الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلطان بن سلمان يُثمن رعاية الشركة السعودية للكهرباء لمبادرة "الله يعطيك خيرها"
نشر في اليوم يوم 15 - 06 - 2015

ثمّن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، رعاية الشركة السعودية للكهرباء للمبادرة الوطنية "الله يعطيك خيرها" للسياقة الآمنة، التي أطلقتها جمعية الأطفال المعوقين والإدارة العامة للمرور، وتفاعل الشركة مع المبادرة.
وأشار سموه إلى أن هذه الرعاية تجسد دور الشركة السعودية للكهرباء في مساندة قضايا المجتمع، وحرصها على دعم برامج المسئولية الاجتماعية من خلال المشاركة في واحدة من أهم المبادرات التوعوية "الله يعطيك خيرها" سعياً لتوعية المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية في المملكة، وأن تفاعل كافة القطاعات مع المبادرة يعزز حضورها ويساعده على إيصال رسالتها إلى جميع الشرائح.
جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الشركة السعودية للكهرباء، بمقرها في مدينة الرياض، أمس الأحد، بمناسبة توقيعها عقد رعاية ( راعيٍ رئيسي ) للمبادرة الوطنية "الله يعطيك خيرها" للسياقة الآمنة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الجمعية، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد بن محمد الشيحة، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة.
وأكد سموه أن انضمام الشركة السعودية للكهرباء إلى قائمة الشركاء الاستراتيجيين في المبادرة يشكل إضافة قيمة، وهو محل تقدير من المهتمين بالعمل الخيري وقضية الإعاقة، مشيراً إلى أن الاتفاقية ستسهم في مواصلة النتائج الإيجابية التي حققتها مبادرة "الله يعطيك خيرها" التي تحظى باهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، موجهاً الشكر إلى جميع الشركاء والداعمين لهذه المبادرة الوطنية والإنسانية.
وكان الحفل قد بدئ بآيات من الذكر الحكيم، ثم قام سمو الأمير سلطان بن سلمان بزيارة معرض الشركة، بعدها أقيمت تجربة قيادة لسيارة الشركة، ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن استراتيجية الشراكة بين المبادرة والشركة.
بعد ذلك ألقى الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء كلمة رحب فيها بالحضور، معبراً خلالها عن سعادته لمشاركة الشركة بهذه المبادرة الإنسانية المهمة التي أولتها الحكومة الرشيدة اهتماماً خاصاً بقيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لأنها تمثلُ جزءاً أصيلاً من هِمومِه بسلامة المواطن والمقيم، آملاً أن تسهم رعاية الشركة لها في تعزيز نجاح المبادرة لدى شرائح المجتمع كافة نظير ما تملكه الشركة من خبرة وحضور مجتمعي قوي لدى كافة شرائح المجتمع.
وقال : " إن الشركة السعودية للكهرباء تفاعلت مع هذه المبادرة بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، ولم تَتَوان عن المشاركة فيها لأنها تنسجم مع الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، انطلاقاً من مَسؤوليتِها الاجتماعية".
وأضاف المهندس الشيحة : "جاءت المبادرةُ في وقتها، فنحن نَنَشدُ التغيير والتطوير ونَسعى لتحقيقِ تحولٍ استراتيجي، يقومُ على مرتكزاتٍ ستُمكُن الشركة من الانطلاقِ في منافسة مؤشراتِ أداء الشركات العالمية في مجال الطاقة من حيثُ التكاليفِ والموثوقية ومستوى الخدمات وبيئة العمل".
وتابع: "إن قاعدة برنامج التحول الاستراتيجي الأساسية هي الموارد البشرية والاهتمام بالصحة والسلامة والمهنية والبيئة لاستمرار مواصلة مسؤولياتها على مدار الساعة تجاه إمداد أكثر من سبعةِ ملايين وستمائة ألف مشترك بالطاقة الكهربائية، في 13 ألف مدينة وقرية وتجمع سكاني، حيث يُقَدّمْ لهم هذه الخدمات 35 ألف موظف، وهو ما حدى بالشركةُ لتطبيقِ أعلى مَعاييرِ وممارساتِ ودرجات السلامة والصحة المهنية نَحوهم، والمساهمةِ في ترك بَصمةٍ مُستدامةٍ ومُتميزةٍ لرفع مستوى الوعي لكافة شرائح المجتمع".
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء أن الشركة أولت السلامةَ المرورية على وجه التحديد الأهمية الكبرى لشعورها بالمسؤولية تجاه مَنسوبيها وأفراد أسرهم، وتُنسق الشركة مع الإدارة العامة للمرور لتطبيق الأنظمة والبرامج التي تُسهم في ضبطِ السلامة المرورية. وتشاركُ الشركة في الفعاليات المحلية والخليجية الخاصة بالسلامة المرورية.
وأكد أن الشركة وظفت إمكانياتها المادية والبشرية لتوفير بيئة آمنة لموظفيها، مضيفاً "على سبيل المثال لا الحصر بَدأنا تنفيذ الخطة التدريبية للسياقة الوقائية التي تَهدفُ إلى تدريب 35 ألف موظف خلال عامي 2015 / 2016م وأصدرنا دليلَ السلامة المرور والمِركبات الذي يَشتملُ على كافةِ ما تَحتاجُه الجهات المعنية بالشركة والسائق، وبدأنا تنفيذ الخطة التدريبية للسِياقة الوقائية والاستفادة من التقنيات الحديثة في السلامة المرورية، حيث أدخلنا أجهزة مُحاكاة السِياقة الوقائية، فالشركةُ لديها الآن 16 جهازاً في جميع المناطق، كما تم تشغيلُ المرحلة الأولى من خدمة نقل الموظفين من خلال 33 حافلة تخدم 1340 موظفاً".
وكشف الشيحة عن أن الشركة السعودية للكهرباء وقعت عقد إنشاء نظام تَتبع المِركبات والذي يَهدفُ لإلزام سائقي مِركبات الشركة بعدم تجاوز السرعة وربط حزام الأمان، إضافة لإعطاءِ صورةٍ مِثاليةٍ للشركة من خلال إتباع منسوبيها لقواعد القيادة الآمنةِ؛ التي هي في الأساس تَنبعُ من الثقافة الإسلامية والسلوك الحضاري.
بعدها أقيمت مراسم التوقيع وتم توقيع الاتفاقية بين الطرفين، ثم أطلق سموه والمهندس الشيحة البالونات الخاصة بالمبادرة إيذانا ببدء الشراكة.
يذكر أن مبادرة "الله يعطيك خيرها" تهدف إلى التوعيةِ بأنظمة السلامة المرورية وتعزيز الوعي المُجَتمعي بالقوانين المرورية والتحفيز على الالتزام بها، حيث تُكبدُ الحوادثُ المملكة سنوياً خسائرَ بشريةٍ فادحةٍ، بالإضافة إلى ما يتكبده الاقتصاد الوطني من خسائر تقارب ال 21 مليار ريال، تتوزعُ بين الرعاية الصحية والتعويضات الطبية، وساعاتِ عملٍ وقوى عاملة، والمعاناةِ الاجتماعية والاقتصادية لذوي المعاقين جَراءِ الحوادث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.