الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



null
نشر في عكاظ يوم 03 - 05 - 2011

حققت المملكة إنجازات كبيرة في محاربة الإرهاب، وأصبحت حديث العالم ومثار إعجابه، إذ أحبطت الكثير من محاولات النيل من أمن الوطن والمواطن والحفاظ على المكتسبات، وعملت على تعزيز مكانتها كأحد أهم الشركاء في الجهود العالمية الرامية لمحاربة الإرهاب.
وتصدت المملكة لكافة المحاولات الإرهابية، وتمكنت من تجفيف بؤر الإرهاب وإحباط مخططات الإرهابيين.
وفيما يلي بعض الإنجازات التي حققها رجال الأمن في عمليات متلاحقة ومتواصلة لمكافحة الإرهاب:
15/1/1424ه
العثور على أسلحة ومتفجرات لدى تفتيش منزل بحي الجزيرة في الرياض انفجرت فيه عبوة ناسفة وقتلت أحد الإرهابيين يدعى «فهد بن سمران بن عمير الصاعدي» أثناء قيامه بتحضيرها.
5/3/1424ه
«الداخلية» تعلن قائمة بأسماء وصور 19 إرهابيا مطلوب القبض عليهم، وذلك عقب قيامها بتفتيش أحد المنازل بحي أشبيلية بالرياض والعثور فيه على أسلحة وقنابل ومواد شديدة الانفجار فيما فرت المجموعة الإرهابية التي كانت تتحصن به.
11/3/1424ه
ثلاثة انفجارات تهز مجمعات الحمراء وأشبيلية وشركة فينيل بالرياض في عملية انتحارية منظمة أسفرت عن مصرع 34 شخصا 7 منهم سعوديون والباقي من جنسيات مختلفة، وإصابة 194 شخصا.
26 و27/3/1424
القبض على 11 شخصا من المطلوبين في المدينة المنورة منهم 3 من منظري التيار المتطرف هم علي الخضير وأحمد الخالدي وناصر الفهد في فلل بحي الإسكان وحي الأزهري، وعلى مطلوب آخر ومعه زوجته (سورية) وبصحبتها زوجتا المطلوب سلطان القحطاني، والمطلوب علي عبدالرحمن الفقعسي (مغربيتان)، على طريق المدينة المنورة مكة.
30/3/1424ه
القبض على مطلوب أمنيا في مدينة بريدة، واعتقال مطلوبين اثنين في شقة على طريق المطار بالمدينة المنورة.
1/4/1424ه
تبادل إطلاق النار في مدينة تربة في منطقة حائل يسفر عن مقتل يوسف صالح العييري أحد المطلوبين في قائمة ال19 والقبض على مطلوب آخر هو عبدالله إبراهيم الشبرمي، كما أسفرت العملية عن مقتل رجلي أمن هما سعود عياش الشمري، ودرداح وقاع الشمري، وإصابة ثلاثة آخرين.
14/4/1424ه
قوات الأمن تهاجم إرهابيين في شقة بحي الخالدية في مكة المكرمة مما أسفر عن مقتل خمسة من الإرهابيين أحدهم كيني الجنسية، واستشهاد اثنين من رجال الأمن هما النقيب ياسر المولد والجندي فهد وزنة وإصابة خمسة آخرين، والقبض على 12 شخصا بينهم 3 تشاديين ومصري و8 سعوديين، كما تم ضبط أسلحة وقنابل ومتفجرات جاهزة للاستخدام فيما فر تشاديان آخران تم القبض على أحدهما في حي البوادي بجدة في 22/4/1424ه، والآخر في نقطة الشميسي في 24/9/1424ه.
20/4/1424ه
القبض على 4 نساء بحوزتهن أسلحة وقنابل بحي الخالدية 2 بمكة المكرمة.
القبض على أحد المطلوبين في أرياف بريدة بمنطقة القصيم.
25/4/1424ه
اعتقال ثلاثة من المطلوبين ممن لهم علاقة بمجموعة شقة الخالدية 1، في سيارة على الطريق الدائري في مكة المكرمة.
26/4/1424ه
علي عبدالرحمن الفقعسي المطلوب الأول في قائمة ال19 يسلم نفسه لمساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية سمو الأمير محمد بن نايف.
28/4/1424ه
إصابة رجل أمن برتبة عريف إثر إطلاق نار عليه من قبل أحد المطلوبين أمنيا في محافظة النماص يدعى ظافر عبدالرحمن الشهري، الذي استطاع الهرب وتم القبض عليه في 1/5/1424ه.
3/5/1424ه
مقتل 4 إرهابيين بينهم تركي الدندني وعبدالرحمن جبارة وهما من قائمة ال19 إثر مداهمة قوات الأمن لمنزل يختبئون فيه في صوير بالجوف، فيما تم القبض على إرهابي خامس بالإضافة إلى إمام المسجد الذي آواهم وثلاثة ممن كانوا ينوون تهريبهم للخارج،وأصيب رجلا أمن في المداهمة.
21/5/1424
أجهزة الأمن تعلن القبض على 16 مطلوبا في عدد من المنازل والاستراحات في الرياض والقصيم والمنطقة الشرقية، كما تضبط 20 طنا و79 كجم من المتفجرات.
28/5/1424ه
قوات الأمن تداهم مزرعة في غضي بالقصيم يختبئ فيها إرهابيون مما أدى لاستشهاد رجلي أمن هما سطام بن غازي المطيري ملازم أول وعلي بن غازي الحربي رقيب وإصابة 8 آخرين، بينما قتل 6 من الإرهابيين بينهم أحمد ناصر الدخيل أحد المطلوبين في قائمة ال19 وبينهم تشاديان، وإصابة تشادي آخر وهم من المتورطين في أحداث شقة الخالدية، كما قبض على أربعة ممن قاموا بإيوائهم وضبط أسلحة ومتفجرات جاهزة للاستخدام.
