السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد بن فهد: قلتها من السا بق.. ما تحتاجه النهضة "مصالحة ومصارحة"
هاتف "الميدان" يعيد الذكريات والأمل وأيام الخوالي للنهضاويين
نشر في اليوم يوم 03 - 10 - 2002

للنهضة جمهور كبير، ولمارد الدمام محبون، لم يظهروا على مدرجات الملاعب، لكنهم ظهروا بصوت ملؤه الشجن، وبعضه التفاؤل، وبعضه يحلم الاماني والاحلام.. هؤلاء ظهروا على هاتف "الميدان"... ثلاث ساعات لم يهدأ رنين الهاتف، اصوات قديمة تحمل نبرة الآه ونبرة الحزن، انهم يتذكرون المارد والصرناي في ملعب الدمام عندما كانت النهضة احد فرق دوري الاضواء..
وعندما كانت النهضة المنافس التقليدي للاتفاق، بعضهم تذكر النجوم امثال خالدين وناصر المنصور وعيسى حمدان، وبعض النجوم القدماء هاتفوا "الميدان" وتأكدنا من خلال الاتصالات ان الكيان النهضاوي مازال في قلوب الجميع حتى في قلوب نجوم الاتفاق القدماء امثال الخليفة اخوان صالح وعيسى، وايضا في قلوب لاعبي القادسية القدماء امثال سعود جاسم وفريد المعيدي وغيرهما... ثلاث ساعات تأكدنا فيها ان النهضة مازالت في قلوب الجمهور الشرقاوي.
لغة الدموع كانت حاضرة في الاتصالات ولغة الصرناي كانت اقوى، ولغة الحنين الى الماضي كانت معبرة في حديث كبار السن، ولغة الامل والتفاؤل لم تختف ايضا، فهناك آمال معقودة لعودة النهضة لسابق عهدها.
النهضة له جمهور كبير حتى وان اختفى من على المدرجات، فإنه ينتظر فقط عودة فريقه للاولى حتى يعود نصفه، وينتظر ان يعود للاضواء حتى تعود جميع جماهيره.
ولكن كيف تعود النهضة وما علة فريقها الكروي في الوقت الراهن، وما الدواء واين هو الداء.. هذا ما سنعرفه من خلال اتصالات ثمينة ل"الميدان" نسردها كما هي:
الأمير خالد بن فهد يصف الداء ويضع الداء
بعد سيل من اتصالات الجمهور استقبل "الميدان" مداخلة رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن فهد الذي قدم شكره في البداية ل"الميدان الرياضي" على البادرة وقال: "لقد قلت في مناسبات عديدة ان الذي يحتاجه النهضة هو جلسة مصارحة ومصالحة" واشار الى ان تلك الجملة تعني الشيء الكثير لو اتبعها النهضاويون ولكن لا حياة لمن تنادي، واضاف ان الداء معروف ويجب ان يتحرك النهضاويون لوضع الدواء، والدواء هو تلك المصارحة والمصالحة.
وكشف سموه ان الامور كانت ستسير على ما يرام في الاتفاق بين النهضاويين عندما اتفق على ان يكون رئيسا للنهضة وصالح العبدالكريم نائبا له، لكنه حبذ عدم ذكر بعض الاشياء التي اعاقت تنفيذ مثل هذه الفكرة.
واضاف سموه الكريم: لماذا نركز على النواحي السلبية، ولا نركز على النواحي الايجابية التي تساعد على البناء من جديد للكيان النهضاوي؟.
وتابع سموه:"النهضة حاليا هو اول ناد سعودي يخوض عملية استثمار النادي عمليا، والمطلوب دعم هذه الفكرة، لان العنصر المادي اذا تواجد، فان المطلوب هو الدعم المعنوي، طالما ان عملية الاستثمار سارت حسبما هو مخطط لها، واذا وجدت هذه الفكرة على ارض الواقع، فالمطلوب هو ايجاد من يدلونك ويعاونونك من اجل السير بنادي النهضة نحو مستقبل افضل.
