الوليد بن طلال: عرض علي الملك فهد منصب إمارة إحدى المناطق واعتذرت.. وسأكون من أوائل المستثمرين بعسير    بالفيديو.. الوليد بن طلال يوضح كيف كان يصلي مع مكة أثناء تواجده ب”الريتز”    هولندا: قتلى وجرحى في أوتريخت.. والدافع الإرهابي وارد    “الجبير”: تعاطف العالم مع المسلمين بعد حادث نيوزيلندا الإرهابي يؤكد أن الإرهاب لا دين له وترفضه الإنسانية    الشهري يختار 23 أولمبيا للتصفيات الآسيوية    مصرع طفلين دهساً وإصابة شخصين آخرين بإصابات خطيرة على طريق الشرائع مكة    جامعة الطائف تطلق فعاليات الملتقى العلمي لطلابها    حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء    الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة بدعم البنوك رغم تراجع بوينج وفيسبوك    المتحدث باسم قوات التحالف في اليمن العقيد المالكي ل«الجزيرة»:    أمير منطقة جازان خلال استقباله العقيد الشهراني    جانب من التوقيع    وزير الاتصالات    الأمير خالد الفيصل خلال استقباله السفير الياباني    متوافقة مع الأجهزة الذكية وتتضمَّن خارطة تفاعلية للمرافق العدلية بالمملكة                أمير منطقة عسير        أمير حائل يتوج «عكاظ» و «Saudi Gazette» شركاء نجاح    إلغاء ترخيص شركة أبناء محمد حلواني للصرافة    الملك سلمان يستقبل الأمراء والمفتي والعلماء وجمعا من المواطنين    جدة يواجه الكوكب.. وديربي بين الجبلين والطائي    الفيصل يرعى منتدى مكة الاقتصادي ويفتتح مهرجان الزهور اليوم    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيسي إندونيسيا وموريتانيا    آل الشيخ: توظيف أبناء الشهداء والمصابين في ديوان الوزارة    أمير الشرقية يواسي أسرة الدوسري    الإطاحة بعصابة امتهنت التستر والغش وسلوكيات العرض والأخلاق    القتل تعزيراً لمهرب هيروين مخدّر بجدة    إحالة سائق «حافلة التهور المدرسية» للهيئة المرورية    أمير القصيم يفتتح مدرسة تعليم القيادة للنساء    أرديرن: الموافقة «مبدئيًا» على تشديد قوانين ضبط الأسلحة    الإرهابي تارانت زار إسرائيل عام 2016    «سكني» يطلق تطبيقاً للأجهزة الذكية    «القط» و«فضيلة أن تكون لا أحد» في معرض الكتاب    إسدال الستار على مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل    «هدف»: طرح 2258 فرصة تدريبية على رأس العمل    إلغاء «ضمان الوكيل الخارجي».. ولا شروط لبلاغ متخلفي العمرة    النوم يجافي عينيك.. أغلق هاتفك ليلا    كوب عصير.. يقيك أمراض القلب والأوعية الدموية    الأردن.. الأول عربيا والثالث عالميا في قائمة المدخنين    تأصيل التراث يحضر في معرض الكتاب    «الفالح»: قطاع النفط يحتاج لاستثمارات بقيمة 11 تريليون دولار    ركائز الحكم السعودي    أمير عسير يرعى تخريج الدفعة 21 من طلاب جامعة الملك خالد    وحشية الإنسان يحكمها القانون    وحش نيوزيلندا..!!    الأولمبياد الخاص السعودي يرفع غلته إلى 19 ميدالية في الأولمبياد الألعاب العالمية بأبوظبي    السويح يرفع المعدل اللياقي للاعبي أحد استعداداً للهلال    ولي العهد يبعث برقيات مواساة للرؤساء منانغاغوا ونيوسي وموثاريكا    الجزائر تعلق كل رحلات بوينج 737 ماكس 8 و9    الأمم المتحدة تتهم الاحتلال بنهب أراضي الفلسطينيين وحرمانهم من المياه    وكيلة جامعة الملك خالد ترعى ملتقى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر    السلمي : شهادة الزور من الكبائر التي تستوجب التوبة وليس لها كفارة    مقتل 24 شخص وإصابة 31 آخرين جراء خروج قطار بضائع عن قضبانه في الكونغو    أهم الفاكهة التي تخفض نسبة الكولسترول في الجسم    إيمانا منه بالواجب تجاهها .. مواطن يتبرع بإحدى كليتيه لوالدته بعد معاناتها مع الغسيل الكلوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أ ف ب: إصابة 25 جنديا وفقدان سبعة في انفجار قذيفة بقاعدة للجيش التركي
نشر في الوئام يوم 10 - 11 - 2018


متابعات - الوئام
قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن 25 جندياً تركيا على الأقل أصيبوا بجروح وفُقد أثر سبعة آخرين الجمعة بعد انفجار قذيفة مدفعية بصورة “عرضية” في قاعدة للجيش التركي في محافظة هكاري في جنوب شرق البلاد، وفق السلطات.
وأكدت وزارة الدفاع التركية أن الانفجار وقع خلال “إطلاق ذخيرة من العيار الثقيل” في قاعدة سونغو تيبه قرب الحدود التركية مع العراق وإيران، ونُقل 25 جندياً إلى المستشفى، لكنّ المسؤولين لم يعطوا تفاصيل حول طبيعة إصاباتهم.
وقالت الوزارة إن سبعة جنود ما زالوا مفقودين ويتم العمل على تحديد موقهم. وفتح تحقيق في الحادث، ولم تتضح ظروف هذا الانفجار الذي أوقع عددًا كبيرًا من الضحايا، وقد حظّرت السُلطات القضائية على وسائل الإعلام بثّ صور متعلّقة بالحادثة.
ورغم ذلك، نشرت صحيفة “يني شفق” القريبة من السُلطات على موقعها صورة عمود دخان أسود يتصاعد من فوق تلّة.
وفي بيان أوّلي، قالت إدارة محافظة هكاري إنّ قذيفة “بها عيب” انفجرت خلال إطلاق نيران مدفعيّة، وأوضحت في بيان لاحق أنّ الأمر يتعلّق ب”انفجار داخل مستودع ذخيرة”، وأشار البيان إلى أنّ حاكم الإقليم إدريس أيبييك زار الجنود الجرحى في المستشفى.
وفي مؤشّر إلى خطورة ما حدث، توجّه وزير الدفاع خلوصي أكار ورئيس أركان القوّات المسلّحة يسار غولر مساءً إلى منطقة هكاري، كُبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه.
والقاعدة التي حصل فيها الانفجار تقع في منطقة جبلية بعيدة ويصعب الوصول إليها وتُشكّل مسرحًا لمناوشات منتظمة بين القوّات المسلّحة التركية وقوات حزب العمال الكردستاني، ووفقًا لوسائل إعلام، نُقل العسكريون الجرحى بواسطة مروحيّات إلى مدينتي هكاري ويوكسيكوفا، ولم يتّضح على الفور ما إذا كان هذا الانفجار قد حدث في إطار مهمة قتاليّة أو تمرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.