9/6/1424ه
قوات الأمن تداهم بعض المواقع في مكة المكرمة وتحديدا في منزل بقرية الزيمة وفي خزان أسفل جبل النور، وفي برميل مدفون بوادي جعرانة، بعد الاشتباه فيها وتعثر بداخل هذه المواقع على أسلحة ومتفجرات.
12/6/1424ه
سيارة تهرب من تفتيش دورية للأمن في حي الأمانة بالرياض إلى إحدى الاستراحات على طريق الرياض القصيم، ثم تنطلق مع سيارتين أخريين للإرهابيين من خلف الاستراحة بعد إطلاق من فيها النار عشوائيا على قوات الأمن التي تعقبتهم واستطاعت أن تقبض على 8 منهم، فيما بقي 7 آخرين هاربين، كما ضبطت أسلحة وقنابل داخل الاستراحة كانت معدة للاستخدام وفي السيارات التي تم ضبطها في الدرعية.
14/6/1424ه
دورية أمنية تتعرض لإطلاق نار بعد اشتباهها في شاحنة متوقفة في حي السويدي غرب الرياض، مما أسفر عن استشهاد 3 من رجال الأمن هم مقبل عويضة الجهني، وسامي محمد الجابري الحربي، وأحمد مبارك الشمري، والقبض على 7 من المطلوبين في فيلا بحي السويدي وفي حراج بن قاسم وفي حي النسيم وكميات من الأسلحة والقنابل في المواقع التي تحصنوا فيها.
17/6/1424ه
قوات الأمن تقبض على 21 مشتبها فيه بينهم 7 مطلوبين في قرية الكربوس التابعة لجازان وبحوزتهم سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمتفجرات، وبتفتيش المنزل الذي انطلقت من السيارة عثر على مزيد من المتفجرات والأسلحة والقذائف.
20/7/1424ه
المملكة تتسلم 8 مطلوبين في قضايا إرهابية وجنائية من اليمن من بينهم بندر عبدالرحمن الغامدي أحد المطلوبين في قائمة ال19، كما تتسلم جثتين لمطلوبين اثنين آخرين.
28/7/1424ه
السلطات الأمنية تداهم مجموعة من الإرهابيين الذين تحصنوا في إحدى الشقق السكنية في مجمع إسكان منسوبي مستشفى الملك فهد بجازان والذي يسكنه 3000 شخص، وقد أسفرت المواجهة عن مقتل ثلاثة من الإرهابيين بينهم سلطان جبران القحطاني أحد المدرجين في قائمة ال19، واستسلام اثنين منهم، كما أسفرت عن مقتل الرقيب حسين مفرح حتثول وإصابة أربعة جنود آخرين، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.
9/8/1424ه
قوات الامن تداهم مجموعة من الإرهابيين بناء على معلومات توافرت لديها بتواجدهم في منطقة صحراوية شرق الرياض، وتقبض عليهم وعددهم ثلاثة قبل أن يتمكنوا من استخدام أسلحتهم.
12/8/1424ه
قوات الأمن تلاحق ثلاثة من المطلوبين فروا في صحراء المليداء بالقرب من بلدة غضي في منطقة القصيم متجهين إلى محافظة الشنان في حائل بعد أن أطلقوا النار على رجال الأمن وأصابوا أربعة بجروح.
24/8/1424ه
بيان لوزارة الداخلية يعلن عن ضبط أسلحة وقنابل ومتفجرات بناء على معلومات توافرت لديها، وذلك في محل تجاري في حي السويدي بالرياض، ومنزلين ومزرعة في مركز تمير التابع لمحافظة المجمعة، وخزان في قرية بريد الحيا بمكة المكرمة، وخزان في مركز لبخا بمحافظة شقراء وفيلا في حي التوفيق بجدة.
8/9/1424ه
قوات الأمن تداهم استراحة في مخطط الخضراء بحي الشرائع بمكة المكرمة يختبئ فيها إرهابيون كانوا يعدون للقيام بعملية إرهابية، وقد أطلقوا نيرانا كثيفة محاولين الفرار، إلا أن قوات الأمن قتلت منهم اثنين وقبضت على خمسة، أربعة منهم سعوديون والخامس نيجيري، فيما فر ثلاثة وفجر اثنين منهما نفسيهما في اليوم التالي، وسلم الثالث نفسه، كما ضبطت أسلحة ومتفجرات هائلة، وقد أصيب شرطي وحيد في العملية.
12/9/1424ه
اثنان من الإرهابيين الفارين من مطاردة مخطط الخضراء يفجران نفسيهما، في حي شرائع النخل بمكة المكرمة، وهما متعب المحياني وسامي الحربي، بعد محاصرتهم من قبل قوات الأمن.
12/9/1424ه
قوات الأمن تداهم مجموعة من الفلل تحت الإنشاء في حي السويدي بالرياض يختبئ فيها إرهابيون، مما أسفر عن مقتل إرهابي والقبض على أربعة إرهابيين وإصابة ثمانية من رجال الأمن.
14/9/1424ه
تعرض مجمع المحيا السكني في الرياض لاقتحام مسلح وتفجير سيارة محملة بالمتفجرات داخل المجمع، مما أدى لمقتل 17 من جنسيات مختلفة وإصابة 122 بجروح.
25/9/1424ه
أحد المطلوبين الفارين من خلية الشرائع بمكة المكرمة، وهو عبدالله السلمي يسلم نفسه لقوات الأمن.
