نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



133 هدفا حصيلة 7 جولات في دوري جميل
الاتحاد يتربع على الصدارة والشباب يقفز للوصافة
نشر في اليوم يوم 23 - 10 - 2014

تربع الاتحاد على عرش صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مع نهاية الجولة السابعة، مستفيدا من سقوط شريكه السابق في الصدارة النصر في فخ الأهلي الذي ألحقه أول خسارة في الوقت الذي حقق فيه الاتحاد الفوز السابع تواليا وكان هذه المرة على حساب الخليج محققا العلامة الكاملة. ولم يكن الهلال الذي يستعد لخوض نهائي دوري أبطال آسيا أفضل حالا من غريمه التقليدي النصر وسقط أمام قطب العاصمة الثالث الشباب بهدف ليواصل إهدار النقاط ويتراجع للمرتبة الرابعة في حين واصل هجر والفيصلي نتائجهما الإيجابية وحقق كل منهما فوزا مهما عزز من وضعه في سلم الترتيب، بينما واصلت فرق نجران والخليج والرائد والشعلة نتائجهما السلبية ولم يحقق منهم أي حالة فوز حتى الآن. وقد شهدت الجولة تسجيل 17 هدفا بمعدل 2.42 هدف في المباراة وبالتالي ارتفاع الحصيلة التهديفية إلى 133 هدفا وبمعدل 2.71 هدف لكل مباراة. واحتسب قضاة الملاعب ثلاث ركلات جزاء كانت من نصيب الفيصلي والنصر والفتح واستفادت منها جميع الفرق بما في ذلك الأخير الذي أضاعها له حسن الطير قبل أن تعود له ويعالجها داخل المرمى ليرتفع عدد ركلات الجزاء المحتسبة إلى 16 ركلة جزاء سجلت جميعا باستثناء اثنتين. وحضر الحكم الأجنبي خلال هذه الجولة في مباراتين حيث أدار مباراة الهلال والشباب الحكم البولندي مارسين فيليب بورسكي وقاد مباراة الأهلي والنصر الحكم السويسري ساشا امهوف. وظهرت البطاقة الصفراء 31 مرة ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 182 بطاقة وبمعدل 3.71 بطاقة في المباراة. وعلى صعيد الحضور الجماهيري اقترب مجموع الحضور الجماهيري من نصف مليون وحطمت مباراة الأهلي والنصر جميع الأرقام السابقة حيث حضرها 60010 متفرجين بينما كانت مباراة التعاون والشعلة هي الأقل حضورا خلال الجولة حيث لم يتجاوز عدد الحضور 400 متفرج.
الاتحاد ينفرد بالصدارة
انفرد الاتحاد بالصدارة بعد فوزه الصعب والمثير على ضيفه الخليج بهدفين لواحد وخسارة المتصدر السابق النصر أمام الأهلي بذات النتيجة ليرفع الاتحاد رصيده إلى النقطة 21 محققا العلامة الكاملة في الوقت الذي واصل فيه الخليج نتائجه السلبية رغم مستوياته الجيدة وبقي في المركز الثاني عشر بنقطتين فقط.
الشباب يُسقط الهلال بالقاتل.
قفز الشباب لمركز الوصافة مستفيدا من تعثر النصر وتغلبه على الهلال بهدف قاتل سجله محترفه الكوري في ظهوره الأول ليرفع الفريق رصيده النقطي إلى 19 نقطة في حين فقد الهلال الذي يبحث عن اللقب الآسيوي 3 نقاط مهمة في سباقه على اللقب وتراجع للمركز الرابع برصيد 16 نقطة وبفارق 5 نقاط عن المتصدر.
الأهلي يوقف النصر
أوقف الأهلي مسلسل انتصارات النصر وألحقه الخسارة الأولى في دوري هذا العام بعد عرض قوي قرنه بنتيجة مهمة ومستحقة أعادته للسباق من جديد على اللقب الغائب عن خزائنه 33 عاما. ورفع الأهلي رصيده النقطي بعد هذا الفوز إلى 15 نقطة وحافظ على مركزه الخامس بينما تراجع النصر للمركز الثالث وبقي على رصيده السابق 18 نقطة.
الفيصلي يتجاوز نجران
واصل الفيصلي نتائجه المميزة هذا الموسم وحقق فوزه الرابع الذي كان هذه المرة على حساب مضيفه نجران حيث تخطاه في الوقت القاتل بهدف سجله من نقطة الجزاء منحه ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس في الوقت الذي واصل فيه نجران نزف النقاط وبقي في المركز الحادي عشر بنقطتين.
هجر يعبر العروبة
حقق هجر فوزا مهما ومتأخرا على ضيفه العروبة منحه ثلاث نقاط ثمينة رفع من خلالها رصيده إلى النقطة العاشرة وتقدم للمركز السابع في حين تراجع العروبة للمركز السابع بعد تلقيه الخسارة الثانية تواليا وبقي على رصيده السابق 7 نقاط.
الفتح يقلبها على الرائد
قلب الفتح الطاولة على ضيفه الرائد وحول خسارته بهدفين لهدف إلى فوز بالثلاثة في الوقت القاتل من عمر المباراة، وبهذا الفوز الغالي رفع الفتح الذي يدين بالفضل لهدافه الكنغولي دوريس سالومو إلى 6 نقاط في المركز العاشر بينما بقي الرائد في المركز قبل الأخير بنقطة.
التعاون يستعيد التوازن
فجر التعاون غضبه في شباك ضيفه الشعلة وحقق فوزه الأول في البطولة بعد 3 تعادلات ومثلها هزائم وسجل ثلاثة أهداف أعادت له توازنه ورفع من خلالها رصيده إلى 6 نقاط متقدما للمركز التاسع في حين بقي الشعلة قابعا في المركز الأخير بنقطة وحيدة وبات وضعه في غاية الصعوبة.
السومة يواصل صدارة الهدافين
واصل مهاجم الأهلي المحترف السوري عمر السومة صدارته لهدافي البطولة بعد أن سجل هدفا رائعا في مرمى النصر رفع من خلاله رصيده إلى 8 أهداف في حين قفز مهاجم النصر محمد السهلاوي لمركز الوصافة رفقة مهاجم الشباب نايف هزازي بعد أن سجل هدفا في مرمى الأهلي ليرفع رصيده إلى 6 أهداف. أما بقية القائمة فلم يطرأ عليها أي تغيير حيث بقي مهاجم العروبة موسى الشمري رابعا برصيد 5 أهداف يليه لاعب النصر المحترف البولندي ادريان ميرزيفسكي ولاعب الهلال المحترف البرازيلي تياجو نيفيز برصيد 4 أهداف لكل لاعب ومن ثم يأتي 9 لاعبين ولكل منهم 3 أهداف.
بصاص الموقوف الوحيد
ستشهد الجولة الثامنة من المسابقة غياب لاعب الأهلي مصطفى بصاص عن مباراة فريقه أمام الرائد بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة الأخيرة أمام النصر، بينما تضم قائمة المهددين بالإيقاف 30 لاعبا بعد حصول كل منهم على بطاقتين صفراوين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.