المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند 81.92 دولار للبرميل    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية    استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    فرصة لهطول الأمطار على مرتفعات مكة والجنوب وطقس شديد الحرارة بالرياض والشرقية    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    الأخضر يخسر أمام الأردن    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    الرياض الخضراء    حج كل شهر    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبطال الذهب يقولون كلمتهم في ختام دورة الأمير محمد بن فهد
نشر في اليوم يوم 18 - 08 - 2011

الرياضيون يزحفون إلى الصالة الخضراء لمشاهدة العروض القوية واقتناص الجوائز القيمة
اليوم يقول الأبطال كلمتهم في ختام دورة الأمير محمد بن فهد الرابعة للشركات التي تنظم فعالياتها غرفة الشرقية الليلة في الصالة الخضراء بالدمام.
الدورة التي خططت لها اللجنة التنظيمية العليا منذ عام وعمل فيها جيش من المحترفين يتجاوز ال 200 شخص تقول كلمتها الاخيرة لهذا العام بتوقيع بطل الذهب ، وتزحف الجماهير الليلة الى الصالة في لقاء يتوقع له حضور جماهيري كبير لمؤازرة فريقها ، ويغتنم الجمهور اكثر من فرصة حيث سيستمتع بالعروض القوية وكسب الجوائز القيمة وفرصة الفوز بالجائزة الكبرى السيارة الرياضية (سول).
وتقام المباراة النهائية للبطولة التي ستجمع الفائزين في لقاءي الدور نصف النهائي الذي تواجد فيه في اللقاء الأول كل من القريان وهاترك ،فيما يلتقي برغر فيول والشريع في المواجهة الثانية.
«كل المؤشرات توضح ان اللقاء الذي سيحظى بحضور جماهيري سيكون عند مستوى الحدث ،خصوصا للفريق الفائز الذي سيتوج وسط مفاجأة أعدها منظمو الدورة»
وكانت البطولة شهدت 63 مباراة قبل مواجهة اليوم التي تحمل رقم 64 ،وعطفا على اداء الفرق الاربع طوال مباريات الدورة والتي من خلالها استحقت الفرق بلوغ الدور نصف النهائي الذي جرى منتصف الخميس ومن خلاله تأهل الفريقان اللذان سيلعبان نهائي اليوم ، فان كل المؤشرات توضح ان اللقاء الذي سيحظى بحضور جماهيري سيكون عند مستوى الحدث ،خصوصا للفريق الفائز الذي سيتوج وسط مفاجأة اعدها منظمو الدورة ،وسيسبق اللقاء النهائي مباراة تحديد المركز الثالث والتي ستجمع الفريقين الخاسرين في لقاء الامس كما سيتضمن الحفل الختامي مراسم توزيع الجوائز الشرفية والتي من خلاله سيتم تحديد الفرق و اللاعبين الفائزين بجوائز مالية ودروع وميداليات على النحو التالي :للمركز الأول سيتحصل على كأس وميداليات ذهبية ومبلغ (30,000 ريال) .وكأس للمركز الثاني وميداليات فضية ومبلغ ( 25,000 ريال).
وكأس للمركز الثالث وميداليات برونزية ومبلغ (15,000 ريال).اضافة الى كأس لأفضل لاعب في الدورة و اللاعب المثالي وهداف الدورة وأفضل حارس في الدورة ودرع لأفضل مدرب ولأفضل إداري والفريق المثالي في الأدوار التمهيدية والفريق المثالي في الأدوار النهائية ولأفضل جمهور.

جهود كبيرة تبذلها لجان الدورة يوميا
تعمل ضمن اللجنة التنظيمية العليا لدورة الأمير محمد بن فهد الرياضية الرابعة للشركات 12 لجنة فرعية عاملة رسمت الصورة الكبيرة للدورة من خلال تنفيذ مهامها الموكلة اليها.
وتأتي ابرزها اللجنة المنظمة ويرأسها محمد السهلي والتي تقوم بالتخطيط والتنظيم للدورة بتكليف من اللجنة العليا والتنسيق ودعم الفعاليات والمتابعة كما تقوم بمهام المتابعة والاشراف لمهام اللجان الاخرى كما تعمل اللجنة على تنظيم تلك الدورة والعمل على اخراجها فى صورة منظمة دون اى قصور و توزيع الاختصاصات والمسئوليات بصورة منسقة ومنظمة و توزيع مهام اللجان بعد تحديد الامكانات المادية والبشرية واعداد التقرير النهائي للدورة . وتهتم اللجنة الفنية ويرأسها صلاح عبدالواحد بمتابعة سير اللقاءات اليومية وتنفيذ ماجاء في الضوابط الفنية التي وضعتها قبل الدورة ومتابعة كل مايصدر من اخطاء خلال لقاءات الدورة.
حصر اللاعبين و الفرق المشاركة و تشكيل المجموعات (فرق و فردي). كما تهتم بوضع البرنامج التنفيذى والزمنى للدورة مع تحديد تاريخ المباريات وموعدها ومكانها وترتيب مرور الفرق واللاعبين واسماء اعضاء هيئة التحكيم ومساعديهم وإعداد اللوائح الفنية الخاصة بالدورة و الحرص على تطبيقها وضمان حسن سير البطولة من حيث التنظيم و مراقبة عمل هيئة التحكيم ورفع تقرير عام حول البطولة الى اللجنة المنظمة يتضمن مستوى التنظيم ومستوى الاداء للاعبين والمشاكل والاحتجاجات كما تختص بتسجيل نتيجة المباراة وعدد الأهداف واسماء الهدافين وعدد الانذارات وحالات الطرد وكتابة أى ملاحظات فى المباراة.
وتختص لجنة التحكيم ويرأسها الحكم الدولي فهد العريني بتنظيم الاجتماعات الخاصة بالحكام لإصدار التعليمات و التوجيهات وتعيين رؤساء لجان التحكيم و توزيع الحكام وإخطار الحكام و رؤساء لجان التحكيم بموعد و مكان وبرنامج الدورة والسيطرة على بعض المشاغبات الصادرة من الاجهزة الفنية للفرق المشاركة .