1/10/1424ه
رجال الأمن يحبطون محاولة إرهابية وشيكة عند عثورهم على سيارة مفخخة مطلية بلون السيارات العسكرية، قرب استراحة في حي السلي شمال الفحص الدوري بالرياض، وقتل إرهابي يدعى عبدالمحسن عبدالعزيز الشابانات، وفجر إرهابي آخر نفسه وهو مساعد ضيدان السبيعي، وأصيب ثالث عقب الاشتباك مع قوات الأمن التي عثرت على أسلحة ومتفجرات ومكنة رش لطلاء السيارات.
2/10/1424ه
أجهزة الأمن تداهم أحد المواقع وتقبض على أحد منفذي تفجيرات المحيا دون أن تعلن عن اسمه، كما تضبط كميات من الأسلحة والمتفجرات وصواريخ سام 7.
12/10/1424ه
«الداخلية» تعلن قائمة بأسماء وصور 26 إرهابيا مطلوب القبض عليهم 23 منهم سعوديون ومغربيان ويمني، وتعلن عن مكافآت لمن يساهم في القبض عليهم أو يحول دون حدوث عمل إرهابي وشيك.
14/10/1424ه
قوات الأمن ترصد إبراهيم عبدالله الريس أحد المطلوبين في قائمة ال26 وتقتله بعدما بادر بإطلاق الرصاص محاولا الفرار في حي السويدي بالرياض، عقب معلومات أدلى بها أحد المواطنين.
7/12/1424ه
مقتل 6 من رجال الأمن ووالد أحد المطلوبين وإصابة جندي لدى تعرضهم لإطلاق نار أثناء تفتيش منزل مطلوب تم القبض عليه في حي الفيحاء بالرياض، وضبط كميات من الأسلحة والقنابل، و7 من المطلوبين أمنيا تم القبض عليهم وبحوزتهم أسلحة بعد يوم واحد من العملية في استراحة بحي السلي.
2/1/1425 ه
«الداخلية» تعلن عثورها على جثة عامر بن محسن بن مريف آل زيدان الشهري أحد مطلوبي قائمة ال26، والذي تعرض لإطلاق نار في المواجهة التي تمت بين قوات الأمن والإرهابيين بتاريخ 12/9/1424، وبقي مصابا لفترة في وكر للإرهابيين مما أدى لوفاته متأثرا بجرحه، وتم دفنه من قبل عناصر خليته.
24/1/1425ه
تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن ومطلوبين اثنين يستقلان سيارة في أحد شوارع حي النسيم في الرياض مما أدى إلى مقتل الإرهابيين وهما خالد علي حاج اليمن الجنسية وهو أحد المطلوبين ضمن قائمة ال26، وإبراهيم المزيني أحد المطلوبين غير الواردة أسمائهم في القائمة.
15/2/1425ه
مطاردة بين قوات الأمن وسيارة تقل إرهابيين شرق الرياض، وتبادل لإطلاق النار يسفر عن مقتل أحد الإرهابيين وإصابة الآخر.
15/2/1425ه
رجل أمن يلقى حتفه أثناء ملاحقة اثنين من المطلوبين في حي البوادي في جدة.
19/2/1425ه
مقتل جندي إثر إطلاق نار عليه من قبل مطلوبين يستقلون سيارة كامري شمال شارع المكرونة بجدة.
22/2/1425ه
مقتل إرهابي واستشهاد رقيب وإصابة أربعة جنود، في مواجهة بين مجموعة من المطلوبين وقوات الأمن لدى محاصرتهم في منزل بحي الفيحاء بالرياض، والعثور على متفجرات وأسلحة في المنزل.
23/2/1425ه
مطلوبون فارون من منطقة القصيم يقتلون أربعة من رجال الأمن في دوريتين أمنيتين، اثنان منهم عند نقطة تفتيش على طريق الرياض القصيم، والآخران على طريق عنيزة، وقوات الأمن تعثر على شاحنتين محملتين بالمتفجرات، وسيارة محملة بالأسلحة.
24/2/1425ه
خمسة إرهابيين يستقلون سيارة يطلقون النار على دورية للمجاهدين في شعب الحيسية بالرياض، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة آخر.
25/2/1425ه
قوات الأمن تعتقل اثنين من المطلوبين أمنيا في شقة بشارع التحلية في جدة دون حدوث مواجهات.
28/2/1425
بيان لوزارة الداخلية يعلن العثور على 3 سيارات مفخخة بحمولة 4 آلاف و127 كجم من المواد المتفجرة، والقبض على 8 أشخاص من المشتبه فيهم.
2/3/1425ه
هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في حي الوشم على بعد أمتار من مبنى الإدارة العامة للمرور في الرياض يسفر عن مقتل خمسة أشخاص عقيد ونقيب وجندي وصحافي متعاون وطفلة، وجرح 158 آخرين.
3/3/1425ه
بناء على معلومات توافرت لديها، قوات الأمن تداهم شقة مستأجرة في عمارة سكنية في حي الصفا بجدة يختبئ فيها بعض المطلوبين، وقد أسفر تبادل إطلاق النار عن مقتل أربعة من المطلوبين، ثلاثة منهم من قائمة ال26، فيما قام خامس بتفجير نفسه في حي النزلة بوسط جدة، وهو أيضا من قائمة ال26، كما تم القبض على مجموعة أخرى من المشتبه فيهم.
12/3/1425ه
أربعة إرهابيين يطلقون الرصاص على مكاتب العاملين بشركة ينبت بمحافظة ينبع، مما أسفر عن مقتل ستة، 2 من الجنسية الأمريكية، و2 من البريطانيين، واسترالي وإصابة 21 آخرين، وقد تعاملت قوات الشرطة مع الفاعلين الأربعة وأردتهم قتلى.
1/4/1425ه
مقتل 4 مطلوبين وإصابة خامس واستشهاد رجلي أمن وضبط كمية كبيرة من السلاح والمتفجرات لدى ملاحقة عناصر إرهابية في استراحة بمنطقة خضيرة التابعة لمدينة بريدة في منطقة القصيم.
