التحالف: اعتراض طائرة "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة    خالد السليمان يكتب عن مواقف ساسة لبنان: يحتفون بأزمة الخليج ويتسولون مساعدته    "القيادة" تهنىء الرئيس الفرنسي و رئيس وزراء ايرلندا الجديد    حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين    جامعات الرياض تبدأ فتح باب القبول للطلاب.. موعد ورابط التقديم    إطلاق الهوية الإعلامية ل حج 1441ه بعنوان «بسلام آمنين»    مستشفى سعودي ضمن أكبر 5 مراكز عالمية في جراحة «الروبوت»    زلزال بقوة 5 درجات يضرب شمال غربي الصين    الأرصاد تنبه من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    موعد انتقال عبدالفتاح عسيري ل النصر    اهتمامات الصحف الليبية    نائب مدير الأمن العام يرأس الاجتماع المشترك للجهات المشاركة في الحج    خلال 24 ساعة.. 60 ألف إصابة ب كورونا في أمريكا    تسجيل 8 حالات اصابة جديدة بكورونا في بالصين    فيروس #كورونا في البرازيل… قرابة مليوني إصابة والوفيات 72100    «الرياضة للجميع» يطلق «معاً نتحرك» لممارسة المشي والجري    «التقاعد» تطلق خدمة العدول إلكترونياً عن «الضم الحكومي»    إيران.. 4 عقود من القتل والإرهاب    10 آلاف غرامة الدخول لمشاعر الحج بلا تصريح    وزير التعليم: أنشأنا إدارة عامة لدعم المستثمرين في المدارس العالمية والأجنبية    المجحد ل عكاظ: استقبلنا حالات عالية الخطورة خلال الجائحةمديرة خط مساندة الأطفال كشفت عن أبرز البلاغات والمخاطر    الفيصل يكرم الداعمين لحملة «براً بمكة»    أمير تبوك: لقاء أسبوعي لتوزيع تعويضات «نيوم»    ترمب وجونسون ب «القناع».. وبولسنارو ب «الفيديو» !    «ساما» تطلق تطبيقاً لحماية مصالح العملاء    50 ألفاً عقوبة استبعاد العاملين بعد انتهاء صرف «ساند»    قطان : استعراض العلاقات مع جامبيا    أمير الشرقية للطيران المدني: توسعوا في الوجهات المحلية والدولية    «البنتاغون»: لا صحة لاستهداف قواتنا في الديوانية    0.04 % انخفاض في إصابات كورونا    خارطة عمليات ل «المجاهدين» بنجران    .. ولجنة التعليم والبحث العلمي تناقش أداء التعليم والتدريب التقني المهني    إشادة بإجراءات تبوك الاحترازية    خادم الحرمين يعزي حاكم الشارقة هاتفياً    فكرة خارج الصندوق !    أوهام أردوغان.. آيا صوفيا ليست مكة ولا المدينة !    مناقشة العمل الدعوي واحتياجات الدعاة بفرع الشؤون الإسلامية بالرياض    نحن ممثلون واقعيون في فيلم كورونا!    معالي الوزير (هذا هو الحال)..!    رؤية 2030 تضع المملكة في التصنيف الأعلى رقمياً    مركز الحرب الفكرية بوزارة الدفاع يتصدى لفساد تأويل الفكر المتطرف    نصف سكان السعودية من النساء «وأنا أدعمهم»    السيد طريف هاشم    الجهل نعمة والعلم نقمة    تسليم «الفلل الجاهزة» في 22 مشروعا خلال يونيو    «كاوست» تطلق النسخة الرابعة من مسرعة الأعمال الناشئة    الأتراك يخذلون أردوغان مجدداً    عضو «سيادي» سوداني: بورصة للمياه قريبا!!    توظيف الكوادر الوطنية في 13 تخصصا ب «الأمن السيبراني»    محافظ خميس مشيط يدشن المهرجان الصيفي    الاتفاق يعوض رحيل آزارو بلاعب الإسماعيلي    3 نصراويين يرصدون 2.4 مليون للفوز على الهلال    ضمك يمدد عقد الأرجنتيني سيرجيو    "تريزيجيه" يمنح أستون فيلا أملًا بالبقاء في البريمرليج    الشملي تودع شهيد الوطن العنزي.. وأمير المنطقة ونائبه يقدمان التعازي    مقر جديد لجمعية كبدك وإطلاق وقاية ورعاية بالقصيم    أمير تبوك يسلّم دفعة جديدة من التعويضات المالية ضمن المرحلة الأولى لمشروع نيوم    فيصل بن سلمان يستقبل مدير الجامعة الاسلامية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاة الممثل المصري حسن حسني عن 88 عاماً
نشر في الوئام يوم 30 - 05 - 2020

توفي الممثل المصري حسن حسني في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بعد مشوار طويل أثرى خلاله المسرح والسينما والتلفزيون بمئات الأعمال كما كان تميمة الحظ
للأجيال الجديدة التي صعدت بعده.
ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل كما نعاه فنانون من مختلف الدول العربية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
ولد حسني في أكتوبر تشرين الأول عام 1931 وبدأ بالتمثيل في مسرح المدرسة الذي حصل منه على العديد من الجوائز ثم فرقة المسرح العسكري وبعدها المسرح القومي.
بدأ مشواره السينمائي بأدوار بسيطة في أفلام مثل (الكرنك) و(أميرة حبي أنا) قبل أن يلفت الأنظار إليه في (سواق الأتوبيس) مع المخرج عاطف الطيب عام 1982 وقدم أفلاما بارزة في السينما المصرية منها (المساطيل) و(الهجامة) و(سارق الفرح) و(ليه يا بنفسج) و(المواطن مصري) و(دماء على الأسفلت) و(ناصر 56) و(خارج على القانون).
وقف إلى جانب الأجيال الجديدة التي ظهرت بعده وشاركها بدايتها السينمائية مثل علاء ولي الدين في (عبود على الحدود) ومحمد سعد في (اللمبي) وهاني رمزي في (محامي خلع) وأحمد حلمي في (ميدو مشاكل) وأحمد عيد في (ليلة سقوط بغداد) حتى أطلق عليه لقب “الجوكر”.
وعلى خشبة المسرح قدم العديد من الأعمال منها (على الرصيف) و(سكر زيادة) و(فلاح فوق الشجرة) و(جوز ولوز) و(عفروتو) و(حزمني يا).
وفي الدراما التلفزيونية برع في أدوار متعددة بمسلسلات (أبنائي الأعزاء شكرا) و(السبنسة) و(قهوة المواردي) و(بوابة الحلواني) و(يا رجال العالم اتحدوا) و(رأفت الهجان) و(ابن النظام) و(أين قلبي) و(أم كلثوم) و(رحيم).
ونال الفنان الراحل العديد من الجوائز على مدى مشواره وكرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين عام 2018.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.