وشدد سموه على ان الشركة الوطنية التي ستستثمر النادي لها سمعة طيبة، وهذا الاستثمار سيدر على النادي اموالا تستطيع الادارة من خلالها تنفيذ خططها وبرامجها.
وكشف سموه ان ما حدث للفريق الكروي في الموسم الماضي يقع تحت خانة الحظ وليس الاخفاق، لان نقطة واحدة عن الصاعد لدوري الاولى تعني ان هناك عملا وعملا جادا، ولولا ان اللاعبين خذلوا الادارة لما حدث ما حدث ودلل على ذلك بأن فريق النهضة هو الفريق الوحيد الذي كان سيتسلم مكافآت فوز من بين اندية الدرجة الثانية.
واختتم سموه مداخلته بأن نادي النهضة حاليا يعد اول ناد سعودي يستثمر منشآته على نحو صحيح، وهذا انجاز غير مسبوق.
الدوسري: أتمنى عودة النهضة
رئيس الاتفاق الذهبي عبدالعزيز الدوسري اجرى مداخلة قصيرة قال فيها: "النهضة كيان كبير له جمهوره وله محبوه وله صولاته وجولاته، ونتمنى ان يعود الفريق الكروي لسابق عهده" واشار الى ان هبوط الفريق الكروي لمصاف اندية الدرجة الثانية اثر كثيرا على كرة القدم الشرقاوية، مشيرا الى ان النهضة مكانه الطبيعي الاضواء حتى تعود لكرة القدم الشرقاوية نكهتها الخاصة التي عرفت بها.
وبارك الدوسري جهود النهضاويين بالعمل على اعادة الكيان النهضاوي لوضعه الطبيعي، مؤكدا ان كل رياضي بالمنطقة الشرقية يتمنى ان يرى النهضة في دوري الاضواء، ويعود الجمهور النهضاوي لتشجيع فريقه لان ذلك يصب في مصلحة الكرة الشرقاوية.
وتابع: "قلوب الاتفاقيين وغيرهم من محبي كرة القدم الشرقاوية مع النهضة ونحن نمني النفس بأن تعود النهضة لسابق عهدها حتى يكون للجمهور الشرقاوي حضور مميز على مدرجات استاد الامير محمد بن فهد".
وشدد الدوسري على ان جميع الاتفاقيين بصفة خاصة وجمهور المملكة بصفة عامة يحن لعودة فريق النهضة الكروي لدوري الاضواء، خاصة اولئك الذين عاصروا العصرالذهبي لمارد الدمام.
وتمنى الدوسري ان تثمر جهود النهضاويين عن قفزة نوعية للكيان النهضاوي في القريب، ونحن نقول للنهضاويين "اشتقنا لكم" فأنتم رفقاء درب في الاضواء.
كما تمنى الدوسري ان يعود الجمهور النهضاوي للمدرجات ويبني مع فريقه خطوة خطوة في الطريق الى الاضواء.
واشاد الدوسري بالجهود التي تبذل من قبل النهضاويين من اجل عودة فريقهم لدوري الاضواء.
المهنا: النهضة يحتاج للتكاتف
الحكم الدولي/ عمر المهنا معروف منذ القدم انه ترعرع في نادي النهضة، وانه من اسرة نهضاوية هاتف "الميدان" بمداخلة اوضح فيها "ان النهضة ومنذ سنوات طويلة تعيش في عصر التمزق، وتعيش وسط ابتعاد محبيها عن الكيان، ولن تعود النهضة لسابق عهدها الا اذا عاد المحبون لخدمة هذا الكيان معنويا".
واشاد المهنا بالدور الكبير الذي يقوم به الامير خالد بن فهد رئيس النادي، مشيرا الى ان سموه بذل قصارى جهده لتعود النهضة لسابق عهدها، لكنه قال "اليد الواحدة لاتصفق والمطلوب من جميع النهضاويين الالتفاف حول ناديهم، وطالب المهنا بوضع النقاط على الحروف" وتحديد نقاط الخلاف والاختلاف بين الجيل الجديد الذي يقود النهضة، والجيل القديم المبتعد عن النادي حتى تكون الصورة واضحة للجميع، ومن ثم وضع الحلول المناسبة لتلك الخلافات.
