ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحة تبوك تجهز 4 مستشفيات جديدة
نشر في اليوم يوم 20 - 02 - 2014

بدأت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك في تنفيذ 4 برامج للتشغيل الذاتي تم اعتمادها هذا العام لتشغيل مستشفى الولادة والأطفال ومستشفى الصحة النفسية ومستشفى الوجه العام ومركز طب الأسنان, وأيضا اعتماد برامج التدريب والمؤتمرات والصيانة الطبية والنظافة والصيانة العامة للمرافق الصحية بالمنطقة، وتأمين الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية لتصل اعتمادات التشغيل الذاتي وأيضاً البرامج الأخرى والصيانة وتأمين الأدوية إلى 1100 مليون ريال.
وأكد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك الصيدلي محمد علي الطويلعي أن مستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى الملك خالد ومستشفى ضباء ومستشفى تيماء تم اعتماد تشغيلها ذاتياً، وذلك ضمن برامج التشغيل الذاتي.
وكشف الطويلعي أنه جاري تجهيز 4 مستشفيات جديدة، إضافة إلى مركزي السكر والأسنان التخصصي بقيمة إنشائية وتجهيزية وصلت إلى 1200 مليون ريال، وهي مستشفى الملك فهد التخصصي بسعة 500 سرير ومستشفى ضباء العام بسعة 100سرير ومستشفى أملج العام بسعة 100سرير ومستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بسعة 200 سرير ومركز السكر ومركز الأسنان بسعة 40 عيادة.
وقال "إن المستشفيات سيتم قريباً تشغيلها فور استلامها من المقاولين" , لافتاً إلى أن المشروعات الصحية التي تحت الترسية والتنفيذ بالمنطقة هي مشروع مستشفى الولادة والأطفال بسعة 200 سرير ومشروع إنشاء تجهيز المختبر المركزي ومركز السموم وتطوير البنية التحتية لمستشفى الملك خالد بتبوك ومشروع مركز القلب بمجمع الملك عبدالله الطبي، إضافة إلى مشروعات المجمعات السكنية في كل من مستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى تيماء ومستشفى أملج ومستشفى ضباء .
وأضاف أنه جاري تنفيذ 13 مركزا للرعاية الصحية الأولية لتصل التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات 960 مليون ريال", إضافة إلى المشروعات الجديدة التي تم اعتمادها هذا العام، وهي إنشاء مركز للأورام في مجمع الملك عبدالله الطبي ومجمع سكنى للعاملين بمستشفى الصحة النفسية مع تجهيز المستشفى لتصل التكلفة لهذه المشروعات المعتمدة 200 مليون ريال".
وأبان أن منطقة تبوك اعتمد لها مشروعات صحية خلال الخمس سنوات الماضية بقيمة تبلغ أكثر من 3000 مليون ريال وتم الاستفادة من مشروعات تم الانتهاء منها وافتتاحها وهي مستشفى حقل ومستشفى الوجه ومستشفى اشواق ومستشفى تيماء وأيضا مشروعات الإسكان في هذه المستشفيات تم الاستفادة منها، إضافة إلى 47 مركزاً للرعاية الصحية الأولية ومشروعات تطويرية أخرى بمستشفيات المنطقة الأخرى تم الاستفادة منها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.