الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدريد يلتقي بلباو للتتويج في إسبانيا.. والصراع الثنائي يتواصل في إيطاليا
رونالدو يتأهب لحسم «الليغا» وتصفية الحساب مع ميسي
نشر في عناوين يوم 01 - 05 - 2012

يأمل ريال مدريد العودة من إقليم الباسك بنقاط الفوز الثلاث أمام اتلتيك بلباو غداً، والتتويج بلقبه ال32 في الدوري الاسباني لكرة القدم.
وأصبح الفريق الملكي على بعد ثلاث نقاط من إحراز اللقب، وهو يتقدم بفارق سبع نقاط عن غريمه برشلونة قبل ثلاث مراحل على نهاية «الليغا».
ويقدم الفريقان أداء خارقاً هذا الموسم، فقد فاز الريال 29 مرة من أصل 35 مباراة، مقابل 26 فوزا لبرشلونة، وسجل الاول حتى الآن 112 هدفاً مقابل 104 اهداف للفريق الكاتالوني، بينها 43 هدفاً لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق العاصمة، والارجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في المواسم الثلاثة الماضية، الذي سجل هدفين لبرشلونة أول من أمس في ختام المرحلة ال34 عندما سحق برشلونة مضيفه رايو فايكانو 7-صفر، والتي شهدت فوز ريال على ضيفه اشبيلية 3-صفر.
وصحيح أن ريال اقترب من احراز لقبه الاول في الدوري منذ ،2008 بعد سيطرة دامت ثلاثة مواسم لبرشلونة، الا ان رحلته الى ملعب «سان ماميس» لن تكون سهلة امام بلباو سابع الترتيب.
وقال ايتور كارانكا مساعد مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو: «كان مهما أن نفوز على اشبيلية، لأن فريقنا يستحق اللقب، واللاعبون أظهروا شخصيتهم القوية».
وسيعوض الريال في حال إحرازه اللقب خيبة خروجه من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح، في حين سينتظر برشلونة الى نهائي مسابقة الكأس حيث يلاقي بلباو ايضا في 25 مايو المقبل على ملعب «فيسنتي كالديرون» في مدريد، لتعويض خروجه من الدور عينه امام تشلسي الانجليزي.
أما برشلونة الذي يستقبل غداً أيضاً ملقة رابع الترتيب على ملعبه «كامب نو» في المرحلة ال20 المؤجلة، فقد يمنح اللقب لريال حتى قبل ان يخوض الاخير مباراته مع بلباو في حال خسارة بطل اوروبا 2011 أمام ملقة.
وعن فوزه الساحق على فايكانو، قال مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا الذي أعلن الجمعة الماضي أنه لن يجدد عقده مع الفريق نهاية الموسم بعد أربعة مواسم حقق خلالها 13 لقباً، ليخلفه في منصبه مساعده الحالي تيتو فيلانوفا: «كل مباراة تفيد في امر معين. نعلم جميعاً ان ريال هو البطل، لكننا نخوض كل مباراة لنحضر نهائي الكأس امام اتلتيك».
وسيكون الصراع شديدا على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، بين فالنسيا الثالث (55 نقطة) الذي خسر مع ملقة بهدف وحيد، وملقة بالذات (55 نقطة) الذي عاد الى سكة الانتصارات، وليفانتي الفائز على غرناطة.
ويستقبل فالنسيا اوساسونا غداً في حين يحل ليفانتي على ريال سرقسطة.
وفي بقية المباريات، يلعب خيتافي مع راسينغ سانتاندر، وغرناطة مع اسبانيول، وسبورتينغ خيخون مع فياريال، واتلتيكو مدريد مع ريال سوسييداد، والاربعاء ريال مايوركا مع رايو فايكانو، واشبيلية مع ريال بيتيس.
