الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والشباب يتصارعان في موقعة ملتهبة
نشر في اليوم يوم 01 - 11 - 2013

تتواصل منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مساء اليوم وذلك بإقامة أربع مباريات ضمن منافسات الجولة الثامنة، حيث يلتقي في قمة الجولة الهلال والشباب في الرياض والاتحاد والاتفاق في مكة المكرمة والنهضة والتعاون في الدمام ونجران والعروبة في نجران .
 الهلال × الشباب
في قمة الجولة سيكون ستاد الملك فهد الدولي بالرياض مسرحا للموقعة الساخنة التي تجمع الهلال والشباب ويتطلع من خلالها كل فريق لتحقيق النقاط الثلاث وتشديد الخناق على النصر المتصدر. فالهلال يسعى بكل قوة لتجاوز واحدة من أكبر العقبات والعودة للصدارة ولو بصفة مؤقتة، بينما يأمل الشباب في فرملة الهلال والتقدم لمركز الوصافة وملاحقة المتصدر. وعطفا على مستوى الفريقين في الجولات الماضية فإن الكفة تبدو متكافئة بينهما وبالتالي سيكون الباب مفتوحا على مصراعيه لكافة الاحتمالات.
ويدخل الهلال المباراة وهو في مركز الوصافة برصيد 16 نقطة جمعها من 7 مباريات حيث فاز في 5 مباريات وتعادل كما خسر في واحدة ويسعى هذا المساء إلى تسجيل الفوز السادس وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده والارتقاء للصدارة وانتظار ما ستسفر عنه مباراة النصر المتصدر مساء غد أمام الفيصلي. ويدرك مدرب الفريق سامي الجابر قوة المنافس ولهذا فإنه سيتعامل مع المباراة بطريقة مختلفة عن المباريات السابقة طمعا في تحقيق نتيجة إيجابية تكفل للفريق العودة للصدارة أو البقاء في مركز الوصافة على أسوأ الاحتمالات. ويملك الفريق الهلالي العديد من الأوراق الرابحة والمؤثرة التي تملك القدرة على تغيير المباراة في أي وقت ومن تلك العناصر ياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني ونواف العابد وياسر القحطاني إضافة إلى المغربي عادل هرماش والإكوادوري كاستيلو والبرازيلي تياجو نيفيز.
أما الشباب فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 14 نقطة جمعها من 7 مباريات حيث فاز في 4 وتعادل في اثنتين وخسر مباراة واحدة ويأمل بقيادة مدربه البلجيكي فيريرا في تحقيق الفوز والتقدم لمركز الوصافة واستثمار الروح المعنوية التي يتمتع بها لاعبوه في ظل المستويات والنتائج المميزة التي حققوها في الجولات الأخيرة. وسيركز المدرب على اللعب بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما ومراقبة مفاتيح لعب الهلال للحد من خطورتها. ويبرز في الفريق وليد عبدالله وحسن معاذ وعبدالمجيد الرويلي والبرازيلي فيرناندو مينيغازو ومواطنه رافينها والكولمبي ماكنيلي توريس.
 الاتحاد × الاتفاق
يستضيف الاتحاد نظيره الاتفاق على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين يمران بمرحلة صعبة في ظل تراجع النتائج وتواضع المستويات. وسيدخل الفريقان المباراة برغبة مشتركة وهي الفوز حيث يتطلع الاتحاد لحسم النقاط الثلاث لصالحه ومصالحة جماهيره بعد الخسارة المفاجئة أمام الفيصلي في الجولة الأخيرة في حين يسعى الاتفاق الذي سيقوده للمرة الأولى المدرب الصربي جوران الذي تم التعاقد معه مؤخرا خلفا للألماني بوكير إلى بداية قوية وتحقيق فوز جديد ينقله لمراكز الوسط. ووفقا لمعطيات كل فريق فإن الكفة تبدو متكافئة إلى حد كبير وبالتالي لا يمكن التكهن بالنتيجة حتى نهاية المباراة.
ويدخل الاتحاد وهو في المركز السادس برصيد 10 نقاط جمعها من 7 مباريات حيث فاز كما خسر في 3 مباريات وتعادل في واحدة ويسعى الليلة إلى تصحيح وضعه ومصالحة جماهيره واستعادة نغمة الفوز التي غابت في آخر جولتين. ويدرك مدربه الأسباني بينات أن مباراة اليوم قد تكون الأخيرة له فيما لو خسر الفريق ولهذا فإنه سيكون حريصا على تحقيق الفوز رغم صعوبة المنافس. ويفتقد الفريق لجهود بعض لاعبيه أمثال أسامه المولد المصاب وسعود كريري الموقوف ولكنه يملك عناصر مميزة أمثال فواز القرني واحمد عسيري واحمد الفريدي ومختار فلاته والبرازيلي بونفيم ومواطنه جوبسون.
