وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخليج يذبح من الوريد إلى الوريد بحجة المحاباة
بندر الحربي تأخر عن المعسكر "15" يوما والأمر عادي
نشر في اليوم يوم 18 - 12 - 2002

استغرب المتابعون لكرة اليد السعودية من القرار الصادر من الاتحاد السعودي لكرة اليد برفع الايقاف عن الموقوفين والمشطوبين من اللاعبين والاداريين في الاندية السعودية ومصدر الاستغراب هو التوقيت بالدرجة الاولى حيث استفسر البعض : لماذا لم يكن هذا القرار في الوقت الذي تأهل فيه المنتخب السعودي مباشرة بعد التصفيات التي لعبها في ايران؟
والاستفسار الثاني هو: لماذا لم يصدر هذا القرار الا بعد الحملة الاعلامية من النادي الاهلي على رئيس الاتحاد محمد المطرود؟!
اما التساؤل الاهم فهو لو كان الموقوفون من لاعبي الخليج وليس لاعبي الاهلي وصدر هذا القرار ماذا ستكون ردة الفعل الاهلاوية والاعلامية؟
بل ان البعض ذهب الى ابعد من ذلك وهو ان رئيس الاتحاد محمد المطرود لن يتجرأ ويتخذ هذا القرار لو كان الموقوفون من الخليج لانه يخاف من ردة الفعل الاعلامية.
ويعتبر النقاد هذا القرار ترضية للأهلاويين او بمثابة المسكنات حتى تخف حملتهم ضد رئيس الاتحاد محمد المطرود وعلى حساب الخليج الذي يعتبر الضحية في كل قرارات اليد الاخيرة لا لجرم ارتكبه الخليج وانما فقط لفوزه على الاهلي في جدة باستحقاق وجدارة.
وعندما شعر مسؤولو الاهلي ان هناك لاعبين سيتعرضون للايقاف من 6 الى 9 مباريات حسب تقارير حكام المباراة لا سيما ان حكمي المباراة تعرضا للشتم والضرب من ثلاثة من اعمدة لاعبي الاهلي وخير مثال على ذلك تصريح حكم المباراة الاول في المباراة محمد فرج عن حالة الشتم التي تعرض لها ونشر تصريح الفرج في اكثر من مطبوعة سعودية.
وحتى يثني الأهلاويون اتحاد اليد عن قرار ايقاف لاعبيه بدأوا هجوما اعلاميا مركزا وهددوا بتجميد اللعبة علما بأن المباراة كانت مسجلة وعرضت على التليفزيون السعودي في القناة الرياضية واستغرب جميع متابعي كرة اليد السعودية من تصريحات الاهلاويين بتحميل التحكيم مسؤولية الخسارة على الرغم من ان الخليج هو الذي ظلم من قبل التحكيم ولكن ضعف اتحاد اليد ساهم في نجاح الحملة الاعلامية الاهلاوية بل ادى ذلك الى ضياع حقوق الحكام وعدم الاعتراف بقرارات اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة اليد.
وساهم ضعف اتحاد اليد تجاه ما يحدث من لاعبي الاهلي في عدم الالتزام بالحضور في فترة الاعداد لبطولة كأس العالم التي ستقام بالبرتغال في يناير المقبل حتى ان اللاعب بندر الحربي لم يحضر الا يوم امس الاول اي بعد بدء معسكر الدمام بما يقارب 15 يوما وهذا التساهل جعل اللاعبين في مأمن من العقوبة.
ويتخوف الخلجاويون وباقي الفرق المنافسة للاهلي في مسابقة الدوري من استئناف الدوري وتأثر الحكام وتعرض الفرق الاخرى للظلم بسبب مواقف اتحاد اليد الاخيرة حيث لا ايقافات ولا قرارات ضد لاعبي الاهلي والقرارات والايقافات فقط على لاعبي الاندية الاخرى كما ان ثقة الحكام في اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة اليد اصبحت معدومة حيث انهم يهانون ويضربون ويشتمون دون ان تؤخذ لهم حقوقهم من قبل اتحاد لعبتهم.
من جهة اخرى يعتبر مسؤولو الخليج ان فريقهم يتعرض للظلم وتسلب حقوقه ويتعرض لاعبوه لضغوط كبيرة من الحكام اثناء المباريات بحجة ان محمد المطرود رئيس الاتحاد الحالي كان رئيسا للنادي في السابق ويؤكد ماجد شبر مدرب الخليج ان فريقه اذا اراد الفوز على اي فريق كبير فعليه مضاعفة الجهد واللعب ايضا ضد الحكام لان هناك من الحكام من يحاول اظهار نفسه بأنه محايد ولا يهتم برئيس الاتحاد فتكون قراراته عكسية ضد الخليج.
وتساءل شبر: ماذا لو رفع اتحاد اللعبة الايقاف عن اللاعبين بمناسبة المشاركة في بطولة كأس العالم وكان من بين اللاعبين اهم اعمدة الخليج كما هو الحال حاليا بالنسبة للاهلي اعتقد والكلام لشبر لو حدث ذلك لقامت الدنيا ولم تقعد ولكتبت بعض اقلام الميول ان القرار جاء لصالح الخليج اما ان يكون الموقوفون من لاعبي الاهلي فالقرار سليم 100 بالمائة من وجهة نظرهم. واضاف (شبر) : اذا كانت الامور ستسير على هذا المنوال فلماذا لا يعطي اتحاد اليد درع الدوري للاهلي وتلعب باقي الفرق على درع اخرى.
ماجد شبر
يد الخليج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.