حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من ماراكانا إلى أمازونيا.. 12 استاداً تستضيف كأس العالم
نشر في اليوم يوم 06 - 12 - 2013

اختبرت البرازيل ستة من الاستادات التي تستضيف مباريات كأس العالم 2014 لكرة القدم من خلال بطولة كأس القارات 2013 بينما تحتاج إلى الانتهاء من جميع أعمال التشييد والتجهيز في الاستادات الستة الأخرى لتصبح جاهزة لاستضافة المونديال في 12 استاداً موزعة على 12 مدينة مختلفة.
والاستادات الجاهزة حتى الآن هي :
الاستاد الوطني (ماني جارينشيا) في برازيليا : تبلغ سعته 70 ألف مشجع واستضاف المباراة الافتتاحية لبطولة كأس القارات في 15 يونيو 2013. وبلغت تكاليف تشييده 405 ملايين دولار.
استاد "ماراكانا" في ريو دي جانيرو : هو أشهر الاستادات في البرازيل. وتبلغ سعة استاد "ماراكانا" حاليا 79 ألف مشجع.
استاد "مينيراو" في بيلو هوريزونتي: تبلغ سعته نحو 62 ألف مشجع. ويستضيف أربعا من مباريات دور المجموعات في المونديال المقبل إضافة لإحدى مباريات دور الستة عشر وإحدى مباراتي المربع الذهبي للبطولة.
استاد "كاستيلاو" في فورتاليزا : وتبلغ سعته 64 ألف مشجع. وكان الأول اكتمالا في العمل من بين الاستادات ال12 التي تشارك في استضافة فعاليات المونديال البرازيلي حيث اكتمل العمل فيه في ديسمبر 2012 . وفي مونديال 2014 ، كان من المقرر أن يستضيف هذا الاستاد أربعا من مباريات دور المجموعات إضافة لمباراة في كل من دوري الستة عشر والثمانية. وتكلف تشييد هذا الاستاد 226 مليون دولار طبقا للتقديرات الرسمية.
استاد "بيرنامبوكو" في ريسيفي: أحد ثلاثة استادات في شمال شرق البرازيل تشارك في استضافة فعاليات المونديال. وخلال البطولة، يستضيف هذا الاستاد أربعا من مباريات دور المجموعات وإحدى مباريات دور الستة عشر. واكتمل العمل في هذا الاستاد في منتصف أبريل 2013 بعد تأخير كبير.
استاد "فونتي نوفا" في سالفادور بولاية باهيا : وتبلغ سعته 50 ألف مشجع. وانتهى العمل فيه في أوائل أبريل الماضي بعد نحو عامين ونصف العام من بدء العمل فيه. وبلغ عدد العمال المشاركين في تجهيزه أحيانا 4500 عامل وتكلف 258 مليون دولار.
استادات ما زالت تحت الإنشاء :
استاد "كورينثيانز" في ساو باولو : من المقرر أن يستضيف المباراة الافتتاحية للمونديال في 12 يونيو المقبل. وبلغت تكاليفه حتى الآن 373 مليون دولار وأصبح جاهزا بنسبة 94 %. ورغم هذا، تأخرت أعمال الإنشاءات فيه بسبب حادث وقع الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل اثنين من العمال بسبب سقوط رافعة على جزء من الاستاد. ويعرف هذا الاستاد أيضا باسم "إيتاكويراو". ومن المقرر أن يستضيف ثلاثا من مباريات دور المجموعات بالبطولة إضافة للمباراة الافتتاحية وإحدى مباريات دور الستة عشر وإحدى مباراتي المربع الذهبي للبطولة.
استاد "بييرا ريو" في بورتو أليجري جنوب البرازيل : أعيد تحديث هذا الاستاد بتكلفة قدرت بنحو 144 مليون دولار. واكتمل 90 % من العمل في هذا الاستاد قبل أكتوبر 2013 . وبلغ إجمالي عدد العمال الذين شاركوا فيه 1700 عامل.
استاد "أمازونيا" في مدينة ماناوس : وتبلغ سعته 44 ألف مشجع وتقدر تكاليف تشييده 264 مليون دولار. واكتمل 88 % من العمل في هذا الاستاد قبل أواخر أكتوبر الماضي. ومن المقرر أن يستضيف أربعاً من مباريات دور المجموعات بالبطولة.
استاد "بانتانال" في كويابا : ويتسع لنحو 44 ألف مشجع ويستضيف أربعا من مباريات دور المجموعات بالمونديال البرازيلي. وبلغت تكاليف تشييده 227 مليون دولار طبقا للتقديرات الرسمية. واكتمل 85 % من العمل في هذا الاستاد قبل سبتمبر الماضي.
استاد "دوناس" بمدينة ناتال شمال شرق البرازيل : اكتمل العمل فيه بنسبة 94 %. ومن المقرر أن تبلغ تكاليف تشييده 180 مليون دولار وتبلغ سعته نحو 42 ألف مشجع. وبلغ عدد العمال فيه 1800 عامل على مدار ال24 ساعة.
استاد "بايكسادا" في مدينة كورتيبا : وتأخر العمل فيه بشكل كبير عما كان مخططا وربما لن يكتمل فيه العمل قبل المهلة النهائية المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 31 ديسمبر الحالي. وطبقا للتقديرات الرسمية، بلغت تكاليف هذا الاستاد 102 مليون دولار .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.