ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معاقو المملكة يطمحون في لقب خليجي جديد
في بطولة رفع الأثقال المقبلة بالبحرين
نشر في اليوم يوم 01 - 10 - 2002

يواصل منتخبنا الوطني لرفع الاثقال للاعاقة الحركية استعداداته للمشاركة في البطولة الثالثة والعشرين لدول مجلس التعاون الخليجي (الخامسة لرفع الاثقال) التي ستقام في مملكة البحرين الشقيقة خلال الفترة من 28 رجب الحالي الى 4 شعبان 1423ه وقد بدأ المعسكر الحالي للمنتخب بالمنطقة الشرقية يوم السبت الماضي ويقيم أفراد بعثة المنتخب في مقر بيت الشباب بالدمام ويؤدي الفريق تدريباته على صالة الاثقال بنادي الاتفاق على فترتين في اليوم الواحد ولا تستمر الفترة التدريبية أكثر من ساعة ونصف الساعة وذلك تحت إشراف المدرب الوطني عبدالله الخثلان، وسوف تغادر بعثة الاخضر لمملكة البحرين يوم السبت القادم وهو نفس يوم انطلاقة البطولة الخليجية التي سيطر عليها معاقو المملكة خلال المواسم الاربعة السابقة وكان منتخبنا قد شارك مؤخرا في عدد من البطولات الدولية والعربية والعالمية اضافة الى تأهل لاعبين الى اولمبياد اثينا القادم هما عبدالمنعم النجار وبسام الحول بعد ان حصل الاول على المركز العاشر بينما حصل الثاني على الترتيب التاسع في بطولة العالم الاخيرة اضافة الى احتكار اللاعب حسين الحجي للبطولات الخليجية خلال الاعوام الخمسة الماضية اضافة الى حصوله على ثالث العرب ورابع احدى البطولات القوية في اوروبا.
اشادة بالاهتمام المتواصل
في البداية تحدث ل (الميدان) اداري المنتخب حمود الحمودي قائلا: "لاشك اننا سعداء بالاهتمام الكبير الذي توليه الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بهذه الفئة في وطننا الغالي خصوصا ان المعاقين جزء لا يتجزأ من المجتمع يجب الاهتمام بهم ورعايتهم على الوجه الأكمل".
أما عن استعدادات المنتخب للبطولة الخليجية لرفع الاثقال للاعاقة الحركية فيقول الحمودي. نحن مستعدون لإحراز لقب البطولة فنحن الفريق الأبرز ومعنويات اللاعبين مرتفعة واستعدادنا ممتاز خصوصا اننا شاركنا في عدد من البطولات المختلفة وحققنا نتائج مشرفة.
أما المدرب الوطني عبدالله الخثلان الذي يشرف على تدريب منتخبنا حاليا فيقول: "اعتقد ان جميع اللاعبين في أتم الجاهزية للمشاركة في البطولة الخليجية ورفع اسم المملكة عاليا في هذا المحفل الخليجي واضافة انجاز جديد لذوي الاحتياجات الحركية في المملكة".
وبين الخثلان ان اللاعب المعاق يحتاج لمعاملة خاصة سواء أثناء التدريب أو المشاركة في البطولات ويحتاج الى تدريبات مكثفة ومعسكرات ذات مدة معقولة وبشكل دوري وهذا ما بدأت توفره الرئاسة مؤخرا وبدون شك فان ذلك سينعكس ايجابيا على نتائج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكة في الفترة القليلة القادمة والمستقبل البعيد ايضا وهذا ما نتمناه جميعا.
وفيما يتعلق بأبرز الاصابات التي يتعرض لها اللاعبون المعاقون يقول اخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب محمد آل خليفة: أبرز الاصابات التي يتعرض لها اللاعبون تكون في الكتف لأن رفع الاثقال تعتمد على قوة الاكتاف والسواعد ولكن ولله الحمد لا تحصل للاعبينا اصابات الا في قليل من الاحيان لانهم يحافظون على التدريبات بصفة مستمرة وهذا ما يجنبهم الاصابات بهذا الشكل والفريق الحالي لا يشكو من اي اصابات قبل المشاركة في البطولة الخليجية.
أما اللاعب حسين الحجي فيقول "استعدادنا ممتاز للمشاركة في البطولة الخليجية والبطولات الأخرى وسنسعى بكل ما نملك لتشريف الرياضة السعودية والمحافظة على لقبنا الخليجي".
وعن أهم العوائق التي تصادفهم قبل المشاركة في البطولة قال الحجي: "في الحقيقة كل الإوضاع تكون على ما يرام لكن المشكلة هي رفض جهة العمل بالنسبة لبعض اللاعبين المعوقين اعطاءهم الإذن بالغياب عن العمل طوال الفترة التي تلزم اللاعب المشاركة مع منتخب بلاده في احدى البطولات ولا انسى انني لم اتمكن من المشاركة في احدى البطولات العالمية في احدى دول شرق آسيا بسبب رفض صاحب القطاع الذي اعمل فيه اعطائي اذنا بالسفر مع المنتخب في تلك البطولة".
وأشاد الحجي بالدعم الكبير الذي يلقاه منتخب المعوقين من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
واخيرا يؤكد اللاعب عبدالمنعم النجار احد ابرز لاعبي رفع الاثقال المعاقين حركيا على المستوى الاقليمي والدولي والحاصل على المركز العاشر في بطولة العالم الاخيرة انهم جاهزون كل الجاهزية للعودة من مملكة البحرين وقد توجوا انفسهم والمملكة العربية السعودية بانجاز جديد.
ويضيف قائلا: "نشكر سمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل وابراهيم العلي نائب رئيس الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة وكل من يدعمنا كلاعبين نمثل الوطن في المنافسات الدولية والاقليمية احسن تمثيل ونطالب الجميع بدعمنا حتى نحقق ما يطمح إليه محبو الرياضة بالمملكة".
اعضاء البعثة التي ستغادر للبحرين
يرأس البعثة ابراهيم العلي واداري المنتخب حمود المحمودي والمدرب عبدالله الخثلان واخصائي العلاج الطبيعي محمد آل خليفة واللاعبون هم حسين الحجي وعبدالمنعم النجار وعلي البيشي وفهد الجنيدل وابراهيم البراهيم وجاسم علي وخالد النزهان ومشعل الخزاعي ومحمد القحطاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.