ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يبحث عن الأمل الضئيلپ. خطوة تفصل ريال مدريد عن التتويج بلقب "الليغا"
نشر في الحياة يوم 02 - 05 - 2012

يأمل ريال مدريد العودة من اقليم الباسك بنقاط الفوز الثلاث امام اتلتيك بلباو اليوم والتتويج بلقبه ال32 في الدوري الاسباني لكرة القدم.
واصبح الفريق الملكي على بعد 3 نقاط من احراز اللقب، وهو يتقدم راهناً بفارق سبع نقاط عن غريمه برشلونة قبل ثلاث مراحل على نهاية"الليغا".
ويقدم الفريقان اداء خارقاً هذا الموسم، اذ فاز ريال 29 مرة من اصل 35 مباراة، في مقابل 26 فوزاً لبرشلونة، وسجل الاول حتى الان 112 هدفاً في مقابل 104 اهداف للفريق الكاتالوني بينها 43 هدفاً لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق العاصمة والارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في المواسم الثلاث الماضية، الذي سجل هدفين لبرشلونة أول من امس في ختام المرحلة ال34 عندما سحق برشلونة مضيفه رايو فايكانو 7-صفر، التي شهدت فوز ريال على ضيفه اشبيلية 3-صفر.
وصحيح ان ريال اقترب من احراز لقبه الاول في الدوري منذ 2008، بعد سيطرة دامت ثلاثة مواسم لبرشلونة، الا ان رحلته الى ملعب"سان ماميس"لن تكون سهلة امام بلباو سابع الترتيب.
وقال ايتور كارانكا مساعد مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو:"كان مهماً ان نفوز على اشبيلية، لان فريقنا يستحق اللقب، واللاعبون اظهروا شخصيتهم القوية".
وسيعوض ريال بحال احرازه اللقب، خيبة خروجه من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني بركلات الترجيح، في حين سينتظر برشلونة الى نهائي مسابقة الكأس إذ يلاقي بلباو ايضاً في 25 ايار مايو المقبل على ملعب"فيسنتي كالديرون"في مدريد، لتعويض خروجه من الدور عينه امام تشلسي الانكليزي.
اما برشلونة الذي يستقبل اليوم ايضاً ملقة رابع الترتيب على ملعبه"كامب نو"في المرحلة ال20 المؤجلة، فقد يمنح اللقب لريال حتى قبل ان يخوض الاخير مباراته مع بلباو بحال خسارة بطل اوروبا 2011 امام ملقة.
وعن فوزه الساحق على فايكانو، قال مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا الذي اعلن الجمعة الماضي انه لن يجدد عقده مع الفريق في نهاية الموسم بعد اربعة مواسم حقق خلالها 13 لقباً، ليخلفه في منصبه مساعده الحالي تيتو فيلانوفا:"كل مباراة تفيد في امر معين. نعلم كلنا ان ريال هو البطل، لكننا نخوض كل مباراة لنحضر نهائي الكأس امام اتلتيك". وسيكون الصراع شديداً على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، بين فالنسيا الثالث 55 نقطة الذي خسر مع ملقة أول من امس بهدف وحيد، وملقة بالذات 55 نقطة الذي عاد الى سكة الانتصارات، وليفانتي الفائز على غرناطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.