فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حماس تحذر من اقتتال داخلي يعقب انسحاب إسرائيل من قطاع غزة
نشر في اليوم يوم 17 - 02 - 2004

حذرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) من اقتتال داخلي اذا انسحبت اسرائيل من قطاع غزة مشددة على انها لن تكون طرفا في نزاع بين الفلسطينيين.
وفي حديث لوكالة فرانس برس قال محمود الزهار القيادي في حماس انه في حال ما اذا نفذت اسرائيل ادعاءاتها (بالانسحاب من قطاع غزة) ممكن ان(يحصل اقتتال بين بعض اجهزة الامن التي لم يسمها.
واضاف ان الشارع الفلسطيني بما في ذلك حركة حماس يتخوفون من حدوث اي صراع.
لكنه قال ان حماس لن تكون طرفا في مثل هذا النزاع وارجو الا يحصل.
واضاف الزهار ان حركته متخوفة من المرحلة القادمة لانها مرحلة ضبابية، لا سيما وان مقترحات ارييل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي تجد استجابة من الجانب الفلسطيني الرسمي بطريقة عشوائية.
واعلن شارون في مطلع الشهر الحالي عزمه على تفكيك 17 مستوطنة اسرائيلية في قطاع غزة في اطار خطة للفصل مع الفلسطينيين. /وشدد الزهار الذي كان برفقة احد مرافقيه الشخصيين وهو يعتمر كوفية على ان المقاومة هي الوسيلة الانجع لطرد الاحتلال.
ويحرص قادة حركتي حماس والجهاد الاسلامي منذ فترة طويلة على عدم الظهور علنا كما انهم قللوا من تحركاتهم ولا يستخدمون الهواتف النقالة لتلاشي عمليات الاستهداف من قبل الجيش الاسرائيلي.
وقال الزهار ان حماس ستكون عاملا في توزيع الاراضي المقامة عليها المستوطنات اذا انسحبت اسرائيل منها لمن يستحق من اهالي الشهداء والمشردين والاسرى لتسكينهم واقامة مشاريع مستقبلية دون مزيد من التوضيح.
وراى ان شارون وحكومته لا يعرفون تفاصيل خطة الانسحاب وما سمعناه انه سيتم سحب المستوطنين ويحل محلهم عسكريون وتبقى الارض محتلة سواء كان فيها تواجد استيطاني او عسكري.
وقال الزهار ان الانسحاب الاسرائيي يأتي بفعل المقاومة وقال ان المستوطنين والقوات الاسرائيلية يعانون على ارض الواقع.
وحول وقف العمليات العسكرية وتحييد المدنيين من الجانبين قال الزهار ان اسرائيل لم تلتزم بوقف اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني وبالتالي لا يوجد هناك التزام من طرف واحد وتابع اذا ارادوا وقف قتل المدنيين عليهم ان يوقفوا قتل المدنيين الفلسطينيين.
وشدد الزهار على ان من حق حركته ان تستخدم كافة الوسائل لانها في مرحلة دفاع عن النفس.
وقال ان حماس تطور تكنولوجيا الوسائل القتالية ومن الممكن ان تطور دفاعياتها بما في ذلك صواريخ القسام بالضفة الغربية.
وتتعرض مستوطنات في قطاع غزة ومدن اسرائيلية قريبة من حدود القطاع لاطلاق صواريخ محلية الصنع ضعيفة الشحنة تحمل اسم قسام عادة ما تتبنى مسؤوليتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس.
وقال الزهار ان الجدار الفاصل الذي تبنيه اسرائيل في الضفة الغربية يمثل ضررا اقتصاديا وامنيا واجتماعيا اضافة الى ان 80% من مياه الضفة الغربية اصبحت خلف هذا الجدار، ولكنه اكد ان الجدار لا يشكل استحالة امام تنفيذ برنامج المقاومة فهو لا يضمن الامن لاسرائيل مائة بالمائة.
كما اكد الزهار ان حركته لن تتوانى عن اختطاف جنود اسرائيليين عندما تتوفر الظروف بهدف مبادلتهم مع المعتقلين في سجون اسرائيل.
وكان الشيخ احمد ياسين مؤسس حماس دعا الى خطف جنود اسرائيليين بهدف الافراج عن معتقلين فلسطينيين.
كما دعا المسؤول في حماس رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع (ابو علاء) الى عدم الالتقاء مع نظيره الاسرائيلي شارون وقال رأينا الا يذهب اي انسان من السلطة الفلسطينية لمقابلة شارون.
وتعقد لقاءات بين مديري مكتبي رئيسي الوزراء الفلسطيني والاسرائيلي سعيا لتنظيم اول اجتماع رسمي بين الرجلين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.