الجماهير بصوت واحد: الدورة مكان آمن للتجمع اليومي وبرنامج ترفيهي مميز
عبرت الجماهير المتواجدة بشكل يومي في الفعاليات عن سعادتها بالتطور الذي تشهده الدورة من نسخة الى اخرى واصفين الدورة الحالية بالناجحة حيث ساهمت في اضافة افكار جديدة خصوصا فيما يتعلق بالبرامج الترفيهية المنوعة وعدم الاكتفاء بمباريات كرة القدم. في البداية قال محمد عبدالرحمن والذي يتواجد بشكل يومي على حد قوله: انا متابع للدورة منذ ان نظمتها غرفة الشرقية للمرة الاولى في نادي النهضة وللامانة فان الدورة تشهد تطورا ملحوظا من عام الى اخر والدليل على ذلك حجم البرامج المنوعة التي تقام وكذلك الحضور المكثف للمباريات بشكل يومي وهو الامر الذي جعل دورة الامير محمد بن فهد مكانا آمنا لتجمع الشباب بعيدا عن المقاهي والاسواق وكذلك بعيدا عن الدورات الرمضانية التي تقام بالاحياء والتي تفتقد الكثير من العناصر الرئيسية مثل السلامة والتنظيم المميز والموقع الذي يضمن تواجد الشباب. واضاف محمد بقوله: لا احرص على متابعة فريق معين ولكن احرص على الحضور والاستمتاع بالمباريات وكذلك المشاركة في بعض البرامج الاخرى مثل مسابقات البلاي ستيشن وتنس الطاولة والبلياردو.
فيما يقول مشعل العقيل: الدورة هي متنفسي الوحيد خلال شهر رمضان خصوصا وان وقت المساء قصير جدا ولذلك اسعى لاستغلاله في الحضور الى المباريات اليومية التي تقام في الصالة الخضراء فأنا عاشق لكرة القدم واستمتع كثيرا في المباريات التي تقام يوميا.
وأضاف العقيل بقوله: الشخصيات التي تدعوها غرفة الشرقية هي بلا شك عنصر جذب للاغلبية فتواجد عامر عبدالله وكذلك المعلق الشهير يوسف سيف هو امر بلا شك مهم ويعتبر عنصرا محفزا للحضور والتواجد وعلى هذا الاساس افضل قضاء اوقاتي في دورة الامير محمد بن فهد.
اما محمود المصيريف الذي يحضر للمرة الاولى في هذا العام فيقول: في السابق كنت اسمع كثيرا عن الدورة ولكن بحكم ارتباطي العملي بالاحساء لم اتمكن من الحضور حتى سنحت لي الفرصة هذا العام بالتواجد وللامانة عندما سمعت عن وجود المعلق يوسف سيف لم اتردد في المجيء للدمام والحضور للدورة كما تفاجأت كثيرا من حجم البرامج المنفذة في الدورة والاقبال الكبير من قبل الشباب وكذلك الاطفال على البرامج التي تنفذ على هامش البطولة وباختصار استطيع القول ان الدورة ليست مباريات كرة قدم فقط وانما موقع ترفيهي مميز خلال شهر رمضان المبارك.