3/4/1425ه
مقتل ألماني في سيارته إثر إطلاق الرصاص عليه من قبل ثلاثة عناصر يستقلون سيارة في حي الحمراء بالرياض.
10/4/1425ه
أربعة إرهابيين يطلقون النار في مقر إحدى الشركات وفي شوارع مدينة الخبر، ويحتجزون 23 رهينة في مجمع الواحة السكني بمدينة الخبر مما أسفر عن مقتل 22 شخصا من جنسيات مختلفة منهم 9 من الرهائن، وإصابة 25 آخرين، وقد تمكنت قوات الأمن في صباح اليوم التالي من اقتحام المبنى وإخلاء الرهائن، والقبض على عنصر من الفاعلين الأربعة فيما استطاع ثلاثة آخرون الفرار محتمين بالرهائن.
5/4/1425ه
قوات الأمن تضبط في منزل المطلوب رقم 18 بندر الدخيل بمنطقة النسيم في بريدة، والذي كان خاليا، سيارة جيب مفخخة بالمتفجرات وتبطل مفعولها.
11/4/1425
مقتل عريف من قوات الأمن وإصابة زميله في دورية أمنية تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين على طريق حرض.
14/4/1425
بعد حصار استمر 14 ساعة لمنطقة الهدا على طريق الطائف مكة، قوات الأمن تتمكن من قتل مطلوبين أحدهما كان متنكرا في زي امرأة، على صلة بحادث الخبر.
14/4/1425
مسلحون يطلقون النار على سيارتين تقلان وحدة تدريب عسكرية أمريكية تعمل مع الحرس الوطني، وذلك على طريق الرياض الخرج، ونتج عنه إصابة السائق (سعودي) إصابات طفيفة.
18/4/1425
مقتل مصور صحافي أيرلندي (سايمون كامبرز) وإصابة زميله الصحافي البريطاني (فرانك غاردنر) واللذين يعملان لحساب (هيئة الإذاعة البريطانية) في حي السويدي بالرياض، وهما يصوران منزل إبراهيم الريس أحد المطلوبين ال26 والذي قتل من قبل على يد قوات الأمن.
20/4/1425ه
مقتل (روبرت جايكوب) أمريكي الجنسية ويعمل في شركة فينيل، بعد إطلاق الرصاص عليه في منزله الكائن في حي الخليج شرق الرياض.
24/4/1425ه
إطلاق رصاص من قبل مسلحين على أمريكي يعمل في شركة الالكترونيات المتقدمة، ويدعى كينيث سكروز على باب منزله في حي الملز بالرياض يؤدي إلى مقتله على الفور.
30/4/1425
العثور في استراحة بحي المونسية بالرياض دلائل تشير إلى مقتل الرهينة الأمريكي (بول مارشال جونسون) والذي يعمل في شركة (الإلكترونيات المتقدمة) والمختطف منذ سبعة أيام لدى العناصر الإرهابية، حيث نفذت تهديدها بقتله بعد رفض السلطات السعودية الإفراج عن زملائهم المعتقلين.
30/4/1425
بعد ثلاث ساعات من مقتل الرهينة الأمريكي، قوات الأمن تنفذ كمينا بحي الملز بالرياض تقتل فيه زعيم القاعدة في المملكة والمطلوب رقم 1 في قائمة ال26 عبدالعزيز المقرن، وفيصل الدخيل المطلوب رقم 11 في القائمة، ومطلوبين آخرين هما تركي فهد المطيري أحد أربعة نفذوا اعتداءات الخبر، وإبراهيم عبدالله الدريهم المطلوب أمنيا.
5/5/1425
ولي العهد يلقي كلمة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين يعلن فيها العفو عن المطلوبين أمنيا إذا سلموا أنفسهم في غضون شهر من تاريخه.
12/5/1425
قوات الأمن تضبط منزلا في حي الملك فهد بالرياض يعد وكرا لتصنيع المتفجرات بداخله كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، وتقتل المطلوب أمنيا فهد بن علي دخيل القبلان، بعد مطاردة في شوارع حي القدس بالرياض، أسفرت أيضا عن استشهاد الجندي حمود بن علي الحربي ووكيل الرقيب سعد بن مصلح المطيري، وإصابة خمسة جنود آخرين، ومواطن سعودي وثلاثة مقيمين وفرار 7 إرهابيين.
13/5/1425
مقتل عواد العواد مسؤول التجنيد بخلايا القاعدة، وعبدالرحمن العبدالوهاب المطلوب أمنيا بعد تبادل إطلاق النار مع دورية أمنية في حي النخيل بالرياض، أسفر أيضا عن استشهاد الجندي مصلح سعد القرني وإصابة زميله.
13/5/1425
قوات الأمن تداهم منزلا خاليا في حي الورود بالرياض تبين أنه كان مقرا للإرهابيين وتعثر به على مجموعة من الأسلحة والآليات.
15/5/1425
العثور على جثتي راكان بن محسن الصيخان وناصر بن راشد الراشد من قائمة ال26، حيث تبين من التحقيقات أنهما أصيبا في مواجهة حي الفيحاء 22/2/1425ه، حيث أصيب الأول بطلقة في الصدر، وتوفى لاحقا في منزل تحت الترميم بحي السلي بالرياض، وأصيب الآخر بجرح في ساقه أحدث له غرغرينا، فبترها زملاؤه بمنشار كهربائي مما تسبب في وفاته.
