الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 68 من طلبة «جامعة الإمام»    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    466.1 مليار ريال أرباح متوقعة لأرامكو    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    انتهاك الإنسانية    بيلاروس تُعلن إجراء مناورة لاختبار جاهزية قاذفات أسلحة نووية تكتيكية    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    نائب أمير الشرقية: صعود القادسية سيضيف لرياضة المنطقة المزيد من الإثارة    الهلال يطلب التتويج في «المملكة أرينا»    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    حاتم الطائي    أمير جازان يخصص الجلسة الأسبوعية لاستعراض مؤشرات ومنجزات التعليم    بدر الحروف    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    المدح المذموم    الإطاحة بثلاثة مروجين للمخدرات    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    مروة محمد: نحن مقبلون على مجد سينمائي    "ذهبية" لطالب سعودي لاختراع تبريد بطاريات الليثيوم    10 آلاف ريال عقوبة الحج دون تصريح    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    29 ألف م3 مخلفات بناء برفحاء    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير الرياض يقلد مدير جوازات المنطقة رتبته الجديدة    إطلاق خدمة "أجير الحج" للعمل الموسمي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بقع الملابس والسجاد يمكن التخلص منها بسهولة
نشر في اليوم يوم 03 - 07 - 2003

هناك خطوات بسيطة يمكن باتباعها التخلص من جميع البقع الموجودة بالملابس والمفروشات والسجاد.. إلخ بما فيها الحروق التي تخلفها السجائر.
لإزالة حروق السجائر من على المفروشات والسجاد أزيلي الخيوط المحترقة بحرص ثم امسحي البقعة المتبقية بقطعة من السنفرة الناعمة (ورق الزجاج).
بعد ذلك امسحي بماء الغسيل فوق البقعة بأطراف اصابعك واتركها لبضع دقائق ثم امسحي بقطعة أسفنج مغموسة بمحلول من ملعقة صغيرة من البوراكس في ملء كوبين من الماء الدافىء وأخيرا نظفيها بقطعة قماش نظيف مبللة بالماء البارد.
@ لإزالة بقع الشاي من الملابس:
سارعي بمسحه بالماء الدافىء المحتوي على منظف عضوي قبل أن يجف ثم اشطفيه بكمية غزيرة من الماء البارد, بعد ذلك انقعي الملابس في ماء دافىء يحتوي على منظف عضوي او اغسليها فورا كالمعتاد. أما الملابس غير القابلة للغسل فيجب ان تجفف بالضغط على مكان البقعة ثم تمسح بماء دافىء ممزوج بمنظف عضوي واذا ما بقيت آثارها تؤخذ الى المصبغة فورا لتنظيفها بالغسيل الجاف.
@ أما إذا كانت بقعة الشاي على السجاد والمفروشات: فامسحيه بقطعة قماش جافة ثم بماء دافىء يحتوي على منظف عضوي. بعدها امسحي بماء بارد فقط وكرري هذه الخطوات حتى تزول البقع تماما واحرصي على ألا تجف قبل زوال البقعة.
@ في حالة انسكاب الحليب على ملابس قابلة للغسل صبي عليها أكبر قدر من الماء ثم انقعيها في ماء دافىء يحتوي على منظف عضوي ثم اغسليها كالمعتاد ولكن بماء دافىء فقط, وأزيلي البقية بمزيل البقع.
أما بالنسبة للملابس غير القابلة للغسل فامسحيها بماء دافىء مستخدمة قطع اسفنج واستمري في العملية ولكن لا تزيدي من بلل النسيج. واذا ما بقيت آثار صغيرة فعالجيها بمزيل بقع مناسب, أما البقع الأكبر فالجأي لطريقة التنظيف الجاف.
واذا انسكب الحليب على السجاد او المفروشات فامسحيه بقطعة قماش جافة او قطعة اسفنج مغموسة في ماء دافىء يحتوي على منظف عضوي وبعد ذلك اشطفيه بالاسفنجة أيضا ثم أغسلي مكان الحليب بالشامبو.
@ اذا ما وقع ماء الفاكهة على الملابس فقومي بصب الماء البارد على البقعة حتى يزول لون العصير وانقعيها في محلول من ماء فاتر ومنظف عضوي ثم اغسليها في أعلى درجة حرارة يتحملها النسيج.
واذا ما بقيت البقعة بعد التجفيف استخدمي مزيجا متعادلا من الماء الفاتر والجلسرين واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اتبعي نفس الخطوات المذكورة سابقا مع البقعة الندية.
اما بالنسبة للأنسجة غير القابلة للغسل فامسحيها بماء بارد ثم ابعثيها للتنظيف الجاف في أسرع وقت ممكن.
واذا انسكب العصير على المفروشات فنظفيها بالماء البارد ثم بمزيل خاص مناسب, اما السجاد فيغسل بالشامبو فإن بقي أثر استخدمي مزيل البقع المناسب.
بالنسبة لعصير الفاكهة أزيلي كل ما يمكن ازالته من مكونات البقعة ثم اتبعي نفس خطوات التنظيف.
طلاء الأحذية اذا أصاب الأنسجة القابلة للغسيل فاكشطيه قدر الامكان باستخدام سكين او ملعقة ثم امسحي البقعة بسائل غسيل غير مخفف مستخدمة اطراف اصابعك واحرصي ألا تتمدد حدود البقعة, ثم امسحي بمنظف عضوي مذاب في ماء دافىء حتى تزول البقعة تماما ثم قومي بغسل النسيج كالمعتاد. أما بالنسبة للأنسجة غير القابلة للغسل اكشطي مرة أكبر كمية ممكنة ثم خذيها الى محل التنظيف الجاف.
واذا انسكب الطلاء على السجاد او المفروشات فاكشطي أيضا أكبر قدر ممكن منه ثم رشي على البقعة قطرات من سائل غسيل غير مخفف ثم امسحي بماء دافىء او كرري العمل حتى تزول البقعة واذا ما بقي لها أي أثر ازيليها بمزيل البقع المناسب لنوع النسيج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.