أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متمردون يساريون يستهدفون الأمن في أسطنبول
نشر في اليوم يوم 02 - 04 - 2015

قتلت امرأة مسلحة عندما أطلقت قوات الامن التركية النار عليها يرافقها مسلح آخر، حاولا مهاجمة مقر قيادة الشرطة في اسطنبول، حسب تقارير أفادت بأن المهاجمين كانا يحملان قنبلة وفر الآخر وأصيب شرطيان في الاشتباك الذي جاء بعد يوم من مقتل قاض احتجزه مسلحون يساريون رهينة، حسب وكالة دوغان للانباء، وأعلنت حال الطوارئ أمنيا في اسطنبول.
وقالت تلفزة "سي إن إن ترك" : إن الشرطة أطلقت النار على مهاجمين اثنين خارج مقر قيادة شرطة اسطنبول، وأكد مسؤول في مقر قيادة الشرطة أن جميع الوحدات الأمنية في حالة استنفار.
وكان عضوان بجبهة التحرر الشعبي الثوري اليسارية المحظورة قد احتجزا ممثل الادعاء محمد سليم كيراز (46 عاما) رهينة في مكتبه باسطنبول.
وكان كيراز يقود التحقيقات في وفاة الفتى بركين علوان (15 عاما) في مارس من العام الماضي بعدما ظل في غيبوبة لمدة تسعة أشهر في أعقاب إصابته في الرأس بعبوة غاز في احتجاجات مناهضة للحكومة في 2013.
وقالت جبهة التحرر الشعبي الثوري اليسارية على موقعها الإلكتروني : إن عملية احتجاز الرهينة جاءت انتقاما لمقتل علوان.
وقال وزير العدل كنعان ايبك للمشيعين في جنازة كيراز التي حضرها مئات المحامين والقضاة أمس : "لا نرى هذا هجوما على ممثل الادعاء الراحل بل على منظومة العدالة بأسرها، إنه سلاح صوب إلى الأمة".
وبينما وضع نعش كيراز ملفوفا بالعلم التركي في بهو مبنى إحدى المحاكم قال الوزير : "دولتنا قوية بما يكفي لملاحقة أولئك الذين يقفون خلف هؤلاء المجرمين .. لا يجب أن يجعل مقتل هؤلاء القتلة القوى الشائنة والظلامية تشعر بالارتياح".
وقال محام من بين المشيعين اكتفى بذكر الإسم الأول شربل (49 عاما) انه كان يتعين أن يحظى ممثل الادعاء بحماية أمنية أفضل، وأضاف "ربما كان على الشرطة التفاوض مع الخاطفين وقتا أطول".
وفي حادث منفصل احتجزت الشرطة مسلحا أمس الأربعاء بعدما اقتحم مقرا لحزب العدالة والتنمية الحاكم في أحد أحياء اسطنبول وعلق في نافذة الطابق الأخير بالمقر علما تركيا عليه شعار السيف.
كما ذكرت وسائل إعلام محلية أن مؤيدين لجبهة التحرر الشعبي الثوري اليسارية اشتبكوا مع الشرطة خلال ليل الثلاثاء - الأربعاء، في اثنين من أحياء مدينة اسطنبول، واقتحمت قوات مكافحة الارهاب منازل عدد من أعضاء الجبهة المشتبه بهم واحتجزت أكثر من 20 في ثلاث بلدات.
وقال موقع اتحاد يساري على الإنترنت : إن شرطة مكافحة الشغب احتجزت 36 طالبا في جامعة اسطنبول بعد تعليق لافتات تحمل صورة أحد محتجزي ممثل الادعاء في كلية الحقوق.
وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو للصحفيين في اسطنبول: "ندرك أننا نواجه محورا للشر وهناك محاولة لاشاعة مناخ من الفوضى قبل الانتخابات (العامة في يونيو حزيران)".
وفي تعليق على تويتر قال نائب رئيس الوزراء أمر الله إيسلر : إن محتجزي الرهينة على صلة بجماعات حرضت على العنف أثناء اضطرابات 2013 التي أصيب فيها علوان، وكان أردوغان قد وصف علوان في السابق بأنه "بيدق الإرهابيين".
وتشكلت جبهة التحرر الشعبي الثوري اليسارية في نهاية السبعينيات وكانت وراء سلسلة اغتيالات وتفجيرات انتحارية منها هجمات قاتلة على السفارة الأمريكية.
وتستهدف أيضا الشرطة التركية بشكل متكرر، وتدرج الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا الجبهة على قائمة المنظمات الإرهابية.
وأكد أردوغان أن الهجوم على مكتب حزب العدالة والتنمية الحاكم في إحدى ضواحي اسطنبول محاولة لتقويض عملية السلام مع النشطاء الأكراد.
وقال للصحفيين بعد اجتماعه مع نظيره الروماني كلاوس يوهانيس في بوخارست : "سنواصل جهودنا لمكافحة الإرهاب".
وقالت وكالة دوجان الخاصة للأنباء : إن الشرطة اعتقلت مسلحا دخل مبنى حزب العدالة والتنمية الحاكم في ضاحية كارتال في وقت سابق أمس بعد يوم من قتل ممثل الادعاء، وحطم الرجل نوافذ الطابق الأعلى من المبنى في كارتال على الجانب الأسيوي من اسطنبول ورفع علما قبل أن تقبض عليه الشرطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.