وكشف المهنا ان اللاعبين يتحملون جزءا كبيرا من المسؤولية، مشيرا الى ان صعود الفريق لدوري الدرجة الاولى من شأنه ان يعيد جميع النهضاويين للنادي، وان النتائج الايجابية تجبر كل النهضاويين على العودة من جديد للنادي.
وناشد المهنا كل محبي النهضة طي صفحة الماضي والبكاء على الاطلال، والبدء بصفحة جديدة تحمل الامل والتفاؤل للمستقبل وتحمل النظرة الايجابية للامام، وعدم وضع العراقيل التي تهدم اكثر مما تبني وطالب المهنا الجميع بنسيان الماضي ووضع حد لمعاناة النهضة، والبدء في رحلة عمل دؤوبة تقرب وجهات النظر وتساعد على بناء مناخ صحي للعمل في النادي حتى يتحقق الهدف المنشود.
وتساءل المهنا في مداخلته الهاتفية: ما الذي سيجنيه النهضاويون من التمسك بالماضي ووضع الاختلافات مبدأ للمناقشة والحوار؟
المطلوب هو النظرة للمستقبل، والنظرة الايجابية وليست السلبية.. لاسيما ان الادارة قد انهت المعاناة المادية بالتعاقد مع شركة لاستثمار النادي وعلى النهضاويين ان يستثمروا هذه الفرصة التاريخية التي اوجدها الامير خالد بن فهد وناشد المهنا رئيس هيئة اعضاء الشرف معالي الشيخ فيصل الشهيل بالعودة لقيادة سفينة هيئة اعضاء الشرف بالنادي.
صالح خليفة: وهل ننسى النهضة؟
اسطورة كرة القدم الشرقاوية قائد الاتفاق والمنتخب السابق صالح خليفة اجرى هو الآخر مداخلة قصيرة قال فيها "وهل ننسى النهضة؟ هل ننسى تلك المباريات الجميلة بين الاتفاق والنهضة؟ وهل ننسى الجمهور النهضاوي الوفي الذي كان يغرد من على مدرجات استاد الدمام؟ وهل ننسى اولئك النجوم الكبار في النهضة؟
انها ايام لا تنسى ونحن كاتفاقيين حزننا على وضع النهضة الحالي لا يقل عن حزن ابناء النهضة.. ولم لا وهم رفقاء درب.. ولم لا وهم الذين ساهموا مع الاتفاق في تطور كرة القدم الشرقاوية الى جانب القادسية.
النهضة رائحة الاحباب، ورائحة الاهل، ورائحة التنافس الشريف كم من نجم نهضاوي كان لاعبا معنا في منافسات الحواري، وكم من نجم نهضاوي ضمتنا معه غرفة واحدة لخدمة الوطن في المنتخب.
النهضة كيان كبير وناد كبير، وله جمهور كبير، ووضعه الحالي لا يتناسب مع مكانته ومع صولاته وجولاته في دوري الاضواء.
اقول للنهضاويين: نحن معكم وقلوبنا معكم، فعودوا لنا في الاضواء، ليس لنا الحق ان نتحدث في اموركم الخاصة وشئونكم ولكن لنا الحق ان نعتب عليكم على طوال الفراق، عودوا لنا فالاتفاق بحاجة لكم وجمهور المنطقة الشرقية مشتاق لعودة التنافس بين الاتفاق والنهضة.
هذه رسالتي لكم ايها الاعزاء، وهذه محبتي وهذه دعوتي لكم للعودة من جديد لدوري الاضواء.