وفي إيطاليا، يشتد الصراع الثنائي على لقب الدوري بين يوفنتوس المتصدر وميلان الوصيف وحامل اللقب، عندما يستضيف يوفنوتس (77 نقطة) ليتشي ال،18 وميلان (74 نقطة) اتالانتا ال10 في المرحلة ال.35
وبقي الصراع على أشده بين «السيدة العجوز» وميلان بعد فوز الاول على مضيفه نوفارا 4-صفر، والثاني على مضيفه سيينا 4-.1 ويأمل يوفنتوس المحافطة على سجله الخالي من اي خسارة (21 تعادلاً و14 خسارة)، وهو انجاز فريد لفريق المدرب انطونيو كونتي، الذي حقق بعد سلسلة من التعادلات المتلاحقة ثمانية انتصارات متتالية.
وقال كونتي لاعب وسط يوفنتوس السابق بعد الفوز على نوفارا: «سنخوض الاربعاء مباراة حياتنا. نحن في المقدمة ومصيرنا بين ايدينا».
ويعتمد كونتي هجوميا على الثنائي المونتينيغري ميركو فوسينيتش وماركو بورييلو، إذ سجل ثنائي روما السابق اربعة اهداف في آخر فوزين للبيانكونيري.
وتابع كونتي: «يمر بورييلو بمرحلة جيدة واندمج بطريقة هائلة مع اسلوب لعبنا».
من جهته، يعول ميلان على ترسانة هجومية قوية بقيادة السويدي زلاتان ابراهايموفيتش متصدر ترتيب الهدافين (26 هدفاً)، وانضم اليه انطونيو كاسانو الذي سجل أول من أمس هدفه الاول منذ 15 أكتوبر عندما فاز ميلان على باليرمو 3-صفر، والاول ايضا بعد ستة أشهر على إصابته بأزمة قلبية، مفتتحاً التسجيل لفريقه بتسديدة يمينية من داخل المنطقة. وكان كاسانو أصيب بازمة قلبية ليل 29-30 أكتوبر لدى عودته مع فريقه من العاصمة بعد مباراة مع روما وخضع بعد خمسة ايام لعملية جراحية، وجاء هدفه الاحد قبل 40 يوماً من انطلاق منافسات كأس أوروبا في بولندا واوكرانيا، حيث من المنتظر ان يستدعيه مدرب المنتخب تشيزاري برانديلي الى التشكيلة، خصوصاً انه اللاعب المفضل لديه والمهاجم رقم واحد بالنسبة اليه. يذكر انه في حال التعادل بعدد النقاط في نهاية الموسم، سيتوج يوفنتوس لتفوقه في المواجهات المباشرة على ميلان (2-صفر و1-1)، ليحرز لقبه ال28 في تاريخه (ألغي لقبا 2005 و2006 لاشتراكه في فضيحة التلاعب بالنتائج «كالتشوبولي»).
لكن اللافت سيكون الصراع المرير على المركز الثالث الذي تحتله اربعة اندية مع 55 نقطة، وهي نابولي واودينيزي وانتر ميلان ولاتسيو.
وشهدت المرحلة الاخيرة بعض التغييرات على صعيد هذا المركز، اذ تعادل نابولي على ارض روما 2-،2 وفاز انتر ميلان بطل 2010 والعائد بقوة على تشيزينا 2-،1 في حين اختتم اودينيزي المرحلة بفوز بهدفين دون رد على لاتسيو اكبر الخاسرين.
ويستقبل نابولي في جنوب البلاد اليوم باليرمو ال14 الذي لم يفز في آخر خمس مباريات، ويحل اودينيزي على تشيزينا الأخير والهابط الى الدرجة الثانية، في حين يستقبل لاتسيو سيينا ال،13 ويحل انتر ميلان على بارما التاسع والفائز في مبارياته الثلاث الاخيرة. وفي بقية المباريات يلعب اليوم كييفو مع روما، وغداً جنوى مع كالياري، وكاتانيا مع بولونيا، وفيورنتينا مع نوفارا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.