اهتمام اعلامي بالدورة واشادة بحسن التنظيم
حظيت دورة الأمير محمد بن فهد باهتمام اعلامي غير مسبوق حتى انها باتت أحد أهم الدورات الرمضانية التي تقام ليس في المنطقة الشرقية فحسب وإنما على مستوى مناطق المملكة.
ويتسابق محررو الصحف ومراسلو القنوات الفضائية للتواجد يوميا على ملاعب الصالة الخضراء لمتابعة مباريات الدورة وذلك من اجل الخروج بوجبة دسمة عن أخبار الدورة ونتائج المباريات لتقديمها لقرائها ومشاهديها. وتفرد الصحف اليومية مساحة مناسبة لحجم الدورة يوميا من اجل تقديم وتحليل اللقاءات ونشر كافة الاخبار المتعلقة بالدورة . ويرجع الاهتمام الاعلامي المكثف بالدورة نظير ما تحظى به من اهتمام جماهيري حيث يزيد عدد جمهور الحاضرين لمتابعة المباريات 1200 متفرج يوميا وهو عدد كبير من الجماهير قياسا بالدورات الأخرى التي تقام في المنطقة.
ولفت حسن التنظيم من قبل اللجنة المنظمة للبطولة جميع الإعلاميين المتواجدين والذين اشادوا كثيرا بالتنظيم واكدوا ان نجاح الدورة من نجاح منظميها لا سيما في ظل عدد الفرق الكبير المشاركة بالبطولة والذي وصل الى 32 فريقا وايضا في ظل الاقبال الجماهيري غير المسبوق على الدورة . بينما اشار البعض الاخر من الاعلاميين الى ان الجهود المبذولة واضحة وملموسة خاصة وتتجلى أكثر في اختيار الوقت المناسب لاقامة المباريات. كما اشار الاعلاميون المتابعون للدورة الى انه لا توجد هناك سلبيات تذكر من الناحية التنظيمية وان هذا الامر مصدر ارتياح لهم .

غدران: الدورة مميزة وسعداء بالمشاركة
قال غدران سعيد غدران نائب الرئيس لمجموعة سعيد غدران واولاده المحدودة – راعٍ ذهبي – حول رعاية شركاتهم للدورة "لا أبالغ اذا قلت ان هذه الدورة هي الاضخم والاقوى والاشهر، ورغم كثرة الدورات الرمضانية الا ان دورة الامير محمد بن فهد مختلفة تماما عن البقية ، فالاحتراف في التنظيم والذي كان واضحا في حفل الافتتاح ، بخلاف الفعاليات المصاحبة للدورة والتي تشهد اقبالا كبيرا يؤكد امرا واحدا وهو ان هذه الدورة كانت مميزة ، ونحن سعداء بتواجدنا فيها كمشاركين او كرعاة، ويكفي ان هذه الدورة تحمل اسم امير المنطقة الشرقية المحبوب الامير محمد بن فهد وهذا سر آخر لنجاحها . وعن مشاركة فريقه اوضح انها نابعة من فكرة تأصيل مفهوم المنافسة الشريفةكما امتدح غدران الدورة بانها الانجح والافضل بين مثيلاتها من الدورات الرمضانية وتطرق غدران الى خروج فريقه من المنافسة وقال " لم يكن هدفنا الأول الفوز باللقب بل كنا نبحث عن مشاركة ولم نضع اللقب كهدف اساسي ومع ذلك بذلنا جهدا جيدا وقدم فريقنا مباريات جيدة وكرة القدم او الرياضة بالتعبير العام هي فوز وخسارة وعلينا تقبل الامر بروح رياضية فالهدف الاسمى هو المشاركة.

105 بطاقات صفراء و10 حمراء و8 ركلات جزاء احتسبت في الدورة
شهدت دورة الامير محمد بن فهد الرياضية للشركات من خلال الاحصاءات اشهار 105 بطاقات صفراء و10 بطاقات حمراء، كما احتسب اسياد الملاعب 8 ركلات جزاء سجل منها 6 ركلات. ويتصدر اللاعب علي هزازي من فريق شركة برجر فيول صدارة الهدافين ب 7 اهداف بدون منافس، يليه لاعب فريق شركة راشد الراشد سعد اليامي ب6 اهداف، الذي خرج فريقه من الدور الثاني، بالتالي فالفرصة متاحة للاعب هزازي بنيل جائزة هداف الدورة.
وبحسب رئيس اللجنة الفنية للدورة صلاح عبدالواحد فان الدورة سجلت خلوا من الاصابات ما يعني ان الفرق خاضت لقاءاتها بتركيز عال ولعب رياضي نظيف وسجلت الدورة مستويات عالية في الاداء . ومن خلال الاحصاءات فقد كان فريق شركة نستله صاحب اضعف دفاع في الدورة بعدما ولج مرماه 25 هدفا.
فيما تصدر فريق الراشد قائمة افضل الفرق تسجيلا للاهداف وسجل هجومه 18 هدفا، كان منها 16 هدفا سجلها في مرمى فريق نستلة.

صورة وتعليق
سالم القرشي احد معلقي الدورة المميزين انفرد باسلوبه الخاص في وصف اللقاءات اليومية بمشاركة زملائه الا أنه امتاز بمشاغبته اليومية لضيوف الدورة وجمهورها وحماسه الكبير الذي أشعل المدرجات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.