نحن بانتظاركم.. ارجوكم
لا تطيلوا الغياب.. ارجوكم حنوا لنا مثلما نحن مشتاقون لكم.النهضة به رجال اوفياء، ولاعبون مخلصون وجمهور يبكي.. فمتى ترتسم الفرحة، وتعود البسمة.. الكلمة لكم ايها اللاعبون فماذا انتم فاعلون؟
سعود جاسم: "وينكم يالأحباب"
اما مهاجم القادسية والمنتخب سابقا فقد حن هو الآخر، واجرى اتصالا هاتفيا ب"الميدان" وقال: "اعلانكم في "الميدان"عن مارد النهضة زرع في قلوبنا الحنين وارجعنا الى السنوات الخوالي، سنوات التنافس الكبير بين اندية الشرقية الاتفاق والنهضة والقادسية، واعادنا للذكريات الجميلة، والآن عاد القادسية لمصاف دوري الاضواء، وكل ما نرجوه ان يعود ضلع المثلث النهضة لدوري الاضواء حتى يكتمل العرس الشرقاوي كما كان زمان.
الزهراني: العلة في الشللية
حسن الزهراني الكاتب الرياضي السابق واحد الاقلام النهضاوية المعروفة سابقا هاتف "الميدان" ايضا وقال: "مشكلة النهضة في السابق الشللية في اللاعبين، والامير خالد بن فهد بذل جهودا وقالبا مضنية وقضى على تلك الشللية والمطلوب حاليا الوقوف مع رئيس النادي حتى يستكمل باقي خططه وبرامجه.. لاسيما انه نجح في الموسم الفائت في الاقتراب من الصعود لولا عامل الحظ.
والمطلوب ايضا من النهضاويين القدماء الالتفاف حول ناديهم ونسيان الماضي والبدء في رحلة جديدة هدفها البناء والقضاء على بعض السلبيات التي من اهمها بعض الاختلافات البسيطة واجد في دعوة الأمير خالد بن فهد "مصالحة ومصارحة" خير برهان على جلوس النهضاويين على طاولة واحدة من اجل رحلة البناء الجديدة.
ولا يفوتنا ايضا ان ندعو الاب المثالي للنهضاويين الشيخ فيصل الشهيل للعودة من جديد للعمل في النهضة حتى يتحقق الهدف المنشود.
@ ناصر الغدير الدمام:
تفتحت عيناي وانا اشاهد والدى احد نجوم نادي النهضة وهو محمد الغدير وكبرت ولااشجع الا فريق النهضة سواء كان في الممتاز او الاولى او حتى بعد هبوطه الى الثانية, وكان والدى دائما يحدثني عن انجازات النهضة وعن نجومها الكبار الذين كانوا يصنفون انذاك من بين افضل نجوم الكرة السعودية, وكنت شغوفا بالحضور الى الملعب ومشاهدة فريق النهضة ولكن مع مشاغل الحياة وانهيار مستوى الفريق وجدت نفسي لا اتابع الا القليل من الاخبار عن النادي, وعندما قرأت مبادرتكم لانتشال النادي من الضياع وجدت نفسي امسك بسماعة الهاتف لاتحدث عن كل ما يجيش به صدري تجاه هذا النادي العريق.
@ محمد عبدالله (الرياض):
انا متابع قديم لاغلب الاندية السعودية ومنذ سنوات طويلة لم اسمع الا المشاكل عن نادي النهضة, رغم ان هذا النادي في فترة من الفترات كان الافضل في المنطقة الشرقية بأسرها ولم تكن هناك أي شهرة للاتفاق والقادسية وهجر وغيرها, حيث كان الدمام صاحب الرصيد الاوفر من الانجازات اضافة الى ما يملكه آنذاك من نجوم كبار, واحب ان اشكر (الميدان) على محاولته اعادة ترميم هذا النادي من خلال المبادرة التي يقودها, وهذه المواجهة هي افضل الحلول لرأب الصدع وازالة كل المعوقات واعتقد ان رجال النهضة الاوفياء قادرون على اعادة ناديهم الى سابق عهده.
