مفخرة التطوع    مطار الملك خالد يدشن وجهته الجديدة إلى روما    تاسي يعود للهبوط وسط تراجع جماعي للأسهم    صالة مسافرين جديدة بجسر الملك فهد    20 مليار ريال فرصاً استثمارية بالثروة الحيوانية    مودي يحتفل بفوزه في الانتخابات الهندية رغم تراجع غالبيته    مجلس الأمن أمام خطة بايدن لوقف إطلاق النار في غزة    الكوريتان نحو منعطف خطير    دراسة: إنفلونزا الطيور تقتل القطط    غموض موقف سالم الدوسري من مواجهة باكستان    مبابي «فتى الضواحي» نجم الريال المنتظر    نونيش بديلاً لأوتافيو في تشكيلة البرتغال    دي بروين يُلمح للانتقال إلى دوري روشن    الوزراء: تعديل نظام شركات التمويل.. وتحمل ضرائب المواشي    40 مشروعاً تتنافس على «موسم المعمول» في الحج    بدر بن عبدالله يُثمّن اعتماد مجلس الوزراء تنظيمات الهيئات الثقافية    الذييب يدشّن «جمعية اللغة العربية للناطقين بغيرها»    «تيم لاب بلا حدود» يفتح أبوابه في جدة التاريخية    مؤتمر دولي لعرض مسيرة فصل التوائم بالسعودية    تدخل جراحي ينقذ ذراع مقيم من البتر    نيمار: فينيسيوس هو من سيفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام    مسبار صيني يجمع عينات من القمر    ضبط (3) أشخاص بجازان لترويجهم (142) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر    معالجة المستنقعات بالمبيدات الكيميائية    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي المستجدات في قطاع غزة    برجيل القابضة الإماراتية وكيرالتي الكولومبية تعلنان مشروعاً مشتركاً لحلول الرعاية الصحية الفعالة من حيث التكلفة في السعودية    350 ألف طالب وطالبة يؤدُّون اختبارات نهاية العام بعسير    دراسة: الحياة على الأرض نشأت في السعودية    الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بنجران في زيارة لمدير الجوازات    وفد المملكة يشارك في أعمال دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات 2024م    قطاع ومستشفى محايل يُنفّذ حملة "التوعية بلقاح حج"    أبرزهم نجاد ولاريجاني وقاليباف.. 80 مرشحاً لرئاسة إيران    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس الجمعية التاريخية السعودية        انطلاق منافسات بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) بجدة    أمير الحدود الشمالية يتسلّم تقريرًا عن مهام وجهود حرس الحدود بالمنطقة    قوافل الحجاج تغادر المدينة إلى المشاعر المقدسة    طلاء لتبريد المنطقة المحيطة بمسجد نمرة لخفض درجات الحرارة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    رئيس هيئة الأركان العامة : جامعة الدفاع الوطني تؤسس لمرحلة جديدة وانطلاقة مشرقة لمستقبل تعليمي عسكري احترافي    جماهير الهلال تترقب موقف بن نافل    محفظة Nusuk Wallet لخدمة الحجاج والمعتمرين    تعاوُن سعودي – برازيلي في الدفاع    «التنسيق السعودي الكويتي»: رؤية مشتركة في الثقافة والإعلام والسياحة والتنمية الاجتماعية    الصمعاني يدعو خريجي المركز العدلي إلى الممارسة المهنية الشغوفة    «العقار»: تراخيص جديدة للبيع على الخارطة ب 6 مليارات ريال    كلما زاد زملاء الدراسة المضطربين عقلياً.. زادت فرص إصابتك !    سفير خادم الحرمين لدى كوت ديفوار: خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة    محاصرة سيارة إسعاف !    أمير عسير يفتتح مقر" رعاية أسر الشهداء"    محافظ بيش يرأس لجنة السلامة المرورية الفرعية بالشخوص ميدانياً    محمد بن سلمان.. الجانب الآخر    القرار    منفذ حالة عمار يواصل خدماته لضيوف الرحمن    الحركة و التقدم    نهاية حزينة لحب بين جنية وإنسان    « شاهد على وطني » .. الفال يرسم شمس المستقبل    الخريف يزور المغرب لتعزيز التعاون    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفاعل جماهيري مع أهازيج مهرجان«التراث والترفيه» برأس تنورة
نشر في اليوم يوم 20 - 07 - 2015

أطلق محافظ محافظة رأس تنورة محمد بن عبدالوهاب بودي، فعاليات مهرجان رأس تنورة "التراث والترفيه" على المسطحات الخضراء في كورنيش المحافظة، بحضور عدد من مديري الجهات الحكومية والشركات وأعضاء المجلس المحلي، اضافة لرجال الأعمال وأهالي المحافظة.