3/6/1425ه
قوات الأمن تداهم منزلا بحي الملك فهد في الرياض انفجرت فيه قنبلة يجري تجهيزها، وبعد تبادل إطلاق النار تمكنت من قتل اثنين من المطلوبين هما عيسى بن سعد العوشن ومعجب أبو راس الدوسري، وإصابة ثلاثة تم القبض عليهم، وتحفظت على زوجة المطلوب صالح العوفي وأطفاله الثلاثة، بينما فرت عناصر أخرى من المجموعة الإرهابية. وقد عثر داخل المنزل على رأس الضحية الأمريكي بول مارشال محفوظا في ثلاجة.
14/6/1425ه
قوات الأمن تعتقل مقيم عربي في حي صلاح الدين بالرياض وتعثر في مسكنه على كميات من الأسلحة والذخائر.
19/6/1425ه
قوات الأمن تعتقل فارس الزهراني المطلوب رقم 12 في قائمة ال26 في أبها، ومطلوبا آخر لم يعلن عن اسمه.
17/6/1425ه
مقتل مقيم أيرلندي (توني كستوفر) يعمل مهندسا في شركة أركي للمقاولات في حي الروضة بالرياض.
18/6/1425ه
أربعة مطلوبين يفرون من ملاحقة أمنية في حي العزيزية بمكة المكرمة، مخلفين وراءهم بعض الأسلحة والقنابل.
26/6/1425
قوات الأمن ترصد سيارة الإرهابيين الأربعة الذين فروا من حي العزيزية في مكة المكرمة، وتقتل أحدهم بعد أن ترجل من السيارة وألقى قنبلة على قوات الأمن أسفرت عن إصابة شرطي، فيما فر ثلاثة مطلوبين.
15/7/1425ه
مقتل مشتبه فيه وإصابة ثلاثة آخرين لدى إقامة قوات الأمن حاجزا أمنيا في أحد المواقع المشتبه فيها في الأحساء، حيث قامت سيارة تقل أربعة باقتحام الحاجز وهي مطفأة الأنوار، مما حدا برجال الأمن إلى إطلاق النار عليها.
17/7/1425ه
استشهاد رجل أمن وإصابة ثلاثة جنود آخرين إثر مطاردتهم إرهابيين في حي الهلال ببريدة، حيث تم قتل أحدهم وإصابة الآخر في اليوم التالي في حي الراشدية ببريدة، وعثر على أسلحة ومتفجرات بالمنزل الذي فر منه الإرهابيان.
20/7/1425ه
استشهاد ثلاثة من رجال الأمن إثر احتراق سيارتهم بطلق ناري، في مواجهة مع المطلوبين في بريدة نتج عنها القبض على سبعة منهم.
26/7/1425ه
انفجاران محدودان في جدة أمام البنك السعودي الأمريكي في شارع الستين، والبنك السعودي البريطاني في شارع التحلية في سيارتي أجرة مسروقتين يقودان للقبض على اثنين، أحدهما أصيب أثناء تجهيز الانفجار والآخر تم القبض عليه في منزل عثر فيه على أسلحة ومتفجرات في شارع أبي فراس بجدة، وأسلحة ومتفجرات أخرى في استراحة بذهبان.
1/8/1425ه
مقتل مهندس بريطاني يدعى أدمون ستيوارت سميث يعمل في شركة ماركوني للاتصالات داخل موقف للسيارات بمركز ماكس التجاري في حي النسيم بالرياض.
6/8/1425ه
القبض على عنصر من المطلوبين وفرار آخر من مبنى سكني بحي الصناعية في تبوك بعد مواجهة بالرصاص أسفرت عن إصابة عدد من رجال الأمن. (تم القبض على المطلوب الفار بعد يومين في حي المروج بتبوك)، وكلاهما متورط في تفجيرات جدة.
11/8/1425ه
مقتل موظف فرنسي في شركة طومسون يدعي لورائيل راسيل برصاص مجهولين في سيارته بحي الزهراء بجدة.
28/8/1425ه
مقتل المطلوب رقم 18 من قائمة ال26 عبدالمجيد المنيع في مداهمة قوات الأمن لمنزل يختبئ فيه مطلوبون في حي النهضة بالرياض، أسفرت المواجهة أيضا عن إصابة 7 من رجال الأمن ومقتل مطلوبين آخرين هما عبدالحميد بن عبدالعزيز اليحيي، وعصام بن مقبل العتيبي، والقبض على شقيق الأخير محمد مقبل العتيبي صاحب المنزل.
2/9/1425ه
قوات الأمن تقتحم منزلا بحي الخليج بالرياض بعد مواجهة بالرصاص أسفرت عن القبض على اثنين من المطلوبين.
5/9/1425ه
القبض على اثنين من المطلوبين أحدهما متنكر في زي امرأة بحوزتهما أسلحة وقنابل بعد مطاردة بالسيارات استمرت 60 كلم على طريق حوطة بني تميم (170 كلم جنوب الرياض).
12/9/1425ه
السلطات البلجيكية تعلن اعتقال حسين الحسكي المطلوب رقم 26 على قائمة ال26، بتهمة التخطيط للقيام بشن هجوم إرهابي على أراضيها.
26/9/1425ه
قوات الأمن تحاصر منزلا في حي الجامعة بجدة يتحصن فيه مطلوبون، وقد أسفرت المواجهة عن القبض على ثلاثة مطلوبين من بينهم حمد الصاعدي (الذي ثبت أنه قاتل المقيم الفرنسي في حي الزهراء بجدة بالاشتراك مع شخص آخر يدعى السميري تم القبض عليه لاحقا)، ومقتل رابع وضبط 100 قنبلة جاهزة للتفجير و30 مخزنا مملوءة بالسلاح وثمانية رشاشات.
28/9/1425ه
مصدر مسؤول بوزارة الداخلية يعلن الإفراج عن كافة الذين سلموا أنفسهم للجهات الأمنية خلال فترة العفو الملكي.
29/9/1425ه
قوات الأمن تقبض على مطلوب أمنيا في محافظة الزلفى بالرياض ممن يقومون بإيواء المطلوبين والتستر عليهم.