@ علي هوساوي (الرياض):
النهضة في الشرقية كان هو رمز الرياضة وذلك بفضل ما كان يحققه من انجازات يشار اليها بالبنان, ولكن مع مضي عدة سنوات افل نجم هذا النادي والعديد من الجماهير لايعرفون الاسباب الجوهرية لذلك, ولكن ما فات مات.. ونحن الان ننظر للمستقبل, المطلوب فورا من ادارة النادي ضرورة تدعيم الفريق الاول لكرة القدم بلاعبين على مستوى عال كما ان تلبية شروطهم امر ضروري لكي يؤدوا بصورة جيدة, وأرى أن حل المشاكل الادارية ولم شمل اعضاء الادارة وهيئة الشرف هما اقصر الحلول التي تضمن عودة فارس الدمام وماردها الى التألق من جديد.
@ ام عبدالله (الدمام):
منذ سنوات طويلة كانت الرياضة محدودة النطاق ولم يكن يمارسها الا نفر قليل من الشباب, ولم اكن اسمع الا عن نادي النهضة لانه كان صاحب الصيت والسمعة, ومرت السنوات واختفت اخبار هذا النادي, وباتت السمعة والشهرة للاتفاق والقادسية, وبالطبع الانهيار له مسبباته, لذلك اطالب مسئولي هذا النادي العريق بضرورة بحث هذه الاسباب وضرورة علاج ابرز السلبيات من اجل ان يعود نادي النهضة الى مكانته المرموقة التي كان يحتلها, وارى ان ادارة النهضة تتحمل المسؤولية الكبرى في هذه الازمة وهي مطالبة بايجاد حلول عاجلة قبل قوات الاوان.
@ متصل رفض ذكر اسمه واكد انه يشجع النهضة منذ 20 عاما:
كلما ارى الفريق على هذه الحال تحسرت على الايام الماضية التي كان فيها مارد الدمام بعبعا لكل الفرق المشاركة معه, ورغم مرور هذه السنوات وانهيار فريق كرة القدم وسقوطه الى الدرجة الثانية الا ان الشك لم يتسلل الى نفسي بعدم قدرة النهضة على بناء جيل جديد قادر على اعادة الانجازات التي تحققت بجهود ابناء النادي المخلصين, وارى ان الادارة الحالية عليها عبء كبير ومطالبة بتصحيح الاوضاع الادارية والفنية وجلب لاعبين على مستوى عال وطاقم تدريبي مميز من اجل عودة مارد الدمام الى صولاته وجولاته.
@ عبدالعزيز الزهراني (الدمام):
الف مليون خسارة على النهضة هذا النادي العريق الذي كان الافضل في الشرقية ومن بين افضل اندية المملكة.. والان صار حاله لايسر عدوا ولا حبيبا وهذا التراجع الكبير الذي اصاب النادي بالطبع يعود الى الاهمال الاداري الذي تراكمت سلبياته وادى الى هذه الكارثة وبدون شك ان عودة النهضة الى سابق عهده متوقفة على رجاله الذين هم في الاساس أبناؤه الذين تربوا بين جدرانه, واليد الواحدة لا تصفق.. فرئيس النادي يحتاج الى كل مساعدة من محبي هذا النادي ليتمكن من اقتلاع جذور الاهمال والعودة بمارد الدمام الى التألق في ميدان الرياضية.
@ م.ع.أ.. نهضاوي قديم:
اتمنى ان تثمر هذه المحاولة التي يقوم بها (الميدان) عن لم شمل النهضاويين الذين تشتت شملهم بسبب الخلافات الادارية, والان جاء الوقت لعقد جلسة مصارحة ومصالحة من اجل وضع النقاط على الحروف وعلاج العيوب والاعتراف بالاخطاء, واتوقع ان يتوصل النهضاويون الى حل لهذه المشاكل المستعصية ولكن لن يأتي هذا الحل الا بالحب والالفة والمصارحة والوضوح, واثق تماما في قدرة ابناء النادي على النهوض بالنادي واعادته الى مكانته المرموقة التي كان يتمتع بها سابقا.
