اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شبكة سي إن إن: الأخضر احتفظ باللقب بجدارة
فوز الأخضر بكأس العرب يتصدر مواقع شبكة الإنترنت
نشر في اليوم يوم 03 - 01 - 2003

أبدت الشبكات الإخبارية العربية و العالمية و الصحف العربية الكبرى فى مواقعها على شبكة الإنترنت اهتماما غير عادى بفوز المنتخب السعودي بكأس العرب و احتفاظه بها للمرة الثانية على التوالى ، و أفردت المواقع الإلكترونية لوسائل الإعلام مساحات واسعة من صفحاتها للحديث عن هذا الإنجاز. ومن أهم الشبكات التى أبرزت الإنجاز شبكة سي إن إن الأمريكية التى قالت تحت عنوان " السعودية تحرز كأس العرب الثامنة" إن المنتخب السعودي الاول لكرة القدم احتفظ بجدارة بلقبه بطلا لبطولة الامير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب، التي انتهت الاثنين في الكويت بفوزه على نظيره البحريني بالهدف الذهبي في المباراة النهائية التي جرت بينهما باستاد الكويت، و أضافت ان المنتخبين تعادلا سلبا فى شوطي المباراة الأمر الذي دفع بهما إلى التمديد.
وتمكن اللاعب السعودي محمد نور من تسجيل الهدف الذهبي فى الشوط الاضافي الأول، وذلك في الدقيقة 94 من عمر المباراة.وأن اللقب هو الثاني للسعودية، في الوقت الذي خاض فيه منتخب البحرين النهائي الثاني له في تاريخه. أما صحيفة "الوطن" الكويتية فقد اهتمت اهتماما بالغا بالحدث التاريخي و رصدت لحظات الفرح السعودي بعد المباراة النهائية و أكدت أن اعضاء البعثة السعودية كانوا في قمة سعادتهم وهم يتحدثون ل "الوطن" عن الانتصار الرائع الذي حققوه الليلة الماضية وخول لهم الاحتفاظ بكأس العرب حتى البطولة التاسعة بعد 4 اعوام من الآن. و قالت إن الامير تركي بن خالد رئيس الوفد السعودي المشارك في البطولة حرص على تهنئة لاعبيه بنفسه على ارض الملعب بعد انتهاء اللقاء . و أشارت إلى أن الأمير تركي أعرب عن سعادته الغامرة لما حققه أبناء المملكة في البطولة التي تحمل اسم الفقيد الأمير فيصل بن فهد رحمه الله منوها بالدور الكبير الذي لعبه الجمهور السعودي الوفي الذي آزر الفريق حتى آخر مباراة الامر الذي ارتد ايجابا على معنويات اللاعبين ودفع بهم نحو كأس البطولة. وجدد الأمير تركي تأكيده ان الغرض من اشراك هذا الفريق الشاب في البطولة كان لاعداده للمستقبل وليس للمنافسة على الكأس. و نقلت "الوطن" عن نجم المنتخب السعودي وافضل لاعب في البطولة محمد نورتأكيده بأن الهدف الذهبي الذي وفقه الله باحرازه كان افضل تعويض له عن ركلة الجزاء الصحيحة التي لم يحتسبها الحكم له في اللحظات الاخيرة من عمر الشوط الثاني الاصلي، وقال نور ان زملاءه كانوا يحثونه على بذل الجهد وتعويض عدم احتساب الركلة وهو ما ساهم في رفع روحه المعنوية وزيادة حماسته. ووصفت الصحيفة صالح الصقري بالمدافع الصلب و نقلت عنه تهنئته لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والقيادة الرياضية السعودية ممثلة في الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل الفوز الذي حققه المنتخب السعودي بإحرازه لقب بطولة الأمير فيصل بن فهد على كأس العرب للمرة الثانية على التوالي. و أضافت إن الصقري أهدى الانتصار إلى جماهير الكرة السعودية الوفية وإلى مدرب الفريق الهولندي فاندرليم الذي حالت ظروفه الصحية دون مرافقته الفريق في مباراتي الدور قبل النهائي والنهائي، وأكد أن المباراة كانت جميلة وعكست الروح الأخوية السائدة بين شباب البلدين الشقيقين مشيرا إلى أن أحداث لقاء الفريقين في الدور الأول باتت في طي النسيان وأنه لا خاسر في لقاء. من جانبها لم تكن صحيفة القبس الكويتية أقل اهتماما بالحدث و تحت عنوان " كأس العرب سعودية أيضا " وأكدت ان السعوديين استحقوا الفوز قياسا على ادائهم في اللقاء وحتى البطولة بكاملها بالنظر الى تشكيلته الشابة والواعدة التي يتم اعدادها حاليا للمستقبل وبالذات لمونديال 2006. وقالت إن المتألق محمد نور أهدى منتخب بلاده السعودية لقب بطولة الامير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب في كرة القدم، اثر تسجيله هدف الفوز الذهبي والوحيد في المباراة النهائية التي تغلب فيها "الاخضر" على نظيره البحريني على استاد نادي الكويت . وحافظت السعودية على لقبها الذي احرزته للمرة الثانية على التوالي مساء امس بعد ان فازت به في النسخة السابعة الماضية، حيث تغلبت آنذاك على قطر المضيفة 3/صفر في المباراة النهائية عام 1998. وجاء هدف الفوز الذهبي بعد مرور 4 دقائق فقط من بداية الوقت الاضافي الاول للمباراة التي انتهى وقتها الاصلي بالتعادل السلبي، بعد ان رفع عبدالعزيز الجنوبي كرة عالية داخل منطقة الجزاء البحرينية، كان لها رأس محمد نور بالمرصاد، فحولها الى داخل شباك الحارس علي حسن وسط مضايقة من مدافعين.
