السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تبوك: تشغيل ذاتي لأربعة برامج جديدة.. وإنشاء مركز للأورام بتكلفة 100 مليون
نشر في الشرق يوم 20 - 02 - 2014

اعتمدت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة تبوك أربعة برامج جديدة للتشغيل الذاتي في ميزانيتها لهذا العام، وهي مستشفيات الولادة والأطفال والصحة النفسية والوجه ومركز طب الأسنان.
وكانت صحة المنطقة اعتمدت في برنامجها سابقاً مستشفيات الملك فهد التخصصي والملك خالد، وضباء ومستشفى تيماء.
وكشف مدير عام الشؤون الصحية في منطقة تبوك محمد علي الطويلعي، أنه تم اعتماد إنشاء مركز للأورام بتكلفة بلغت 100 مليون ريال ضمن مجمع الملك عبدالله الطبي، وإنشاء مجمع سكني للعاملين في مستشفى الصحة النفسية بتكلفة 50 مليون ريال، وتجهيز المستشفى بتكلفة 44 مليون ريال ليصل إجمالي اعتمادات المشاريع الصحية في منطقة تبوك خلال السنوات الخمس الماضية إلى أكثر من ثلاثة مليارات ريال.
وأضاف الطويلعي أن هناك مشاريع تحت التجهيز وجاهزة للافتتاح هذا العام بلغت تكلفة إنشائها وتجهيزها ما يقارب ملياراً و200 مليون ريال، وسيتم تشغيلها فور انتهاء تسلّمها من المقاولين، مبيناً أن هناك مشارع صحية تحت الترسية والتنفيذ بتكلفة 960 مليون ريال.
وبيَّن الطويلعي أن ميزانية البنود التشغيلية لهذا العام بلغت ملياراً و100 مليون شاملة برامج التشغيل الذاتي والتدريب والمؤتمرات والصيانة الطبية والنظافة والصيانة العامة لكافة المرافق الصحية في المنطقة والأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.
- إنشاء وتجهيز مستشفى الملك فهد التخصصي سعة 500 سرير بتكلفة 558 مليون ريال
– إنشاء وتجهيز مستشفى ضباء العام سعة 100 سرير بتكلفة 175 مليون ريال
– إنشاء وتجهيز مستشفى أملج العام سعة 100 سرير بتكلفة 183 مليون ريال
– إنشاء مركز السكر بتكلفة 7.5 مليون ريال
– إنشاء مركز الأسنان التخصصى بسعة 40 عيادة بتكلفة 20 مليوناً
– إنشاء مستشفى الصحة النفسية سعة 200 سرير بتكلفة إجمالية 200 مليون
- إنشاء مستشفى الولادة والأطفال في تبوك بسعة 200 سرير بتكلفة 409 ملايين ريال
– إنشاء تجهيز المختبر المركزي ومركز السموم بمبلغ 60 مليون ريال
– تطوير البنية التحتية لمستشفى الملك خالد بمبلغ 96 مليون ريال
– إنشاء مركز القلب في مجمع الملك عبدالله الطبي بمبلغ 120 مليون ريال
– إنشاء مجمعات إسكان العاملين لمستشفى الملك فهد التخصصي وتيماء وأملج وضباء بتكلفة 230 مليون ريال
– إنشاء 13 مركزاً للرعاية الصحية الأولية بتكلفة بلغت 45 مليون ريال
- مستشفى حقل مع السكن
– مستشفى الوجه مع السكن
– مستشفى أشواق مع السكن
– مستشفى تيماء
– 47 مركزاً للرعاية الصحية الأولية ومشاريع تطويرية في مستشفيات المنطقة الأخرى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.