@ عيسى خليفة
(لاعب الاتفاق السابق):
النهضة ناد عريق ولنا معه كثير من الصولات والجولات ونتمنى ان يعود الى سابق عهده, وبدون شك ان هذه الفورة الادارية شيء يسجل للاعضاء الحاليين بالادارة الذين نفضوا غبار المرحلة السابقة بكل سلبياتها, ورئيس النادي الامير خالد بن فهد يحاول بقدر المستطاع ان يبذل جهودا كبيرة من اجل اعادة الفارس الى ميدانه الذي حقق فيه العديد من الانجازات والفارس هنا هو النهضة صاحب الماضي العريق وجميع رياضيي الشرقية قلبا وقالبا مع النهضة ويتمنون له كل التوفيق.
وعندما قرأت تنويهات (الميدان) عن استقبال اتصالات تخص النهضة من اجل اعادته الى مكانته وحرصت على معرفة الموعد, واحمد الله على انني وصلت الى المسؤول عن تلقى الاتصالات لكي يصل صوتي, وادعو الله من اعماق قلبي ان يكون لهذه الاراء اصداء واسعة وتعود بآثار ايجابية ويحصد النهضة ثمرة الاقتراحات المفيدة ونراه مجددا فارسا في جميع الالعاب الرياضية الجماعية والفردية.
@ محمد الغدير
(لاعب النهضة السابق والاعلامي المعروف):
لي ذكريات محفورة في قلبي مع نادي النهضة عندما كنت لاعبا في صفوفه فقد عايشت كثيرا من افراح واتراح هذا النادي الذي كان قلعة رياضية بالشرقية يرتادها كل محبي الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.
وبعدما اتجهت للعمل الصحفي لم استطع اخفاء ميولي وكانت كتاباتي تصب في اطار مصلحة النهضة, وحاليا وبعد مرور سنوات طويلة اشعر بالحزن الشديد على ما صار اليه حال النهضة, واتمنى ان يعود الى مكانته ووضعه اللائق به, واشكر مسؤولي جريدة (اليوم) على هذه البادرة الرائعة التي سوف تسهم في لم الشمل النهضاوي من جديد تمهيدا لدخول النادي في مرحلة جديدة ستعود به الى الرخاء والتقدم.
@ مشجع نهضاوي عاصر نجوم النادي (راشد الخالدي):
اشعر بخيبة امل شديدة تجاه نادي النهضة هذا النادي العريق الذي كان الاميز في الشرقية خلال سنوات طويلة, ولكن ضاع هذا التاريخ وتاه بين الاهمال الذي تراكم على مدار السنوات الاخيرة نتيجة عدم سعي احد من المسئولين السابقين في لم شمل النادي وانهاء دائرة المشاكل التي تحيط بأغلب اعضاء الادارة وهيئة الشرف, ولا ادري لماذا لم يتحرك اعضاء النادي خلال السنوات السابقة التي كانوا خلالها يرفعون شعار (اذن من طين واخرى من عجين) وما يحدث حاليا هو ثورة حقيقية تتطلب مضاعفة الجهود من اجل استغلالها لكي ينهض فارس الدمام من كبوته, وارى ان دوري الدرجة الثانية الذي يلعب به الفريق حاليا لا يليق باسمه, والحل ان يعود الى مكانه في الدوري الممتاز, وبعد حل المشاكل الادارية والفنية يجب تكريس الجهود على فريق كرة القدم وتخصيص ميزانية كبيرة لكي نراه مجددا يجول في الملاعب السعودية.
(ما حك جلدك مثل ظفرك)
@ جاسم عيسى الدوسري مشجع نهضاوي قال: ماحك جلدك مثل ظفرك وارجع تدهور النهضة الى ابتعاد النهضاويين الاصليين وتقرب أصحاب المصالح, وطالب بعودة احمد سعد لقيادة قدم النادي.
النهضة أصيلة
@ طلال عبدالله ابو شاهين قال ان النهضة أصيلة وان الامير خالد بن فهد سيصعد بالفريق للممتاز.
الفريان: احترام كبار السن
@ عبدالرحمن الفريان طالب باحترام كبار السن
الحماد: رئيس النهضة مكسب
@ هاني الحماد امتدح رئيس النهضة وجهوده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.