وأضافت كانت جميع الدلائل تشير الى ان اللقاء سيتجه الى ركلات الجزاء الترجيحية حتماً كون كل من الفريقين اقفل منطقته الدفاعية في وجه الآخر، وكادت المباراة تنتهي في دقيقتها الاولى من الوقت بدل الضائع عندما حرم الحكم الجزائري محمد زكريني المنتخب السعودي من ركلة جزاء صحيحة، بعد ان تعرض محمد نور للعرقلة من قبل البحريني راشد الدوسري داخل منطقة الجزاء، فاحتسب زكريني خطأ على نور، وانذره بداعي التمثيل. وتميزت المباراة بالحذر الشديد من الطرفين والذي امتد الى نهايتها لأن المدربين كانا يضعان في حسبانهما عدم الانجراف في الهجوم وان ركلات الجزاء الترجيحية امر لا بد منه، لذا ادخرا جهود لاعبيهما والدليل على ذلك ان الفريقين لم يجريا سوى تبديل واحد عندما دفع الالماني وولفغانغ سيدكا مدرب البحرين بحسين مكي بدلا من خالد الدوسري في الشوط الثاني.
ودخلت السعودية اللقاء معتمدة على خطتها التقليدية 4/5/1، فيما كانت الخطة البحرينية 3/5/2 علماً بأن الفريقين اقفلا دفاعاتها بستة لاعبين لكل منهما عند الارتداد الى الخلف. و أكدت أن السعوديين كانوا فعالين اكثر لأن خطتهم المرنة والمتطورة اتاحت لهم التقدم بسرعة الى الامام او الارتداد الى الخلف ولكنها حرمتهم من فعالية مفترضة على الجهة اليسرى التي كان يشغلها ياسر القحطاني لجناح ايمن حر، الا ان محمد نور عوض هذا النقص لأنه كان شجاعاً في التقدم الى الامام وشن هجمات مرتدة سريعة معتمداً على حنكة ودعم عمر الغامدي. أما قناة الجزيرة القطرية فقالت فى موقعها على شبكة الإنترنت إن المنتخب السعودي نجح في تكرار فوزه على نظيره البحريني إذ سبق له أن تغلب عليه في الدور الأول 2-1 في أولى مباريات المجموعة الأولى، ليطبع مدرب السعودية الهولندي فاندرليم -الذي كان مساعد المدرب الشهير فان غال- أولى بصماته في الكرة السعودية حيث كون منتخبا شابا مطعما ببعض وجوه الخبرة فكسب فريقا مميزا لم يتعرض لأي هزيمة في البطولة وحقق معه خمسة انتصارات وتعادلا واحدا، مثبتا للجميع أن صورة المنتخب السعودي ستكون أفضل في مونديال ألمانيا 2006 في حال التأهل إليها. و أضافت إن لاعب خط وسط نادي اتحاد جدة محمد نور قاد المنتخب السعودي إلى الاحتفاظ بلقب كأس العرب لكرة القدم، بتسجيله الهدف الذهبي في مرمى نظيره البحريني في المباراة النهائية التي جرت على ملعب نادي الكويت، حيث سجل نور هدف الفوز الثمين في الدقيقة 94 بضربة رأسية, إثر تمريرة عرضية تلقاها من عبد العزيز الجنوبي فسددها في الزاوية اليسرى للحارس علي حسن.
و اهتمت صحيفة أخبار الخليج البحرينية أيضا بالنبأ السعيد و افتتحت خبرها بعنوان " محمد نور يقود السعودية إلى الاحتفاظ باللقب " وقالت فيه إن المنتخب السعودي جدد فوزه على نظيره البحريني بعدما تغلب عليه 2/1 في افتتاح منافسات المجموعة الاولى في الدور الاول مؤكدا أحقيته باللقب وخصوصا انه الوحيد الذي لم ينهزم في الدورة بالاضافة الى العروض الرائعة التي قدمتها مجموعته الشابة وحققت 5 انتصارات وتعادلا واحدا. وأكدت أن المنتخب السعودي كان الافضل في المباراة خصوصا في شوطها الثاني حيث ضغط بشكل كبير على مرمى علي حسن بحثا عن التسجيل، لكن دون جدوى وانتظر حتى الدقيقة الرابعة من الوقت الاضافي لتحقيق مبتغاه عبر محمد نور الذي سجل هدفه الوحيد في الدورة رافعا أهداف الاخيرة منذ احداثها الى 420 هدفا. أما الفريق البحريني ففشل للمرة الثانية في احراز لقب البطولة بعد خسارته أمام العراق صفر/1 عام 1985 في الطائف. و من جانبها قالت صحيفة البيان الإماراتية على موقعها على شبكة الإنترنت و تحت عنوان " تفوقت على البحرين بالهدف الذهبي، السعودية تحتفظ بلقب كأس العرب " احتفظ المنتخب السعودي بلقبه بطلا لمسابقة كأس العرب لكرة القدم بفوزه على نظيره البحريني 1 صفر بالهدف الذهبي في المباراة النهائية التي اقيمت بينهما مساء أمس على استاد الكويت في الدورة الثامنة، و أنه بهذا يحتفظ المنتخب السعودي بكأس البطولة التي كان قد حققها في الدورة السابعة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة سنة 1998 و أبرزت صحيفة الاتحاد الإماراتية فى موقعها على شبكة الإنترنت نبأ فوز الأخضر بكأس العرب للمرة الثانية على التوالي و لم تخرج فى تغطيتها عن الإجماع بأحقية المنتخب السعودي في الفوز باللقب المرموق و أكدت أن المنتخب السعودي أكد أحقيته فى البطولة بعد أن جدد فوزه على البحرين فى النهائي بهدف المتألق محمد نور .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.