإذن الله منذ عهد المؤسس أسكنه الله الفردوس الأعلى، وكما عهدناهم أنهم لا يزورون أي منطقة إلا وكانت زيارتهم محملة بالأخبار الجميلة والمشاريع التنموية لأهالي المنطقة. كما تأتي هذه الزيارة لتعزيز أواصر التواصل والتلاحم بين القيادة والمواطنين، ولتعزيز دور رؤية 2030 في منطقة الخير لما تتمتع به المنطقة من موقع جغرافي وموارد طبيعية. فهذا وفاء من أهل الوفاء إلى وطن الوفاء. أدام الله النعم على هذا الوطن الغالي وعلى قادته ومواطنيه، وأدام الله الأمن في سائر البلاد، ونصر الله المملكة على أعدائها وأعداء الدين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.