بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صنعاء.. هادي يوجّه بالتهدئة لإنجاح المبادرة والجيش يؤيّد
نشر في اليوم يوم 26 - 11 - 2011

وجه نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وزارة الداخلية في بلاده والأجهزة الأمنية التابعة لها ببذل المزيد من الجهود لتهدئة الأوضاع الأمنية في مختلف المحافظات اليمنية من أجل تهيئة المناخات الأمنية المناسبة لإنجاح المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.
ووفقا لما أورده مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية يوم السبت فإن المسؤول اليمني أعرب عن ثقته في قدرة الوزارة والأجهزة الأمنية التابعة لها في الحفاظ على الجبهة الداخلية وأمن اليمن واستقراره وتنفيذ كل ما يلزم بروح وطنية مسئولة لتهدئة الأوضاع الأمنية في مختلف محافظات البلاد.
الى ذلك، انتقدت قيادات بالمعارضة الجنوبية في اليمن المؤتمر التشاوري الجنوبي الذي عقد بالعاصمة المصرية القاهرة، وأوصى في ختام أعماله بتحويل اليمن إلى «دولة فدرالية من إقليمين شمالي وجنوبي».
وأعلن معارضون جنوبيون رفضهم القبول بنتائج المؤتمر وتوصياته قائلين إنه لم يستوف كل القوى والفعاليات السياسية بالجنوب. وأكد هؤلاء عزمهم على عقد لقاء جنوبي تشاوري آخر بالعاشر من ديسمبر القادم بمدينة اسطنبول التركية.
ووصف بيان صادر عن حزب رابطة أبناء اليمن أحد مكونات المعارضة الجنوبية، الهدف من مؤتمر اسطنبول بأنه معالجة للآثار السلبية التي أفرزها مؤتمر القاهرة من خلاف تجلى في بيانات الكتل التي أعلنت رفضها المشاركة.
وكان المؤتمر الأول لجنوب اليمن، الذي عقد بالقاهرة من 20 إلى 22 نوفمبر الحالي بحضور أكثر من ستمائة شخصية من جنوب اليمن، دعا إلى تحويل دولة اليمن الحالية إلى دولة فدرالية من إقليمين شمالي وجنوبي.
ووفق دعوة مؤتمر القاهرة فإن وضع الفدرالية يكون فترة انتقالية تستمر خمس سنوات كحد أقصى، على أن يمنح شعب الجنوب في نهايتها حق تقرير المصير، إما باستعادة دولته وإما البقاء في دولة الوحدة.
وفي السياق، سمت احزاب المعارضة اليمنية رئيس ائتلافها محمد سالم باسندوة لرئاسة اول حكومة وحدة وطنية بعد توقيع الرئيس علي عبدالله صالح على اتفاق نقل السلطة الى نائبه، كما اعلن متحدث باسمها يوم السبت.
وقال محمد قحطان المتحدث باسم «اللقاء المشترك» المعارض لوكالة فرانس برس ان محمد سالم باسندوة، العضو السابق في الحزب الحاكم، اختير في وقت متأخر من ليل الجمعة رئيسا لحكومة الوفاق الوطني.
واضاف «سيقدم اسمه لنائب الرئيس عبد ربه منصور هادي» الذي انتقلت اليه الصلاحيات الدستورية الرئاسية بموجب اتفاق نقل السلطة الذي تم التوصل اليه بوساطة خليجية ووقع الاربعاء في الرياض.
وبموجب الاتفاق الذي رعته ايضا الامم المتحدة سلم صالح نائبه كافة الصلاحيات اللازمة للمضي قدما في تنفيذ المبادرة الخليجية وتنظيم انتخابات مبكرة في غضون التسعين يوما التي بدأت فور التوقيع.
وقال قحطان «نمهل الرئيس صالح يومين لوقف تلك الافعال التي تخرق الاتفاق. ففي ظل تلك الفترة الانتقالية تدار البلاد وفق الخطة الخليجية وآليتها التنفيذية».
وكان باسندوة، الذي اختير لرئاسة «المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية» بعد تشكيله في اغسطس، قد تولى مناصب في حكومات عدة في ظل حكم صالح، كان بينها توليه منصب وزير الخارجية.
وفي السياق، سمت احزاب المعارضة اليمنية رئيس ائتلافها محمد سالم باسندوة لرئاسة اول حكومة وحدة وطنية بعد توقيع الرئيس علي عبدالله صالح على اتفاق نقل السلطة الى نائبه، كما اعلن متحدث باسمها يوم السبت.وباسندوة من مواليد عدن، عاصمة اليمن الجنوبي السابق، وقد ترك حزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة صالح قبل عشر سنوات، حيث صنف كمعارض دون الانضمام الى اي من احزاب المعارضة.
من جهتها، أعلنت القوات المسلحة اليمنية مباركتها توقيع فرقاء العملية السياسية في البلاد على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، والذي تم برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأربعاء الفائت بالرياض.
وأكدت في بيان أصدرته الليلة قبل الماضية بمناسبة التوقيع تأييدها التام والمطلق لكل ما توصل إليه فرقاء العملية السياسية من اتفاقات وقرارات تصب في صالح البلاد.. معلنة التزامها بالعمل على تنفيذها وإنجاحها وترجمتها على صعيد الواقع.
وأكدت أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ليست نهاية للأزمة التي يعاني منها اليمن بقدر ما هي خارطة طريق نظرية ترسم المعالم الاستراتيجية للعبور الآمن نحو المستقبل.. مطالبين كافة الفرقاء والقوى والتيارات السياسية باختلاف مشاربها الفكرية والعقيدية وبرامجها الحزبية، إعادة النظر في حساباتها ومواقفها وأفكارها الخاطئة في التعامل مع القوات المسلحة من منظور الحسابات والتوظيفات السياسية غير الوطنية وان تتحمل مسؤليتها وواجباتها الدستورية في العمل على أن تظل هذه المؤسسة العسكرية ملكا للشعب.
من ناحية ثانية، وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء يوم السبت وفد الأمم المتحدة برئاسة مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة نائب برنامج إغاثة الطوارئ كاثرين براغ في زيارة لليمن تجري خلالها مباحثات مع المسئولين في الحكومة حول اللاجئين في اليمن.
وأوضحت المسؤولة الأممية في تصريح لدى وصولها صنعاء أن الزيارة تأتي في إطار التعاون بين اليمن والأمم المتحدة في كافة المجالات خاصة فيما يتعلق باللاجئين. وأشارت إلى أن «سبب الزيارة اليوم هو تغير الأوضاع في اليمن بعد زيادة عدد النازحين واللاجئين في شتى محافظات اليمن».. مؤكدة أن زيارة الوفد ستشمل كافة المحافظات اليمنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.