وكان أعضاء لجنة المناسبات بالمحافظة وعدد من الشخصيات المعروفة بالمحافظة في استقبال المحافظ فور وصوله والذي قال: إن مهرجان "التراث والترفيه" يعد أحد الجهود المثمرة التي بذلتها المحافظة بالتعاون مع الإدارات الحكومية واللجان المنظمة بجانب رجال الاعمال وأعضاء المجلس المحلي بما يخدم أهالي المحافظة وزائريها بجانب شغل أوقات الفراغ بما يعود بالنفع والفائدة عليهم في ظل تطلعات قيادتنا الرشيدة وتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية. منوها بأن جميع القائمين على تنظيم المهرجان يتمنون أن تحوز فعاليات المهرجان على استحسان ورضا الزائرين من داخل وخارج المحافظة.
وتجول المحافظ في أركان المهرجان، واطلع على خيمة التسوق التي تحتوي أيضا على ركن الأسر المنتجة، ومن ثم زار القرية التراثية التي تشتمل على 18 غرفة تحاكي ماضي وتاريخ المنطقة الشرقية والمناطق الأخرى بالمملكة، بجانب متحف لعرض السيارات الكلاسيكية. بعدها زار المقهى الشعبي، ومن ثم المسرح المضيء وخيمة السيرك المخصصة للعروض البهلوانية، وبعد نهاية جولته أخذ موقعه في خيمة كبار الشخصيات لبدء مراسم الاحتفال.
وألقى الشاعر حمد بن عشلان قصيدة وطنية عبر فيها عن تراث محافظة رأس تنورة، ثم ألقى الشاعر تركي العنابس قصيدة شعبية.
بعدها انطلقت أهازيج الاوبريت التراثي بعنوان "صوت يام" بصوت المنشد ناجي بن باسم يرافقه "رازف يام" كلمات الشاعر صالح بن حمد القحطاني والتي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق.
تلتها فقرة الراوي محمد الشرهان بمشاركة الشاعر عبدالله المهداني والمنشد خالد الساطوح، تلاها أوبريت لفرقة أكاليل برفقة المنشد خالد الساطوح، ثم بدأت ألعاب الأطفال "تلي ماتش" بعدها كرنفال من ماضينا الذي أدته "فرقة التراث الشعب" من محافظة رأس تنورة، فيما اختتمت فعاليات اليوم الأول للمهرجان بالعرضة السعودية.
كما تتضمن الفعاليات عرض مسرح العرائس ومسابقات الجمهور ومهارات الاستعراض بكرة القدم وخفة اليد وكرنفال الأطفال.
بعدها تتوقف الفعاليات لأداء صلاة المغرب على أن تستأنف بفقرة شخصيات الكتاتيب، ثم كرنفال الشخصيات الكرتونية والمهرج وعرض فرقة اكليل.
ثم التوقف لأداء صلاة العشاء تليها فقرة مقلد الأصوات "أحمد الناجم" وعرض الألعاب الخطرة للكابتن أحمد الشمري، ثم فقرة السحب على الهدايا وهي عبارة عن جائزة المهرجان والعيدية المقدمة من رعاة المهرجان. وأخيرا تختتم فعاليات اليوم الرابع بالعرضة السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.