أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تيجانا العرب يودع النمور بالدموع!!
نشر في اليوم يوم 22 - 12 - 2013

لم يكن أحد يتخيل أن تتسبب الأزمة المالية التي يمر بها نادي الاتحاد في الوقت الراهن في رحيل افضل لاعب وسط سعودي عن معقل النمور – لقب الاتحاد -، حيث بات سعود كريري، قائد العميد خارج اسوار النادي بنسبة 100 %، بعد 10 سنوات قضاها في صفوف الاتحاد منذ انتقاله العام 2003 في فترة الانتقالات الشتوية قادماً من القادسية القابع في دوري الدرجة الاولى برفقة زميله سعيد الودعاني الذي لم يتخل عن رفيق دربه ليخفت بريقه في الموسم الاول له في الاتحاد.. وكان من المفترض أن ينتهي عقد كريري مع الاتحاد بنهاية الموسم الحالي، إلا أن اللاعب فضل شراء المدة المتبقية من عقده مقابل التنازل عن 7 ملايين ريال مستحقات متأخرة له لدى النادي للحصول على المخالصة المالية، ليمكنه من الانتقال الى فريق آخر في فترة الانتقالات الشتوية. كريري لم يكن يتخيل نفسه ان تنتهي علاقته بناديه في سن 34 بعدما قدم إليه في عمر 24 ربيعاً، حيث لم يستطع اللاعب حبس دموعه التي غالبته فأجهش بالبكاء امام أعين الكاميرات، عقب تعادل فريقه مع الشباب في الجولة الرابعة عشرة لدوري جميل.
محاولة فاشلة
وحاولت إدارة الاتحاد توفير موارد مالية للتجديد لكريري والحيولة دون انتقاله، لكن محاولاتها باءت بالفشل، وهو ما أجبر اللاعب على الافصاح عن انتهاء علاقته بالنادي بشكل رسمي بحسب ما أكده وكيل اعماله القطري ناصر النعيمي في بيان صحفي. وتناثرت أنباء كثيرة حول وجهة اللاعب الملقب ب "تيجانا العرب" المقبلة، حيث ربطت تقارير بقرب انتقاله للهلال مقابل 18 مليون ريال، لكن دخول النصر على خط المفاوضات قد يؤخر معرفة المحطة المقبلة لقائد المنتخب السعودي، والذي تقلد شارة القيادة صيف العام 2010.
التعاقد مع الهلال
مصادر مقربة من اللاعب أكدت اقتراب انتقاله للهلال بعد الاتفاق على كافة بنود التعاقد، وذلك بتوصية من المدير الفني للهلال سامي الجابر، الذي ابدى رغبته في اكثر من مناسبة في جلب كريري لفريقه.
نشأ كريري المولود في 8 يونيو 1980، وترعرع كلاعب جمباز لمدة عامين في نادي القادسية، قبل ان يتحول لفريق الناشئين حيث بدأ مشواره مع الساحرة المستديرة كمهاجم في فريق الناشئين قبل أن يتحول الى لاعب محور ومن حينها وهو يلعب في هذا المركز.
ويمثل اللاعب سعود كريري نموذجاً للاعب المحترف حيث عرف بالانضباطية الفنية، وقد يبدو دوره غير جذاب حيث ان مهمته المتمثلة بإيقاف الخصم وضعته في مأزق دوما مع الحكام.
وحافظ كريري على مكانته في تشكيلة المنتخب السعودي بشكل منتظم منذ عام 2003 وحتى الآن، عندما خاض اول مباراة دولية له في لقاء ودي أمام اليابان، وذلك بفضل حضوره المميز في وسط الميدان والتزامه بتعليمات المدربين طوال تلك الفترة فهو لاعب تكتيكي من الطراز الاول، ومنذ ذلك الوقت لم يغب عن صفوف الاخضر سوى لفترات قصيرة وبداعي الاصابة.
المحطة الأهم
وتعد المحطة الاهم في حياة سعود كريري مع عالم الساحرة المستديرة هي المشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا الى جانب مشاركته في مباريات التصفيات لمونديالي 2006 و2010 وتصفيات كأس آسيا 2004 و 2007 بالاضافة الى عدد كبير من اللقاءات الودية. وشارك سعود كريري في نهائيات كأس آسيا التي اقيمت بالصين 2004 وفي 2007التي اقيمت في اربع دول.
رمانة الميزان
وشارك كريري في 5 دورات خليج، بداية من خليجي 16 بالكويت وحتى خليجي 19 في عمان، قبل أن يستبعده المدرب البرتغالي جوزيه بسيرو مدرب المنتخب السعودي حينها من التشكيلة المختارة لخوض خليجي 20 باليمن في اللحظات الاخيرة بحجة ضخ دماء جديدة وقتها، إلا ان المدرب الهولندي رايكارد لمس الدور المهم الذي يمارسه كريري مع المنتخب فاستعان به لقيادة الاخضر في خليجي 21 بالبحرين. بداية كريري مع الاخضر السعودي كانت مع المدرب الهولندي فاندرليم من خلال بطولتي العرب وخليجي 16 بالكويت، ولعب مع الاخضر ما يقارب من 80 مباراة دولية وودية.
ويمارس كريري دوره المعتاد في ضبط ايقاع خط وسط المنتخب السعودي الاول لكرة القدم، والضغط على الخصم وافتكاك الكرة في المباريات التي خاضها مع الاخضر، فما وصل إليه سعود كريري من نجومية لم يكن نتاج يوم وليلة بل كان نتيجة جهد ومثابرة منذ الصغر إلى أن بات واحداً من أبرز النجوم ليس على المستوى المحلي بل الخليجي والعربي والقاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.