«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ليونيل ميسي.. النهائي العاشر في كأس الملك
نشر في الوئام يوم 16 - 04 - 2021

يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النهائي العاشر له في بطولة كأس ملك إسبانيا، يوم السبت المقبل أمام أتلتيك بلباو، حيث يسعى خلاله للتتويج بلقبه السابع للبطولة وذلك في مباراة قد تمثل أيضاً له آخر نهائي مع برشلونة.
وخلال النهائيات التسع التي خاضها "البرغوث" مع "البلاوغرانا" سجل سبعة أهداف وصنع ستة، كما أنه هز الشباك في آخر ثلاثة منها.
وفي كل النهائيات التي خاضها الأسطورة الأرجنتينية وسجل فيها بكأس الملك توج فريقه باللقب باستثناء النسخة الماضية، أمام فالنسيا في 2019 بملعب بينيتو فيامارين، حيث خسر "البرسا" 2-1.
وكان أول نهائي يخوضه ميسي بالبطولة في 2009 تحت قيادة مدربه السابق بيب غوارديولا، وسجل خلالها هدفاً وقاد فريقه للفوز 4-1 على أتلتيك بلباو تحديداً في ملعب ميستايا، علماً بأن "البرسا" في ذلك العام توج بسداسية تاريخية.
وسجل ميسي الهدف الثاني للفريق (ق55) ليتفوق 2-1 قبل أن يمنح بعدها بثلاث دقائق تمريرة هدف آخر لبويان كركيتش.
وبعدها بعامين، خاض برشلونة النهائي مجدداً على نفس الملعب، لكنه خسر بهدف نظيف أمام ريال مدريد في الوقت الإضافي بهدف من رأسية لكريستيانو رونالدو، في مباراة لعب فيها الريال بعنف، بقيادة مدربهم السابق جوزيه مورينيو.
وفي نهائي آخر أمام "أسود الباسك" في 2012 بملعب فيسنتي كالديرون عادت السعادة لجدران برشلونة في كأس الملك، حيث حسم الفريق المباراة لصالحه في الدقائق ال25 الأولى، حينما تقدم بثلاثية نظيفة (النتيجة النهائية)، بهدفين لبدرو رودريجيز وآخر لميسي (ق19).
وبعدها بعامين عاد لبرشلونة ليسقط مجددا أمام غريمه ريال مدريد بهدفين لواحد، في ميستايا، في غياب كريستيانو رونالدو للإصابة لكن بفضل هدف غير اعتيادي للويلزي غاريث بيل. وكانت هذه المرة الثانية توالياً التي لم يسجل فيها ميسي بالنهائي أمام الفريق الأبيض.
ولم يتأخر اللاعب الأرجنتيني كثيرا في استعادة عافيته، حيث سجل واحداً من أفضل أهدافه في مشواره بنهائي نسخة 2015 في كامب نو أمام أثلتيك بلباو أيضاً وجاء الهدف ق20، في المباراة التي أحرز فيها ثنائية، حيث جاء هدفه الثاني ق74 ليقود فريقه للفوز 3-1.
ولم يتأخر اللقب التالي للبرسا في كأس الملك، في 2016 حينما فاز على إشبيلية 2-0 في فيسنتي كالديرون بهدفين لجوردي ألبا ونيمار، ولعب ميسي دورا حاسما في الانتصار بصناعته لكلا الهدفين.
ومرة أخرى أحرز برشلونة اللقب في 2017 بمشاركة ميسي أمام ديبورتيفو ألافيس حين فاز 3-1 على ملعب فيسنتي كالديرون.
وسجل مهاجم روساريو الهدف الأول للفريق ق30 وصنع آخر لباكو ألكاسير.
وبعدها أقيمت النسخة التالية من نهائي كأس الملك في ملعب أتلتيكو مدريد الجديد، واندا متروبوليتانو، وحقق حينها برشلونة انتصاراً ساحقا على إشبيلية 5-0 ليحصد لقبه الرابع تواليا، وكان ميسي صاحب الهدف الثاني وصنع هدفين آخرين لكل من لويس سواريز وأندريس إنييستا.
لكن الذكرى الأخيرة لميسي في النهائيات لم تكن جيدة حينما خسر فريقه أمام فالنسيا في 2019 بملعب بينيتو فيامارين، وكان وقتها متأثرا بالتوديع الدرامي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، بالخسارة إيابا 4-0 رغم فوزه ذهاباً في كامب نو 3-0.
ولم يكن الهدف الذي سجله ميسي (ق72) في ذلك النهائي كافيا لتعويض تأخر فريقه بهدفين لكيفن غاميرو ورودريغو قادا فالنسيا للقب.
ولا أحد يعلم إذا كان نهائي السبت المقبل على ملعب لا كارتوخا في إشبيلية، العاشر لميسي، سيكون هو الأخير للنجم الأرجنتيني مع برشلونة أم لا.
وفي ما يلي نهائيات كأس الملك لميسي مع برشلونة:
-2009 على ملعب ميستايا (برشلونة 4 ? أتلتيك بلباو 1 ) سجل ميسي هدفاً وصنع آخر.
-2011 على ملعب ميستايا (ريال مدريد 1 برشلونة 0).
-2012 على ملعب فيسنتي كالديرون (برشلونة 3 أتلتيك بلباو 0) سجل ميسي هدفاً.
-2014 على ملعب ميستايا (ريال مدريد 2 برشلونة 1).
-2015 على ملعب كامب نو (برشلونة 3 أتلتيك بلباو 1) سجل ميسي هدفين.
-2016 على ملعب فيسنتي كالديرون (برشلونة 2 إشبيلية 0) صنع ميسي هدفين.
-2017 على ملعب فيسنتي كالديرون (برشلونة 3 ألافيس 1) سجل ميسي هدفاً وصنع آخر.
-2018 على ملعب واندا متروبوليتانو (برشلونة 5 إشبيلية 0) سجل ميسي هدفا وصنع هدفين.
-2019 على ملعب بينيتو فيامارين (فالنسيا 2 برشلونة 1) سجل ميسي هدفاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.