ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل عبدالمجيد المنيع وعبدالحميد اليحيا وعصام العتيبي
قوات الأمن تخرج 7 نساء وطفلا سالمين خلال المواجهة في حي النهضة بالرياض

الحاقا لما سبق التنويه عنه صباح يوم أمس الثلاثاء بشأن تمكن قوات الامن من رصد تواجد للمنتمين للفئة الضالة بمنزل في حي النهضة بمدينة الرياض وما أعقب ذلك من تبادل لاطلاق النار نتج عنه مقتل المتواجدين في الموقع وعددهم ثلاثة فقد أوضح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بأن الجهات المختصة استكملت اجراءات التعرف على الهوية للاشخاص الذين قتلوا في هذا الحادث والذين اتضح أنهم من المطلوبين للجهات الامنية وذلك وفق الآتي:1 المطلوب للجهات الامنية، عبدالمجيد بن محمد بن عبدالله المنيع، سعودي الجنسية، وهو ممن سبق الاعلان عنهم في وسائل الاعلام بصفته مطلوبا لانتمائه للفئة الضالة والتصاقه برموز الفتنة والفساد في الارض وهو أحد أعضاء لجنتهم الشرعية المزعومة التي صدرت عنها فتاوى التكفير والتفجير وقد ثبت لدى جهات التحقيق مشاركته في عمليات اغتيال وسعيه الحثيث لتجنيد متعاونين خدمة لافكاره المنحرفة وقد أفضى الى عاقبة سوء عمله ان الله لا يصلح عمل المفسدين.2 المطلوب للجهات الامنية، عبدالحميد بن عبدالعزيز بن ابراهيم اليحيا، سعودي الجنسية، والذي جند نفسه لتأمين أوكار ومقرات لارباب الفكر الضال مستغلا في ذلك النساء والاطفال للتمويه أثناء اقامة المطلوبين لديه كما قام بتزوير العديد من الوثائق والمستندات للتغطية على الانشطة الاجرامية ويعرف بين من هم على شاكلته بأنه المسئول عن تأمين مستلزماتهم.
3 الموقوف سابقا لدى الجهات الامنية، عصام بن مقبل بن صقر العتيبي، سعودي الجنسية، حيث سبق استلامه من الخارج في شهر محرم من عام 1423ه لقيامه بأنشطة غير مقبولة في الخارج وعند مناقشته آنذاك أفاد في أقواله المصدقة شرعا بعدم انتمائه لأي تنظيم وعدم حمله لأية أفكار منحرفة وبناء عليه أطلق سراحه بعد أخذ التعهد عليه باحترام الانظمة في الداخل والخارج ومراجعة من يوثق بعلمه ودينه والبعد عن الشبهات وقد تبين للجهات الامنية أنه نقض ما تعهد به وجعل من منزله وكرا للانشطة الاجرامية للفئة الضالة وأحد المشاركين فيها.
كما أنه وفي السياق ذاته تمكنت قوات الامن في موقع الحدث من ضبط أسلحة وقنابل يدوية وذخائر متنوعة وأجهزة متنوعة بالاضافة الى كمية كبيرة من الوثائق والمستندات ومبالغ مالية والله الهادي الى سواء السبيل.
منزل الإرهابيين
وعلمت (اليوم) التي تواجدت في مكان الحدث منذ ساعاته الأولى، أن عملية تبادل لإطلاق النار بين الفئة الضالة ورجال الأمن بدأت في الساعة الثانية من منتصف ليلة أمس الأول، بعد رصد مجموعة من الأشخاص المشتبه بهم في منزل يتكون من دورين في حي النهضة المقابل لشارع سلمان الفارسي.
إخلاء العوائل
وكشف المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية العميد منصور التركي ل (اليوم) أن الأشخاص المطلوبين تحصنوا بسبع من النساء وطفل على علاقة اجتماعية بهم، وضعوهم في الطابق الأسفل، في محاولة لتضليل رجال الأمن، واختبأوا في الطابق الأعلى، فأخرج رجال الأمن النساء والطفل إلى خارج المنزل، وبدأوا بالتفتيش، ثم قام المطلوبون بإطلاق وابل من الرصاص والقنابل اليدوية من الطابق الأول باتجاه رجال الأمن، وتم الرد عليهم بالمثل.
انتحاري
وأضاف العميد التركي: قام أحد المطلوبين بتفجير نفسه بواسطة قنبلة يدوية كان يحملها، بعد قتل الشخصين اللذين كانا معه، وتم التحقق من شخصيات المطلوبين، وبالأخص المطلوب الذي قام بتفجير نفسه، الذي يعتقد أنه من قائمة المطلوبين ال26 أمنيا.. موضحاً أن 7 من رجال الأمن تعرضوا لإصابات طفيفة، أدخلوا على إثرها الى مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني أحدهم قد تكون إصابته خطرة.
مضبوطات
وقال: بعد انتهاء العملية تم تفتيش المنزل، وتم العثور على أسلحة رشاشة ومسدسات ومطبوعات، وسيارتين إحداهما من نوع صالون جيمس لون احمر واسود وهايلكس من الموديلات الحديثة، وتم التحفظ على المضبوطات لإجراء التحقيقات اللازمة.
دوي كثيف
(اليوم) التقت بعدد من سكان الحي الذي شهد المداهمة، حيث قال محمد المطيري: بدأت عمليات إطلاق النار في الساعة الثانية من منتصف الليل، وقد خرجت من المنزل، بعد أن سمعت دوي إطلاق نار كثيف، وقد شاهدت عددا كبيرا من رجال الأمن وقوات الطوارئ، الذين طلبوا من سكان الحي البقاء في منازلهم، حفاظا على سلامتهم.. مضيفاً: عند خروجي للمسجد في وقت صلاة الفجر شاهدت شخصين مقتولين من الإرهابيين أمام المنزل الذي تمت محاصرته.
وذكر المطيري أن المطلوبين كانوا يقيمون في المنزل ولم يختلطوا مع أهل الحي، ولم تظهر منهم تصرفات تثير الشكوك.
هزة قوية
وقال زياد الشمري: من بعد صلاة العشاء، كانت الحركة في الحي غير طبيعية، كون الحي هادئا.. مضيفاً: استيقظت على صوت إطلاق النار الكثيف، صاحبته هزة قوية في الحي.. مشيرا إلى استمرار إطلاق النار حتى الساعة الثالثة والنصف فجرا.. موضحا ان رجال الأمن تعاملوا مع سكان الحي بهدوء.
منزل الإرهابيين
الأهالي يروون ل (اليوم) تفاصيل المواجهة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.