4/10/1425ه
القوات الأمنية تداهم منزلا في حي القادسية بمحافظة عنيزة التابعة للقصيم، وتتبادل إطلاق النار مع العناصر المطلوبة، مما أسفر عن استشهاد الجندي فهد العليان، وإصابة ثمانية من رجال الأمن، وإلقاء القبض على خمسة من المطلوبين أمنيا، وضبط أسلحة ورشاشات وقنابل.
14/10/1425ه
قوات الأمن تقتل عنصرا خطرا من المطلوبين يدعى عصام صديق قاسم مباركي، كان يهم بإلقاء قنبلة يدوية على الدورية بعد محاصرة سيارته في حي الجامعة بجدة، وتعثر على مسدس ورشاشين وقنابل يدوية وأنبوبية في سيارته.
24/10/1425ه
خمسة من الإرهابيين يقتحمون البوابة الرئيسية للقنصلية الأمريكية في جدة في محاولة لاحتجاز رهائن من داخل القنصلية أطلقوا خلالها الرصاص والقنابل اليدوية داخل سور القنصلية مما أسفر عن مقتل خمسة من العاملين فيها وإصابة ثمانية آخرين من غير الأمريكيين، وقوات الأمن تقتل أربعة منهم وتقبض على الخامس.
16/11/1425ه
مقتل سلطان العتيبي المطلوب التاسع في قائمة ال26 وإصابة آخر (أعلن عن وفاته بعد ذلك) في سيارتهما أثناء اشتباك مع رجال الأمن في حي السلامة بالرياض، أسفر الاشتباك أيضا عن مقتل عامل يمني وإصابة رجل أمن، وضبط 10 قنابل و4 رشاشات داخل السيارة، وملاحقة عنصر إرهابي آخر فر من مسرح العملية والتمكن من قتله صباح اليوم التالي بعد إطلاقه النار على رجال الأمن.
17/11/1425ه
القبض على أربعة مطلوبين (سعودي، وثلاثة من جنسيات أخرى) دون مقاومة بحي الشرفية في جدة، والقبض على خامس بموقع آخر بالحي بعد إصابته بطلق ناري لمحاولته الفرار.
17/11/1425ه
الرياض تشهد عمليتين انتحاريتين الأولى سيارة مفخخة استهدفت وزارة الداخلية تعامل معها الحرس قبل دخولها المبنى ونتج عن العملية مقتل العناصر الانتحارية الثلاثة، والثانية تفجير سيارة مفخخة أخرى أمام مبنى تجنيد قوات الطوارئ في حي السلي تصدت لها قوات الأمن على بعد 350 مترا من المبنى مما لم ينتج عنه سوى مقتل الانتحاريين، فيما أسفرت العمليتان عن وقوع 93 إصابة بين رجال الأمن والمواطنين وإلحاق الضرر بالمباني المجاورة ومنها مبنى صحيفة الوطن.
17/11/1425ه
بعد تفجيري وزارة الداخلية ومبنى قوات الطوارئ، قوات الأمن تداهم وكرا إرهابيا في حي التعاون بالرياض وتقتل 7 من الإرهابيين المسؤولين عن تنفيذ العملية، من بينهم سلطان العتيبي المطلوب رقم 5، وبندر الدخيل المطلوب رقم 20 في قائمة ال26، فيما أصيب ستة من رجال الأمن.
28/11/1425ه
مقتل 4 مطلوبين من الفئة الضالة بمنطقة صحراوية في نفود الثويرات شمال محافظة الزلفى (تم تحديد هوية 3 منهم وهم محمد عبدالرحمن الفراج، مشعل عبيد الحاسري، عمر عبدالله سعد آل رائد القحطاني)، فيما أصيب 10 من رجال الأمن بإصابات طفيفة، وضبط أسلحة وقنابل بكميات كبيرة داخل سيارتهم الجيب.
17/1/1426ه
القبض على اثنين من المطلوبين أمنيا دون مقاومة في فيلا سكنية بحي العقيق في الرياض.
21/1/1426ه
أجهزة الأمن تصيب ثلاثة من المطلوبين أطلقوا النار على الدوريات ولاذوا بالفرار، مخلفين وراءهم قنابل وأسلحة وآثار دماء في مكان اختبائهم في عقم ترابي بمنطقة صحراوية شرق ستاد الملك فهد بالرياض.
30/1/1426ه
القبض على 18 مشتبها بهم، بينهم أفغاني، دون مقاومة في مدينة الزلفى شمال الرياض.
3/2/1426ه
قوات الأمن تقتحم شقة سكنية بحي الربوة في جدة وتقبض على ثلاثة مطلوبين وتقتل رابعا بعد تبادل إطلاق النار مع العناصر الأربعة نتج عنه مقتل مواطنة وإصابة زوجها، وإصابة 14 من رجال الأمن إصابات خفيفة.
24/2/1426ه
في مواجهة بالأسلحة النارية مع العناصر الإرهابية هي الأطول من نوعها منذ بدء الموجة الإرهابية، استمرت 60 ساعة متوالية في حي الجوازات بمدينة الرس، تمكنت قوات الأمن من قتل 15 مطلوبا والقبض على خمسة آخرين واستسلام عنصر، ومن بين القتلى اثنان من قائمة ال26 هما سعود القطيني العتيبي وكريم المجاطي، إضافة إلى التكفيري فهد الحميدي.
27/2/1426ه
قوات الأمن تداهم الشقة التي يختبئ فيها عبدالرحمن اليازجي من قائمة ال26، في المنطقة الصناعية بالرياض وتقتله بعد تبادل إطلاق النار وتعتقل المتستر عليه (يمني الجنسية).
9/3/1426ه
اعتقال خلية إرهابية من ستة أشخاص في حي النسيم بالرياض، من دون إطلاق نار، وهم مطلوبون في قضايا إرهابية مختلفة.
