بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر ترفض التصالح مع «الإخوان» والتصويت على الدستور اليوم

نفى نائب رئيس الوزراء زياد بهاء الدين، ما تردّد من أنباء عن جلسات بين الحكومة وجماعة الإخوان المسلمين لإجراء مصالحة وطنية، وأكد أن الحكومة لا تفاوض الإخوان من أجل المصالحة، لأن الدولة وضعت شروطا للتوافق على نبذ العنف، والإعتراف بما تم عقب ثورة 30 يونيو، إلّا أن الإخوان يرفضون كل شيءٍ حدث بعد الثورة. وقال بهاء الدين: إن قواعد العملية السياسية بها شروط، وهناك حِوارات مع القوى السياسية، التي لا يجب قصرها على جماعة الإخوان المسلمين.
من جانبه قال أبو العز الحريري المرشح السابق لرئاسة الجمهورية: إن المصالحة مع الإخوان تُعَدُّ جريمة واستسلام من المجتمع، وأن ذلك إجراءً لا تمتلكه القوات المسلحة والحكومة الحالية في ظل الجرائم التي ارتكبتها الجماعة من عمليات إرهابية، وترويع للمواطنين وحرقٍ لدور العبادة.
وحول قانون التظاهر الذي أقرَته الحكومة في وقت سابق، قال بهاء الدين: إنه جلس مع 15 حزباً سياسياً خلال الأيام الماضية لمعرفة ملاحظاتهم حول القانون، وتم نقل ملاحظاتهم للحكومة لمناقشتها وإدخال تعديلات عليه.
عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، صرّح بأن ما ينشر في وسائل الإعلام عن مواد الدستور غير دقيق، مؤكداً في بيان أن اللجنة ستبدأ اليوم الأحد التصويت على النصوص التي تم التوافق عليها وإعدادها بواسطة اللجان الفرعية ولجنة الصياغة.
تحالف وحشد
على صعيد متصل، دعت حملة "تمرد" القوى الثورية للتنسيق الإنتخابي معها في الإنتخابات البرلمانية المقبلة، حتى لا يتم تفتيت الأصوات لصالح التيارات الإسلامية. وقال محمد عبد العزيز، أحد مؤسسي الحملة: إن الحملة تسعى في الفترة المقبلة لبناء أكبر تحالفٍ يُعبِّر عن ثورتي 25 يناير و30 يونيو.
بالمقابل، دعا التحالف الوطنى لدعم ما يسمى بالشرعية المؤيدة للرئيس المعزول الشعب إلى الإحتشاد يوم 4 نوفمبر المقبل, بالتوازي مع محاكمة مرسي.
وطالب باستكمال الفعاليات المناهضة للانقلاب طوال الأسبوع المقبل تحت شعار "الصمود"، مجدِّدًا التأكيد على أن يوم 4 نوفمبر المقبل سيشهد فعاليات سلمية كبرى في كل أرجاء مصر وأمام السفارات والقنصليات المصرية في كل أنحاء العالم رفضًا لما اسموه بالانقلاب العسكري، ودعمًا لصمود الرئيس المنتخب.
لجنة الخمسين
و كشف المهندس صلاح عبد المعبود، ممثل حزب النور بلجنة الخمسين ، أنه لم يتم التوصل إلى توافق حول مواد الهوية، مشيراً أن حزب النور لديه تخوّف من تفسير المحكمة الدستورية حول كلمة مبادئ الشريعة الإسلامية، وأن الخيارات المطروحة لا تزيل هذا التخوف.
نفي وطمأنة
لكن عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، صرّح بأن ما ينشر في وسائل الإعلام عن مواد الدستور غير دقيق، مؤكداً في بيان أن اللجنة ستبدأ اليوم الأحد التصويت على النصوص التي تم التوافق عليها وإعدادها بواسطة اللجان الفرعية ولجنة الصياغة، وذلك في إطار إعداد النص الأساسي لمشروع الدستور تمهيدا للقراءة النهائية في ظرف الأسابيع القليلة المقبلة.
استدعاء وتحقيق
قضائياً , قرّر المستشار محمد شرين فهمي- قاضي التحقيقات المنتدب من وزير العدل في واقعة التجسس على مكتب النائب العام- استدعاء المستشار طلعت عبد الله النائب العام السابق، في الأيام المقبلة للتحقيق معه في واقعة زرع ثلاث كاميرات داخل مكتبه كأجهزة تنصت، ومواجهته بالتحريات وأقوال الشهود الذين أكدوا بقيامه بتركيبها بغرض التنصت .
كما تبدأ اليوم لجنة التأديب والصلاحية بوزارة العدل التحقيق مع 7 قضاة معظمهم ينتمي لحركة قضاة من أجل مصر الموالية للجماعة المحظورة، بتهمة الاشتغال بالسياسة.
استقرار أمني
في سياق آخر، يبدو أن محافظة شمال سيناء قد شهدت استقرار الأوضاع الأمنية، إذ بدأت أمس الأحد، الدراسة في مدارس المحافظة، بعد تأجيلها ثلاث مرات، وسط تأمين كثيف من قبل قوات الجيش. وشهدت مدارس مدينة رفح، والشيخ زويد، ووسط سيناء، إقبالاً متوسطًا، بسبب تخوّف الأهالي من ذهاب أبنائهم إلى المدارس، بسبب الوضع الأمني، الذي تشهده تلك المناطق.
محكمة البرادعي
وفي سياق آخر , رفضت محكمة مصرية امس دعوى تتهِم نائب الرئيس السابق محمد البرادعي بخيانة الأمانة لاستقالته من منصبه في منتصف اغسطس الماضي احتجاجاً على مقتل مئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء فض الشرطة لاعتصامهم.
وأكدت محكمة جنح مدينة نصر عدم اختصاصها بنظر هذه الدعوى.
وكان أحد المحامين أقام دعوى مباشرة يطالب فيها بمحاكمة البرادعي بعدما تم اختياره كنائب لرئيس الجمهورية لا لشخصه، وإنما بصفتِه ممثلاً لجبهة الإنقاذ الوطني معتبراً الاستقالة "خيانة للأمانة وخروجاً عن الوكالة التي حصل عليها" من جبهة الإنقاذ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.