أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    استعرضا العلاقات السعودية- الأمريكية والمستجدات.. ولي العهد وسوليفان يبحثان صيغة الاتفاقيات الإستراتيجية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنوك الأوروبية تواجه 50 مليار دولار زيادة في النفقات القانونية

تواجه البنوك في أوروبا 50 مليار دولار أخرى من التكاليف القانونية حيث تلحق بركب نظيراتها في الولايات المتحدة، وفقا للمحللين في بنك مورجان ستانلي.
البنوك الأوروبية، والتي خصصت أو دفعت أكثر من 80 مليار دولار منذ عام 2009، تواجه نحو 130 مليار دولار من تكاليف التقاضي والتسويات في المجموع، وفقاً لما كتبه محللون بقيادة هيو فان ستينس في مذكرة للعملاء اليوم. وقال محللون إن البنوك الأمريكية، والتي خصصت حتى الآن أو دفعت 125 مليار دولار، قد تحتاج فقط إلى تخصيص 25 مليار دولار أخرى.
يواجه بنك باركليز ورويال بانك أوف سكوتلاند جروب أكبر الزيادات في التكاليف القانونية بين البنوك الأوروبية، كما كتب فان ستينس. باركليز، ثاني أكبر بنك في بريطانيا، سيكون لديه حوالي 11.9 مليار دولار من التكاليف القانونية الإضافية من الآن وحتى عام 2016، مقارنة مع 10 مليارات دولار التي تم تخصيصها بالفعل أو دفعت منذ عام 2009. وأضاف ان الغرامات القانونية على رويال بانك أوف سكوتلاند سترتفع بقيمة 11.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من 11.7 مليار دولار.
وتصاعدت العقوبات على سوء السلوك في الأسابيع الأخيرة مع بنك باريبا الفرنسي، الذي دفع غرامة مقدارها 8.97 مليار دولار بسبب انتهاكات العقوبات الأمريكية، إلى جانب بنك كريدي سويس، الذي دفع 2.6 مليار دولار لانهاء ثلاث سنوات من التحقيق الضريبي في الولايات المتحدة. وأضاف فان ستينس ان البنوك ربما تبدأ أيضاً في التوصل إلى تسويات في التحقيقات العالمية بخصوص التلاعب في أسواق العملات الأجنبية في وقت ربما يكون هذا العام، مشيراً الى محادثاته مع المسؤولين التنفيذيين في البنك. وكتب يقول إن المحتمل أن تؤذي الغرامات من قدرة الصناعة على دفع أرباح الأسهم في السنوات القادمة.
شركات الأوراق المالية أيضاً تواجه تضاؤل الإيرادات من تداول الدخل الثابت والعملات والسلع، أو FICC، مع هبوط المبيعات بحدود 25 في المائة في الربع الثاني مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وفقا لمورجان ستانلي.
البنوك الأوروبية، وخاصة باركليز وكريدي سويس، ستستمر في تخفيض النفقات حيث تقوم بإعادة التنظيم والضبط لقواعد أكثر صرامة بخصوص رأس المال والرفع المالي، وهو ما سيمَكِّن البنوك الأمريكية من توسيع حصتها في السوق في تعاملات الدخل الثابت والعملات والسلع، كما كتب المحللون. وأضافوا ان المنافسة من الولايات المتحدة أيضاً تضيف إلى الضغط على الهوامش، وفقاً للمحللين في مورجان ستانلي.
من جانب آخر، قال شخص مطلع: إن كوميرتز بنك (بنك التجارة الألماني)، وهو ثاني أكبر بنك في ألمانيا، وربما يكون البنك المقبل لتسوية الاتهامات المزعومة حول انتهاكات العقوبات الأمريكية.
ربما يتكبد هذا البنك، ومقره فرانكفورت، عقوبات لا تقل عن 500 مليون دولار كجزء من اتفاق لتاجيل المقاضاة مع السلطات، وسيكون ذلك خلال وقت قريب بحلول هذا الصيف في الولايات المتحدة، كما قال شخص طلب عدم نشر اسمه لان المحادثات سرية. يشار إلى أن مثل هذه الاتفاقات تجنب إدانة الشركات بارتكاب جناية.
التحقيق هو جزء من حملة أمريكية على المؤسسات المالية للتعامل مع الأموال المرتبطة بالدول المدرجة على القائمة السوداء التي أدت الى غرامة عالية بمستوى قياسي ضد باريبا ومقدارها 8.97 مليار دولار. كذلك فإن كريدي أجريكول وسوسيتيه جنرال ودويتشه بانك ويوني كريديت هي من البنوك الذي يجري التحقيق معها من قبل السلطات الأمريكية.
وقال نيل سميث، المحلل في بنكهاوس لمب في دوسلدورف في اتصال هاتفي: «إن غرامة بقيمة 500 مليون دولار، بحد ذاتها: لا تتطلب من كوميرتز بنك أن يسعى لزيادة رأس المال. ولكن هذا غير مؤكد للغاية في الوقت الراهن.»
انخفضت أسهم كوميرتز بنك بقدر 4.1 في المائة في تعاملات فرانكفورت، وكان أدنى بنسبة 2.9 في المائة عند 11.16 يورو في الساعة 9:39 صباحاً، وانخفضت الأسهم بنسبة 4.6 في المائة هذا العام.
مارغريتا تيل، المتحدثة باسم البنك في فرانكفورت، رفضت التعليق عند الاتصال بها هاتفيا اليوم. وقد سبق أن أبلغت صحيفة نيويورك تايمز عن محادثات التسوية في تقرير سابق.
ويعمل مكتب المدعي العام في مانهاتن مع وزارة العدل، والجهاز التنظيمي المصرفي في نيويورك، ومجلس الاحتياطي الفدرالي، على التحقيق بشأن كوميرتز بنك، وفقاً للشخص. يشار إلى أن بريت بارارا: المدعي العام في مانهاتن الذي عمل على التحقيق بخصوص BNP باريبا، ليس له دور في القضية، ما يشير إلى أن من المتوقع إقامتها من قبل المدعي العام الأمريكي في مقاطعة كولومبيا، كما قال الشخص.
كان لدى كوميرتز بنك 934 مليون يورو (1.2 مليار دولار) في مخصصات لإجراءات قانونية وللتعويضات في نهاية عام 2013، وفقاً لتقريره السنوي. ولا يوفر البنك تفاصيل عن حالات فردية. وتحقق السلطات الأمريكية في ما إذا كان كوميرتز بنك قد خرق القواعد المتعلقة بالتعاملات البنكية مع إيران والسودان وكوريا الشمالية وميانمار وكوبا، كما قال البنك في التقرير.
وقال ديرك بيكر، المحلل في كيبلر شيفرو في فرانكفورت: «إن مبلغ أكثر من 500 مليون في حكم المؤكد سيكون له تأثير على حساب الأرباح والخسائر».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.