اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش الصهيوني يغتال أربعة فلسطينيين ويواصل حملة الاعتقالات
يترك عبوات ناسفة تحت أنقاض المنازل المهدمة لقتل المزيد
نشر في اليوم يوم 27 - 12 - 2002

واصلت اسرائيل أمس حملتها الدموية والتدميرية ضد الشعب الفلسطيني فقتلت أربعة من أبنائه وجرحت عددا آخر فيما واصلت حملة الاعتقالات الموسعة.
وذكرت التقارير أن الجنود الاسرائيليين قتلوا أمس زعيما محليا لحركة الجهاد الاسلامي قرب جنين في شمال الضفة الغربية.
فقد أحاطت قوات الجيش بمنزل (حمزة أبو رب) في قباطيا جنوب جنين للقبض عليه غير أنه قاوم وأطلق رصاصات رشاش باتجاه الجنود، مما أسفر عن جرح أربعة من بينهم جندي في حالة خطيرة ثم حاول بعد ذلك الفرار غير أنه قتل برصاص الجنود بحسب التقارير الاسرائيلية.وقالت المصادر الفلسطينية أن الجنود فتحوا النار على المنزل بعد رفض (أبو رب) الاستسلام وهدموا المنزل بعد قتله. واعلن مصدر امني فلسطيني ان ناشطا من كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح استشهد أمس الخميس برصاص وحدة اسرائيلية خاصة قرب طولكرم بشمال الضفة الغربية. واضاف ان جمال نادر (26 عاما) قتل حين فتح عناصر هذه الوحدة من الجيش النار عليه. وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان عضوا في حركة المقاومة الاسلامية حماس استشهد بنيران جيش بالقرب من مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة.وقال مصادر في حركة حماس ان عضوا من كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري للحركة كان في مهمة استطلاعية لرصد تحركات الجيش الاسرائيلي عندما أطلق الجنود الاسرائيليون النار باتجاهه فأردوه قتيلا.وقال شهود عيان انهم سمعوا صوت عدة انفجارات ناجمة عن قذائف مدفعية تبعت باطلاق نار من أسلحة رشاشة في المنطقة المحيطة بالمستوطنة والتي تبعتها تحركات لدبابات الاحتلال. كذلك أطلق الجنود الاسرائيليون الرصاص على فتى فلسطيني في الخامسة عشرة فأردوه قتيلا بينما جرحوا أربعة آخرين في نابلس أمس الخميس حسبما ذكر مسئولون طبيون في المدينة. وقال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أن مقاتلين فتحوا النار على قوة إسرائيلية كانت تقوم بأنشطة في حي القصبة بالمدينة الواقعة بالضفة الغربية. وأضاف المتحدث أن القوة الاسرائيلية ردت بإطلاق النار مما أصاب أحد المقاتلين. وقال ان جنديا اسرائيليا جرح. وعلى صعيد آخر اتهم يوسف أبو العجين رئيس مجلس قروي وادي السلقا في قطاع غزة أمس جيش الاحتلال الاسرائيلي بوضع عبوات ناسفة كبيرة ومفخخة بين أنقاض المنازل التي هدمها في القرية قبل عدة أيام.وأبلغ أبو العجين ان أجهزة الامن الفلسطينية اكتشفت أربع عبوات ناسفة موصولة بأسلاك كهربائية ومعدة للانفجار تحت أنقاض منزلين هدمتها قوات الاحتلال قبل نحوأسبوع في قريته.وأشار الى ان خبراء المتفجرات الفلسطينيين قاموا بابطال العبوات التي كان من الممكن ان يحدث انفجارها أضرارا كبيرة .وكانت قوات الاحتلال قد دمرت منزلي مواطنين في القرية قبل نحو أسبوع من حركة الجهاد الاسلامي قالت انهما كانا يخططان لشن هجمات على المستوطنات الاسرائيلية .على نفس الصعيد أكد أبو العجين ان قريته تتعرض يوميا لعمليات مداهمة وتفتيش للمنازل من قبل جنود الاحتلال والوحدات الخاصة التي تستعين بكلاب بوليسية خلال عملياتها المستمرة خلال أيام في القرية.وأوضح قائلا: ان الجيش الاسرائيلي يفرض يوميا نظام حظرالتجول على القرية من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي الأمر الذي حول حياة خمسة آلاف مواطن يسكنونها الى سجن كبير.وتابع ان جرافات الاحتلال قامت بتجريف طريق معبد داخل القرية كانت قد مولته مؤسسة أنيرا وبلغت تكاليفه 60.000 دولار أمريكي
وكان طفل فلسطيني يدعى أياد أبو الشعر (11 عاما) من سكان القرية قد أصيب أول أمس بشلل رباعي بعد ان اخترقت رصاصة رقبته والتي أطلقها جنود الاحتلال خلال توغل في القرية الواقعة قرب مستوطنة كفار داروم .
وذكرت مصادر فلسطينية أن عددا من المواطنين الفلسطينيين أصيبوا بجروح جراء اطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلى النار عليهم بشكل عشوائى بنابلس.ونقلت المصادر عن شهود عيان أن قوات الاحتلال فرضت حصارا مشددا على مدينة نابلس واقتحمت البلدة القديمة فيها وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه المواطنين الفلسطينيين مما أدى الى اصابة عدد من الفلسطينيين.
وواصلت قوات الاحتلال عمليات الاعتقال في الضفة الغربية وقطاع غزة واعتقلت 12 فلسطينيا. ونقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن مصدر عسكري مهم القول انه تم اعتقال ما لا يقل عن1800 فلسطيني من الناشطين المسلحين المشتبه فيهم خلال الاشهر الاربعة الماضية بينهم400 في نوفمبر. وقالت الصحيفة انه في مدينة نابلس وحدها اعتقل 120 ناشطا خلال الاسابيع الخمسة الماضية بينهم 15 مسؤولا محليا من مجموعات مسلحة و11 استشهاديا محتملا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.