طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    "مسام" ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع    8 طرق لشحن الهاتف بسرعة فائقة    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    طريقة عمل الجمبري بالهريسة الحارة الليبية    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    4 محفزات تدفع الدون لكسر هيمنة الزعيم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    مصادر «عكاظ»: لؤي ناظر يترشح لرئاسة العميد «يونيو القادم»    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في حادث تحطم طائرة مروحية    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأطفال الفلسطينيون يتعرضون لأبشع الممارسات في السجون الاسرائيلية
منسق الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال:
نشر في اليوم يوم 04 - 08 - 2002

أعرب منسق الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال في فلسطين المحامي خالد قزمار عن قلقه البالغ لما يتعرض له الأسرى الأطفال من ممارسات لاانسانية داخل المعتقلات الاسرائيلية.
وقال قزمار في حديث لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المحكمة الاسرائيلية رفضت التماسا تقدم به لنقل عدد من الأطفال من معسكر بيت إيل القريب من رام الله الى معتقلات أخرى لانهم يحتجزون في مركز مؤقت يفتقر لادنى متطلبات الحياة الإنسانية وذلك بحجة الاكتظاظ في السجون الأخرى نتيجة حملات الاعتقال المتتالية التي طالت اكثر من 8000 فلسطيني.
وأضاف انه لم يتمكن من الوصول الى المحكمة منذ اعادة احتلال مدينة رام الله ليمثل الأطفال حيث استغل القاضي ذلك وأصدر العديد من الأحكام عليهم دون وجود المحامي واعتبر قزمار ذلك انتهاكا فاضحا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية
وتابع قائلا من أخطر الأحكام التي أصدرتها المحكمة الاسرائيلية مؤخرا أوامر الاعتقال الاداري بحق سبعة أطفال وهو الحكم دون توجيه أية تهمة أو لائحة اتهام وتستند اسرائيل في ذلك إلى ما تسميه الملف السري الذي يعده جهاز الشاباك الاسرائيلي وتبدأ مدة هذا الاعتقال من ثلاثة اشهر وتصل إلى عدة سنوات وتكون قابلة للتجديد.
وتعتبر اسرائيل الوحيدة في العالم التي تستخدم هذا النوع من الاعتقال حيث يعود الى قانون الطوارىء البريطاني لعام 1945 وتم تفعيله خلال الانتفاضة الأولى عام 87 وعملت به بشكل مكثف خلال هذه الانتفاضة حيث وصل عدد المعتقلين الذين صدرت بحقهم أوامر الاعتقال الاداري الى 1800 معتقل فلسطيني.
وأضاف قزمار ان المحكمة تصدر أحكاما على الأطفال تصل مدتها الى سنوات عدة إلى جانب فرض غرامة مالية عالية بعد انتزاع الاعتراف منهم تحت التعذيب كما يجبرونهم على توقيع افادة مكتوبة باللغة العبرية دون معرفة الأطفال للتهم المنسوبة إليهم في هذه الافادة.
من جهته قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني عيسى قراقع ان ابرز ما يميز حملات الاعتقال في الانتفاضة الحالية اعتقال الأطفال من سن 14 إلى 18 عاما حيث تهدف اسرائيل من وراء ذلك الى ضرب جيل كامل وهذا مخطط لتدمير الحياة الاجتماعية والتعليمية للفتيان.
ويحرم هذا الاعتقال الأطفال من مواصلة مسيرتهم التعليمية.
وفيما يتعلق بما يتعرض له الأطفال من التعذيب على أيدي المحققين ذكر قراقع ان الأطفال يتعرضون لشتى أنواع التعذيب مثل الشبح طوال الليل وهم مقيدو الأيدي ومعصوبو الأعين والعزل في زنازين انفرادية والكي بالسجائر ورشهم بالماء البارد والساخن مما أدى الى نقل عدد منهم الى المشافي.
وأضاف قائلا: إن المشكلة التي تواجه الأطفال بعد انتهاء التحقيق هي احتجازهم في مراكز مع السجناء الجنائيين من أصحاب قضايا المخدرات والقتل والاغتصاب الأمر الذي حول حياتهم الى رعب وسبب لهم اثارا نفسية كبيرة حيث تعرض الأطفال الى الضرب بالسكاكين على أيدي السجناء اليهود وسرقة ممتلكاتهم الشخصية.
وبين قراقع أن ادارات السجون رفضت الطلبات التي تقدمت بها مؤسسات حقوقية لوضع الأطفال في مراكز توقيف خاصة بهم بعيدا عن الجنائيين.
وقال ان مايضاعف من معاناتهم هو حرمان عائلاتهم من الزيارة منذ ما يزيد على العامين بسبب القيود التي فرضت عليهم والمتمثلة برفض سلطات الاحتلال ئعطاءهم أذونات دخول الى اسرائيل.
يذكر أن اسرائيل تعتقل حتى الان 250 طفلا من أصل ألف اعتقلوا منذ بداية الانتفاضة من بينهم خمس قاصرات يحتجزن في سجن الرملة داخل اسرائيل ووجهت لهم تهم مختلفة منها المشاركة في المواجهات مع جنود الاحتلال وضرب الحجارة والانتماء ئلى تنظيمات فلسطينية. وطالب رئيس نادي الأسير المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان بالتدخل السريع للافراج عن الاطفال الاسرى واعادتهم الى حياتهم الطبيعية أسوة بأطفال العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.