المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يعود للصدارة.. والتنافس محموم بين البقية!!
أضواء على الجولة الثانية عشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين..
نشر في اليوم يوم 14 - 12 - 2014

كسر النصر حاجز الثلاثين نقطة وأحكم قبضته الحديدية على صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مع نهاية الجولة الثانية عشرة عقب فوزه المثير على غريمه التقليدي الهلال في ديربي الوسطى، في حين واصل الأهلي مطاردته للمتصدر بعد فوزه الكبير على مضيفه التعاون، في الوقت الذي انتزع فيه الشباب فوزا مهما ولم يكن متوقعا على حساب الاتحاد.
وعلى مستوى فرق المؤخرة، سجل الرائد فوزه الأول في البطولة على حساب الشعلة، في حين واصل هجر عروضه القوية ونتائجه الإيجابية على حساب جاره الفتح في ديربي الأحساء، وهو الأمر الذي ينطبق على نجران الذي لم يفوت الفرصة على نفسه وتجاوز ضيفه العروبة بهدفين دون مقابل.
وقد شهدت الجولة تسجيل 16 هدفا بمعدل 2.28 هدف لكل مباراة، ليرتفع عدد الأهداف المسجلة في الدوري إلى 218 هدفا بمعدل 2.63 هدف للمباراة الواحدة، كما شهدت الجولة خروج البطاقة الصفراء 29 مرة ليرتفع عدد البطاقات الصفراء 309 بطاقات، في الوقت الذي أبرز خلاله الحكام البطاقة الحمراء في 3 مناسبات ليرتفع عددها إلى 21 بطاقة.
واحتسب قضاة الملاعب 5 ركلات جزاء وهي النسبة الأعلى إلى جانب الجولات 4 و 6 و 11 التي اُحتسب فيها نفس العدد وسُجل منها 3 عن طريق لاعب الخليج حسين التركي أمام الفيصلي، ولاعب الفتح المحترف البرازيلي إلتون جوزيه أمام هجر، ولاعب النصر محمد السهلاوي أمام الهلال، في حين أضاع لاعب الشعلة محمد السفري ركلة جزاء فريقه أمام الرائد، وأهدر البرازيلي جادسون دوس سانتوس ركلة جزاء فريقه أمام العروبة.
وعلى صعيد الحضور الجماهيري، فقد شهدت مباراة الكلاسيكو التي جمعت الاتحاد والشباب على ملعب الجوهرة الحضور الأعلى في الجولة حيث حضرها 38153 متفرجا، متفوقة على مباراة الديربي التي جمعت النصر والهلال وحضرها 20722 متفرجا، بينما شهدت مباراة الفيصلي والخليج الحضور الأقل حيث لم يحضرها سوى 79 متفرجا.
النصر يخفي الهلال
أحكم النصر قبضته على صدارة الدوري للجولة الرابعة على التوالي والسابعة في دوري هذا العام، عقب فوزه الصعب على منافسه التقليدي الهلال بهدف نظيف في اللقاء الذي أداره الحكم التشيكي ليبور كوفاريك.
وبهذا الفوز، رفع النصر رصيده إلى 31 نقطة بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه في حين بقي الهلال رابعا برصيد 23 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام الفيصلي.
الأهلي يواصل الاكتساح
واصل الأهلي عروضه القوية ونتائجه الإيجابية وكشف عن رغبته في المنافسة على البطولة، عقب فوزه الكبير على مضيفه التعاون برباعية وضعته في المركز الثاني، بعد أن رفع رصيده إلى 28 نقطة، في حين تراجع التعاون للمركز التاسع بعد أن تلقى الخسارة الثانية تواليا وتجمد رصيده عند النقطة 12.
الشباب ينهض على أكتاف الاتحاد
تذوق الشباب طعم الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الثلاث الأخيرة وحقق فوزا قاتلا على حساب الاتحاد، سجله في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة ويحافظ على مركزه الثالث، في الوقت الذي سجل فيه الاتحاد تراجعا في النتائج، حيث لم يحقق أي فوز في آخر خمس مباريات وبقي خامسا برصيد 22 نقطة.
الفيصلي يغرق في الخليج
رغم النتائج اللافتة التي سجلها الفيصلي "الحصان الأسود" للمسابقة إلا أنه فشل في تخطي عقبة الخليج وتلقى خسارة غير منتظرة على أرضه وأمام جماهيره ليتجمد رصيده عند النقطة 16 ويبقى سادسا، بينما حقق الخليج فوزه الثاني وتقدم مركزين، واستقر في المركز الحادي عشر بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط.
هجر يكسب ديربي النخيل
أكد هجر تراجع جاره الفتح وأثبت علو كعبه عليه، بعد أن حول خسارته بهدف إلى فوز بهدفين، أضاف من خلالها النقاط الثلاث لمصلحته ورفع رصيده إلى 16 نقطة متمسكا بمركزه السابع وبفارق الأهداف عن الفيصلي السادس، في حين واصل الفتح نتائجه المزعجة لأنصاره ومحبيه وتلقى الخسارة الثامنة التي أبقته في مركزه العاشر برصيد 10 نقاط.
الجنوبي يتفوق على الشمالي
انتزع نجران مارد الجنوب ثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه على العروبة مارد الشمال بهدفين نظيفين، رفع من خلالها رصيده إلى 14 نقطة متقدما للمركز التاسع، في الوقت الذي تراجع فيه العروبة للمركز الثاني عشر وبقي على رصيده السابق 10 نقاط.
رائد التحدي يطفئ الشعلة
أخيرا، وبعد 11 جولة متوالية حقق الرائد فوزه الأول في البطولة إثر تغلبه على ضيفه الشعلة بهدف نظيف رفع من خلاله رصيده إلى 5 نقاط وبقي في المركز الأخير، بينما تجمد الشعلة عند رصيده السابق 8 نقاط وبقي في المركز قبل الأخير.
السومة يغرد وحيدا في صدارة الهدافين
حافظ مهاجم الأهلي المحترف السوري عمر السومة على صدارة الهدافين بعد أن سجل هدفا في مباراة فريقه أمام التعاون ورفع رصيده إلى 14 هدفا تاركا المركز الثاني لمهاجم النصر محمد السهلاوي الذي سجل هدفا في مرمى الهلال ورفع رصيده إلى 9 أهداف مناصفة مع مهاجم التعاون المحترف الكاميروني بول إيفولو الذي يملك نفس الرصيد بعد أن سجل هدفا في مرمى الأهلي.
ورغم إيقاف مهاجم الشباب نايف هزازي إلا أنه مازال في المركز الثالث برصيد 7 أهداف مشاركة مع مهاجم نجران المحترف البرازيلي جادسون دوس سانتوس الذي أهدر ركلة جزاء أمام العروبة.
12 موقوفا في الجولة 13
ستشهد الجولة الأخيرة من الدور الأول غياب 12 لاعبا بداعي الإيقاف: وهم لاعب التعاون عدنان فلاتة وزميله فهد حمد ولاعب الشعلة سلطان البرقان وزميله يحيى كعبي ولاعبا الهلال عبدالله الزوري وناصر الشمراني ولاعب الاتحاد فواز القرني ولاعب الشباب نايف هزازي ولاعب الفتح بدر النخلي ولاعب الفيصلي إسلام سراج ولاعب النصر المحترف البحريني محمد حسين ولاعب نجران نواف الصبحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.