12/3/1426ه
استشهاد رجلي أمن وإصابة 5 آخرين، بعد مواجهة بالنار مع مطلوبين تم ضبطهم عند نقطة تفتيش الجموم بمكة المكرمة، وكان المطلوبون قد بادروا بإطلاق النار عند نقطة التفتيش بعد التعرف عليهم في السيارة حيث كان اثنان منهم يرتدون ثيابا للإحرام والآخرون يرتدون زيا نسائيا، وتعقبهم رجال الأمن حتى حاصروهم في منطقة النوراية بمكة المكرمة، وقتل عنصران منهم وتم القبض على العنصرين الآخرين.
1/4/1426ه
القبض على مطلوب أمني يدعى عبدالعزيز بن رشيد العنزي، وهو أحد منظري الفئة الضالة (كان يطلق على نفسه في مواقع الانترنت أخو من طاع الله) بعد ملاحقته وإصابته في ساقه، وقد ضبطت أسلحة ومتفجرات بسيارته الكابريس التي كان يستقلها في حي الروابي بالرياض.
2/4/1426ه
القبض على اثنين من المطلوبين في استراحة بمحافظة الزلفى من بينهم خالد الفراج (صاحب السيارة الكابريس التي ضبطت محملة بالأسلحة في صحراء الثويرات) دون مقاومة، بحوزتهم أشرطة تحمل الفكر الضال، وجهاز كنود يستخدم للتشويش على اتصالات أجهزة الأمن.
5/4/1426ه
ضبط مشتبه فيه في حي الموطأ ببريدة، بعد إطلاق نار من قبله على دوريات الأمن التي كانت تلاحقه.
24/4/1426ه
اربعة من المطلوبين أمنيا يهربون بعد إطلاقهم الرصاص على رجال الأمن ويصيبون رجلي أمن في طريق الرياض القصيم بمحاذاة مركز جلاجل التابع لمحافظة المجمعة بعد إيقافهم لدى نقطة تفتيش لتجاوزهم السرعة بسيارتهم الونيت، وقد كشفت الدلائل فيما بعد أن قائد هذه المجموعة يدعى عبدالرحمن المتعب.
8/5/1426ه
القبض على عصابة تكفيرية مكونة من خمسة تشاديين في جدة مسؤولة عن مقتل المقيم الفرنسي في حي الزهراء بجدة في شعبان 1425ه إضافة إلى ارتكابها أعمال سطو أخرى بغرض تمويل العمليات الإرهابية.
11/5/1426ه
استشهاد مبارك السواط العتيبي وهو ضابط أمن برتبة مقدم على يد اثنين من الفئة الضالة تنكروا في زي باكستاني، وأطلقوا عليه الرصاص أمام منزله بحي الشرائع بمكة المكرمة.
14/5/1426ه
مقتل اثنين من الإرهابيين هما كمال سامي فودة، ومنصور مصطفى الثبيتي أثبتت التحقيقات قيامهما باغتيال المقدم مبارك السواط، ولدى ملاحقتهما من قبل رجال الأمن، قاما بإطلاق النار واغتصاب سيارة مواطن بعد تعطل سيارتهما في الكيلو 14 بجدة مما نتج عنه قتلهما.
15/5/1426ه
السلطات الأمنية تعتقل ثلاثة من المطلوبين أمنيا بعد مطاردة سيارتهم في حي الشميسي بالرياض، وسلوك المطلوبين المسار العكسي وهو ما أسفر عن مقتل أحد المواطنين وإصابة اثنين آخرين.
16/5/1426ه
أبو مصعب الزرقاوي يعلن مقتل عبدالله راشد الرشود أحد المطلوبين ضمن قائمة ال26، أثناء مشاركته في القتال ضد القوات الأمريكية في مدينة القائم على الحدود السورية العراقية.
21/5/1426ه
وزارة الداخلية تعلن عن قائمة جديدة للمطلوبين أمنيا، مكونة من 36 مطلوبا، منهم 15 داخل المملكة، 21 خارج المملكة.
23/5/1426ه
مصادر صحافية تشير إلى أن فارس عبدالله سالم الظاهري، وماطر إبراهيم العصيمي المطلوبين ضمن قائمة ال36 قد قتلا في الفلوجة.
23/5/1426ه
المطلوب ضمن قائمة ال36 فايز إبراهيم أيوب يسلم نفسه لسفارة المملكة في بيروت.
26/5/1426ه
قوات الأمن تداهم موقعين شرق مدينة الرياض، حيث تم القبض على شخصين في الموقع الأول ودون مقاومة، فيما تعرضت القوات لإطلاق نار في الموقع الثاني في حي الروضة، ونتج عن الرد مقتل مطلوب والقبض على آخر، وتبين أن الشخص المقتول هو يونس محمد إبراهيم الحياري المطلوب رقم 1 في قائمة ال36.
19/6/1426ه
قوات الأمن تقبض في المدينة المنورة على المطلوب محمد بن سعيد آل صيام العمري، أحد المطلوبين ال36، بعد أن أبلغ عنه المواطنون وتضبط معه قنبلة أنبوبية واثنين ممن لهم علاقة به.
13/7/1426ه
تنفيذ ثلاث عمليات أمنية متزامنة في كل من الرياض والمدينة المنورة وعرعر، أسفرت مداهمة المدينة عن القبض على 9 مطلوبين في ستة مواقع بجوار المسجد النبوي وفي الموقع السابع جوبه رجال الأمن بالرصاص وتم الرد بالمثل مما نتج عنه مقتل 2 من المطلوبين هما صالح العوفي أحد مطلوبي قائمة ال26، ومحمد حمزة عويضة، وإصابة ثالث وإصابة مقيم واستشهاد الجندي محمد معوض الشاماني الحربي.