أما الاتفاق فيدخل المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط جمعها من 7 مباريات حيث فاز في اثنتين وتعادل في واحدة وخسر في 4 مباريات ويطمع الفريق بقيادة مدربه الجديد جوران إلى استثمار ظروف مضيفه وتحقيق فوز ثالث يحسن من خلاله مركزه في سلم الترتيب . وسيلعب المدرب بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما والسيطرة على منطقة الوسط والتحكم في مجريات المباراة. ويبرز في الفريق يحيى حكمي وحسن كادش وسلطان البرقان وحمد الحمد وعلي الزقعان إضافة إلى البرازيلي داني مورايس والروماني جريجوري والسنغالي بابا ويغو والأردني ياسين البخيت.
 النهضة × التعاون
يلتقي النهضة والتعاون على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما حيث يسعى النهضة القابع في مراكز المؤخرة إلى وضع حد لنتائجه السلبية وتحقيق فوزه الأول في المسابقة في حين يأمل التعاون في استعادة نغمة الفوز وتحقيق النقاط الثلاث لتعويض خسارته الأخيرة أمام الهلال والتقدم خطوة في سلم الترتيب. ووفقا لمستويات الفريقين فإن كفة التعاون تبقى هي الأرجح وسيكون الأقرب لتحقيق الفوز ما لم يكن للنهضة رأي آخر.
ويدخل النهضة المباراة وهو في المركز قبل الأخير بنقطتين جمعها من 7 مباريات حيث تعادل في اثنتين وخسر في 5 مباريات ولم يحقق أي حالة فوز ويأمل أن يتوقف نزف النقاط ويحقق الفوز ليحسن من وضعه قبل فوات الأوان. ويبذل مدربه الجديد التونسي جلال قادري جهودا كبيرة لإعادة تأهيل الفريق وتطوير أدائه في الفترة الحالية والمقبلة وسيكون حريصا هذا المساء على خطف النقاط الثلاث رغم إدراكه قوة المنافس الذي يقدم مستويات مميزة. ويبرز في الفريق حسين حقوي وزكريا الهداف وعبدالحليم العمودي والمالي أداما تراوري والبرازيلي رينان داسيلفا والبحريني إسماعيل عبداللطيف.
أما التعاون فيدخل المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 9 نقاط جمعها من 7 مباريات حيث فاز كما خسر في مباراتين وتعادل في ثلاث مباريات ويسعى الليلة بقيادة مدربه توفيق روابح إلى استغلال ظروف منافسه وتحقيق الفوز الذي لن يكون صعبا متى ما ظهر الفريق بمستواه المعروف. ويبرز في الفريق حارسه فهد الثنيان وماجد هزازي وسند شراحيلي وعبده حكمي وفهد حمد والبرازيلي ريتشي والكيني ديفيد أوتشي والأردني شادي أبو هشهش والهداف الكاميروني بول إيفولو.
 نجران × العروبة
يتطلع نجران إلى مسح آثار خسارته الثقيلة التي مني بها في الجولة الأخيرة أمام الشباب عندما يستقبل نظيره العروبة على ملعب نادي الأخدود بنجران. ويأمل الفريق الجنوبي إلى حصد النقاط الثلاث والعودة لدائرة المنافسة على مراكز المقدمة في الوقت الذي يسعى خلاله العروبة إلى مواصلة نتائجه الإيجابية وتحقيق النقاط الثلاث أو على الأقل العودة إلى المنطقة الشمالية بنقطة التعادل.
ويدخل نجران المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 12 نقطة جمعها من 7 مباريات حيث فاز في 4 مباريات وخسر في 3 مباريات ولم يتعادل في أي مباراة وسيرمي الفريق بكل أوراقه الليلة لمسح آثار خسارته القاسية أمام الشباب التي أعادته للمركز الخامس بعد أن كان ثالثا. ويملك الفريق الذي يقوده المدرب المقدوني جوكيكا جميع مقومات الفوز وسيكون مرشحا لتحقيق ذلك متى ما تم التعامل مع المباراة بواقعية. ويبرز في الفريق ناصر الصيعري وعزان مقبول وحمد الربيعي واحمد سهيل والنيجيري وحيد أوسني والجزائري فريد شكلام والأردني مصعب اللحام والبرازيلي جادسون دوس سانتوس.
أما العروبة فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 7 نقاط جمعها من 7 مباريات حيث فاز في واحدة وتعادل في 4 وخسر في مباراتين وقدم الفريق رغم مركزه المتأخر نتائج جيدة ويأمل بقيادة مدربه التونسي جميل بلقاسم في تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من وضعه في الدوري. ويبرز في الفريق حارسه رافع الرويلي وموسى الشمري وفواز فلاته والمصري إبراهيم صلاح والمالي الياسو اسياكا والأردني عبدالله ذيب والكاميروني تشارلز ايدوا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.