شرطة الرياض: مقطع فيديو يطيح بشخصان من أرباب السوابق    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    عقب أسبوع أحمر.. الأسهم تفتح أولى جلساتها ب 82 نقطة خضراء    «الزكاة» لمكلفي «المضافة»: امنحوا العميل إشعارا بأخطاء فوترتكم    البرهان: لن نتفاوض مع جهات سياسية تخون الجيش    آل الشيخ: مواقف موحدة لمواجهة أزمات وتحديات المنطقة    «سلمان للإغاثة» ينتزع 1755 لغما في اليمن    ولي العهد يهنئ محمدوف بذكرى الاستقلال    ميسي يحطم «قياسية» بيليه.. والأخير يهنئه    6 أبطال في بطولة المملكة للمبارزة    «العقاري»: 761 مليون ريال لمستفيدي «سكني»    «أمير مكة» يدشن حملة «مكارم الأخلاق»    «الصحة»: بدء تطعيم مرضى الفشل وزارعي الأعضاء بالجرعة الثالثة    ردع فوضويي الاحتفالات!    ألمانيا .. المستشارة تنتظر وصول المستشار أو البقاء مؤقتا لترتيب البيت!            القوة تفرض الوجود..!                        الفتح يتدرب على مجموعتين والجهاز الفني يمنح راحة الاثنين    احذر يا كوزمين!    حجازي في قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا            (91) التشكيلة الوطنية بأجساد عمال النظافة    37 مولودًا باليوم الوطني في نجران        النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون        جامعة أم القرى.. مواقف وذكريات    وحدة قياس الحُبّ        يا سعيدان الروضة مغرس الطاعات!            التخصصي وجائزة ديفيز للتميز.. القدرة والاستحقاق !    بخاخ يقتل كوفيد في 30 ثانية        خطة إستراتيجية لتكوين قيادات نسائية مبدعة في «الحرمين»    نعمة (السعودية)    «سند محمد بن سلمان».. 198 تغريدة لتعزيزالثقة بالعمل الخيري    «مجلس الأسرة» يطلق حملة لمكافحة التنمر ضد الأطفال    مليون رخصة إنشائية وتجارية من «منصة بلدي»    الفنانة "سعودة" تعلن اعتزالها التمثيل    أمانة عسير تعالج 440 الف متراً طولياً للطرق و 129 الف م2 الأرصفة المتهالكة خلال 60 يوما    فريق هتان التطوعي 2 ينفذ فعالية " صوت الديار " بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 91    متحدث "الصحة": إعطاء جرعة ثالثة لمن تجاوز 60 عام    ( لاتكن..للباطل تابعاً )    (هندسة الحياة)    (تذكر أنك إنسان)    مجلس شباب عسير يقيم عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني ال(91).    بريطانيا: نواصل العمل مع السعودية لإيجاد حل سلمي للصراع في اليمن    الرياض الخضراء" يحتفل باليوم الوطني بزراعة خريطة المملكة بمشاركة أهالي المدينة "    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خطوة تفصل ريال مدريد عن التتويج بلقب «الليغا»
نشر في الحياة يوم 02 - 05 - 2012

نيقوسيا - ا ف ب - يأمل ريال مدريد العودة من اقليم الباسك بنقاط الفوز الثلاث امام اتلتيك بلباو اليوم والتتويج بلقبه ال32 في الدوري الاسباني لكرة القدم.
واصبح الفريق الملكي على بعد 3 نقاط من احراز اللقب، وهو يتقدم راهناً بفارق سبع نقاط عن غريمه برشلونة قبل ثلاث مراحل على نهاية «الليغا».
ويقدم الفريقان اداء خارقاً هذا الموسم، اذ فاز ريال 29 مرة من اصل 35 مباراة، في مقابل 26 فوزاً لبرشلونة، وسجل الاول حتى الان 112 هدفاً في مقابل 104 اهداف للفريق الكاتالوني بينها 43 هدفاً لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق العاصمة والارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في المواسم الثلاث الماضية، الذي سجل هدفين لبرشلونة أول من امس في ختام المرحلة ال34 عندما سحق برشلونة مضيفه رايو فايكانو 7-صفر، التي شهدت فوز ريال على ضيفه اشبيلية 3-صفر.
وصحيح ان ريال اقترب من احراز لقبه الاول في الدوري منذ 2008، بعد سيطرة دامت ثلاثة مواسم لبرشلونة، الا ان رحلته الى ملعب «سان ماميس» لن تكون سهلة امام بلباو سابع الترتيب.
وقال ايتور كارانكا مساعد مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو: «كان مهماً ان نفوز على اشبيلية، لان فريقنا يستحق اللقب، واللاعبون اظهروا شخصيتهم القوية».
وسيعوض ريال بحال احرازه اللقب، خيبة خروجه من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح، في حين سينتظر برشلونة الى نهائي مسابقة الكأس إذ يلاقي بلباو ايضاً في 25 ايار (مايو) المقبل على ملعب «فيسنتي كالديرون» في مدريد، لتعويض خروجه من الدور عينه امام تشلسي الانكليزي.
اما برشلونة الذي يستقبل اليوم ايضاً ملقة رابع الترتيب على ملعبه «كامب نو» في المرحلة ال20 المؤجلة، فقد يمنح اللقب لريال حتى قبل ان يخوض الاخير مباراته مع بلباو بحال خسارة بطل اوروبا 2011 امام ملقة.
وعن فوزه الساحق على فايكانو، قال مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا الذي اعلن الجمعة الماضي انه لن يجدد عقده مع الفريق في نهاية الموسم بعد اربعة مواسم حقق خلالها 13 لقباً، ليخلفه في منصبه مساعده الحالي تيتو فيلانوفا: «كل مباراة تفيد في امر معين. نعلم كلنا ان ريال هو البطل، لكننا نخوض كل مباراة لنحضر نهائي الكأس امام اتلتيك». وسيكون الصراع شديداً على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، بين فالنسيا الثالث (55 نقطة) الذي خسر مع ملقة أول من امس بهدف وحيد، وملقة بالذات (55 نقطة) الذي عاد الى سكة الانتصارات، وليفانتي الفائز على غرناطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.