وفي الرياض، حوصرت عناصر مطلوبة في حي المصيف، حيث سلم عنصر نفسه للشرطة وتم القبض على آخر وقتل عنصر آخر يشتبه في أنه قام بتفجير نفسه بعد تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن، وقد تبين فيما بعد أنه ماجد الحاسري أحد المطلوبين ال36.
وفي عرعر داهمت قوات الأمن موقعين سكنيين وألقت القبض على اثنين من ضمن نفس الخلية مهمتهم تهريب المطلوبين خارج الحدود.
14/7/1426ه
القبض على موفق محمد السيسي في حي الخالدية بالمدينة المنورة، وهو قائد السيارة التي كانت تقل صالح العوفي قبل مقتله بيوم.
30/7/1426ه
قوات الأمن تحاصر فيلا في حي المباركية بالدمام هرب إليها عنصران من المطلوبين بعد مواجهتهم في مركز تسوق مع اثنين آخرين من زملائهما قتلا في المواجهة، وقد استمر الحصار ثلاثة أيام استخدم فيها المطلوبون مختلف أنواع الأسلحة في مواجهتهم مع قوات الأمن التي أبدت حرصا على إخلاء المنطقة من السكان قبل الإجهاز على الفيلا بمن فيها، وقد أسفرت العملية عن استشهاد 4 من رجال الأمن وإصابة عدد منهم، ومقتل 5 مطلوبين من بينهم زيد بن سعد بن زيد السماري، وصالح بن منصور بن محسن الفريدي، وسلطان بن صالح بن هوصان الحاسري، ونايف بن فرحان بن جلال الجحيشي، وأحمد بن عبدالرحمن بن محمد السويلمي.
26/9/1426ه
الجندي أول محمد الزهراني يتعرض لإطلاق نار في حي أم الجود بمكة المكرمة أثناء قيام دوريات الأمن بواجبها في الحي، ويستشهد بعد أيام جراء الإصابة.
29/9/1426ه
القبض على أحد المنتمين للفئة الضالة في سوق مجمع الداوودية القريب من المنطقة المركزية بالمدينة المنورة وداخل سيارته مواد متفجرة.
1/11/1426ه
قوات الأمن تداهم في عملية متزامنة 12 موقعا سكنيا مشتبها فيها في الرياض والخرج والمجمعة وتقبض على 17 شخصا مشتبها بانتمائهم للفئة الضالة أو تعاطفهم مع أفكارهم، وضبط كميات من الأسلحة بحوزتهم.
25/11/1426ه
قوات الأمن تردي كلا من محمد عبدالرحمن السويلمي وعبدالرحمن المتعب المطلوبين السابع والرابع في قائمة ال36، عقب إطلاقهما الرصاص على دورية أمنية في بريدة، ثم على نقطة تفتيش في محافظة المذنب مما أدى إلى مقتل خمسة من رجال الأمن.
25/1/1427ه
إحباط محاولة إرهابية لتدمير معامل بقيق الصناعية، حينما اقتحمت سيارتان محملتان بطنين من المواد المتفجرة إحدى بوابات المعامل، وتصدى لهما رجال الأمن مما أدى لانفجار السيارتين بالقرب من المدخل ووفاة منفذي العملية الأربعة ومن بينهم عبدالله عبدالعزيز التويجري ومحمد صالح الغيث المطلوبين الثامن والتاسع من قائمة ال36، واستشهاد رجلي أمن وإصابة تسعة وحدوث حريق محدود تمت السيطرة عليه، كما لاحقت قوات الأمن سيارة أخرى تابعة للإرهابيين فرت من موقع التفجير، وقتلت جميع أفرادها على بعد عشرة كلم من موقع الحادث، ليرتفع عدد القتلى من الإرهابيين في الحادث إلى ثمانية أشخاص.
26/1/1427ه
قوات الأمن في جازان تداهم مزرعة ببلدة الدغارير التابعة لمحافظة صامطة وتقبض على عشرة مطلوبين أمنيا.
28/1/1427ه
قوات الأمن تقتل خمسة مطلوبين أمنيا (من بينهم ثلاثة من قائمة ال36) في استراحة بحي اليرموك في الرياض بعد مواجهة بالنار وتعثر على قنابل وأسلحة بكميات كبيرة، كما تقبض على مشتبه في حي الروابي، كما نتج عن مواجهة اليرموك مقتل 3 فلبينيين تواجدوا بالموقع.
28/2/1427ه
في عملية استباقية جديدة قوات الأمن تداهم منزلا لأحد المشبوهين في حي المطار بمدينة بقيق، وتضبط فيه سيارتي دفع رباعي تحملان شعار أرامكو، وكميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات بالمنزل.
29/2/1427ه
القبض على 19 شخصا من المواطنين والمقيمين المتورطين في أنشطة مشبوهة ونشر الفكر الضال في مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية والقصيم وعسير، وكذلك القبض على ثمانية أشخاص ممن تربطهم علاقة مباشرة بخلية بقيق في كل من الرياض والقصيم وضبط كميات من الأسلحة بحوزتهم، والقبض أيضا على 13 شخصا ممن تأثروا بالأفكار المنحرفة ومارسوا أنشطة مشبوهة بما فيها جمع الأموال واقتناء الأسلحة والمتفجرات.
6/3/1427ه
القبض على مشتبه به أمنيا في حي الضباب بأبها والعثور في منزله على كمية من الأسلحة والذخيرة الحية.
20/3/1427ه
بيان لوزارة الداخلية يشير إلى أنه تم القبض يوم 15/3 على خمسة من المطلوبين، والكشف عن مستودع لهم في حي السلي بمدينة الرياض، يضم أسلحة ومواد تفجيرية ووثائق مزورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.