بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7 أسباب لتوهج الكرة السعودية
التفاؤل ساد الشارع الرياضي بنتائج الأخضر الإيجابية
نشر في اليوم يوم 30 - 10 - 2016

ما أشبه الليلة بالبارحة، والمنتخب السعودي يخطو بثبات نحو تحقيق لقب كأس آسيا للشباب امام المنتخب الياباني في نهائي البطولة، كما ان الاخضر الشاب ضمن بطاقة التأهل للمونديال بكوريا الجنوبية 2017، وكسب شباب الصقور الاحترام من الجميع بأداء رائع كلل مجهوداتهم بإنجاز الصعود لكأس العالم والمنافسة على الظفر باللقب اليوم.
ويرى المتابعون ان توهج الاخضر الشاب في مملكة البحرين أعاد للأذهان مجد الكرة السعودية التليد في المشاركات القارية والعالمية، وأكد ان المستقبل سيكون زاخرا وحافلا بالمواهب الكروية التي يرجى منها الكثير في قادم الاستحقاقات.
بالمقابل أظهر المنتخب الاول لكرة القدم لوحة فنية كبيرة جعلته يتصدر ترتيب مجموعته الآسيوية ب 10 نقاط في رحلة البحث عن بطاقة «مونديال روسيا 2018».
(الميدان) يسرد عدة اسباب وراء عودة الألق والتوهج لكرة القدم السعودية، عقب انجاز اخضر الشباب «شباب اليوم رجال المستقبل»
1 الفئات السنية
أولت الهيئة العامة للرياضة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز واتحاد كرة القدم برئاسة أحمد عيد ولجانه المساعدة اهتماما كبير بالفئات السنية وهي النواة الحقيقية للتطور في مجال كرة القدم.
والاهتمام برعاية الفئات السنية جاء عن طريق الدعم وتهيئة المناخ الملائم للابداع، وأثمر ذلك عن وجود منتخب حقق نتائج كبيرة في كأس اسيا توّجها بإنجاز المونديال، وأضحى اللبنة الاساسية لتكوين منتخب سعودي اول في المستقبل قادر على إعادة البريق المفقود للأخضر.
والاهتمام بالفئات السنية كان احد اسباب نهضة كرة القدم السعودية في الماضي، والكل يتذكر كأس العالم للناشئين في اسكتلندا 1989م والتي حقق الاخضر لقبها وهو أعظم إنجاز تحقق في تاريخ الكرة السعودية، حيث برز فيه العديد من المواهب على سبيل المثال خالد الرويحي، محمد الدعيع، فؤاد أنور وغيرهم من اللاعبين.
2 المدرب الوطني
معظم التجارب الناحجة في عالم كرة القدم على مستوى المنتخبات العالمية كان من ورائها مدربون وطنيون.
ويرجع الفضل لبروز وإنجازات الرياضة السعودية الى تولي شيخ المدربين السعوديين الكابتن خليل الزياني قيادة الاخضر لتحقيق اول لقب اسيوي 1984 تحت «قيادة وطنية» وكما شارك في اولمبياد لوس انجلوس.
وتحقيق الاخضر لأول ألقابه فتح المجال لازدهار الرياضة، حيث تواجد الاخضر في 4 مشاركات مونديالية على التوالي. وإعطاء الثقة للمدرب الوطني ساهم في تشكيل تاريخ المملكة في رياضة كرة القدم.
وتجربة سعد الشهري الحالية مع منتخب الشباب تؤكد الرؤية العميقة لمسؤولي الرياضة في السعودية.
الجدير ذكره ان الزيان والشهري خريجا مدرسة الاتفاق العريقة والتي ساهمت في رياضة المملكة.
3 الرغبة والروح#
أظهر شباب الاخضر السعودي في بطولة كأس اسيا رغبة وروحا، أعادت للأذهان ماضي الاخضر التليد في المشاركات القارية والعالمية، وروح العزيمة هى من قادت الاخضر للوصول لمونديال كوريا والمنافسة على لقب البطولة في مباراة اليوم امام اليابان.
وكما هو معلوم ان الاخضر الشاب خسر مباراة الافتتاح امام البحرين بثلاثية؛ الا ان رغبة اللاعبين في التقدم في البطولة كللت بالعودة الى سكة الانتصارات، حيث سحق الاخضر تايلاند برباعية، وكوريا بثنائية، والعراق بالترجيحية، وايران بسداسية، ويتأهب اليوم لانتزاع اللقب.
4 بزوغ مواهب#
أفرزت بطولة كأس اسيا للشباب المقامة حاليا في البحرين العديد من الاسماء السعودية الشابة والتي ستكون لها الكلمة في المستقبل القريب، حيث بزغ اكثر من نجم، ومن ضمن هؤلاء النجوم ايمن الخليف لاعب الاهلي والذي قدم مستويات لافتة مع زملائه، والخليف يسير على خطى تيسير الجاسم والذي برز في الفئات السنية للأهلي وصار احد اعمدة الفريق الاساسية حتى اصبح قائدا للاهلي والمنتخب.
فمثل هذه البطولات تولد نجما سيفيد الكرة السعودية في المستقبل.
5 دوري جميل
دوري (جميل) من افضل الدوريات في المنطقة العربية، حيث يحظى باهتمام ومتابعة عالية، ساهم ذلك في ايجاد لاعبين وطنيين كانو كلمة السر في انتصارات الاخضر وعودته لوضعه الطبيعي في خارطة اسيا الكروية.
وتصدر الاخضر لمجموعته في التصفيات ألهب حماس اخضر الشباب في بطولة اسيا، حيث انتزع بطاقة المونديال وبات قريبا من تحقيق انجاز كأس البطولة اليوم.
6 دعم إعلامي
وجد الاخضر السعودي خلال مشواره في التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا دعما اعلاميا كبيرا بعد الاداء والنتائج الطيبة التي حققها «االصقور» امام تايلاند، والعراق، واستراليا والامارات، كفلت له صدارة المجموعة وزادت من حظوظه لخطف بطاقة المونديال، هذا التوهج أجبر الوسط الاعلامي لتقديم الدعم والمساندة للمنتخب.
وبالمقابل وجد شباب الاخضر دعما ومؤازرة اعلامية كبيرة، ساهمت في نقل التفاؤل للشارع الرياضي السعودية بأن المملكة استعادت بعض بريقها في كرة القدم.
7 دعم جماهيري
مثلما وجد المنتخب الاول لكرة القدم ومنتخب الشباب الدعم والسند من الاعلام، حظيا بسند جماهيري كبير كان كلمة السر في انتصارات الاخضر وعودة الروح لجسد الكرة السعودية.
والمتابع يدرك ان مباريات المنتخب الاول قد حظيت بإقبال جماهيري كبير في ملعب «الجوهرة» فاق ال 60 الف متفرج، وحتى منتخب الشباب وجد مؤازرة من الجماهير السعودية وبالأخص جماهير المنطقة الشرقية، حيث شكلت علامة فارقة في صعود المنتخب الشاب للنهائي وخطف بطاقة المونديال.
وانتصارات الاخضر (الاول) و(الشاب) أعادت الثقة للجماهير السعودية والتي تتطلع للكثير من الانجازات الكروية خلال المشاركات القادمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.