"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في اللقاء الدولي ال«35»: الأخضر بالتاريخ يبحث عن حلم المونديال من داخل العين
في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات النهائية
نشر في الوئام يوم 27 - 08 - 2017

يعود الأخضر السعودي مساء الثلاثاء القادم لمشوار التصفيات النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا أمام مضيفه المنتخب الاماراتي الذي يأتي في المركز الرابع برصيد (10) نقاط فيما يأتي الأخضر السعودي في المركز الثاني برصيد (16) نقطة خلف المتصدر المنتخب الياباني وذلك ضمن مباريات الجولة التاسعة للمجموعة الثانية وذلك على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.
ويحتاج الأخضر إلى (4) نقاط من أصل (6) نقاط متاحة أمام منتخب الامارات ثم أمام منتخب اليابان في جدة الثلاثاء بعد القادم ليضمن مقعده المباشر في روسيا 2018م بعيداً عن أي حسابات أخرى في المجموعة الأقوى التي تضم منتخبات اليابان وأستراليا والامارات والعراق وتايلاند.
وفي حال استطاع الأخضر تجاوز الامارات فإن لقاء اليابان الأخير سيكون اللقاء الحاسم والذي من خلاله سيضع الأخضر قدمه في روسياً بفرصتي الفوز أو التعادل.
واستناداً إلى موقع المنتخب السعودي على شبكة الانترنت (www.ksa-team.com) فإن لقاء الثلاثاء هو اللقاء رقم (35) دولياً بين المنتخبين حيث سبق أن تواجها المنتخبان دولياً في (34) لقاء حيث فاز الأخضر في (21) لقاء وفاز المنتخب الاماراتي في (6) لقاءات فيما حضر التعادل في (7) لقاءات دولية أخرى.
وسجل الأخضر (49) هدف في الشباك الاماراتية واستقبلت شباكه (22) هدفاً من الهجوم الاماراتي، ويعتبر ماجد عبدالله هو صاحب أعلى رصيد من أهداف الأخضر الدولية في الامارات برصيد (4) اهداف، وكان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في ذهاب التصفيات النهائية على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة اكتوبر الماضي وانتهى بفوز الأخضر بنتيجة (3-0) للأخضر سجلها فهد المولد ونواف العابد ويحيى الشهري.
وضمن اللقاءات الدولية ال(33) التقى المنتخبان (8) مرات في تصفيات كأس العالم فاز الأخضر في (4) لقاءات وحضر التعادل في ثلاث لقاءات مثلها فيما فاز المنتخب الاماراتي مرة واحدة، وسجل الأخضر (11) هدف فيما استقبلت شباكه (6) أهداف.
وجاءت اللقاءات السبع مرتين في تصفيات 1986 وانتهت (1-0) للامارات و(0-0) ، ومرة في تصفيات 1990 وانتهى (0-0)، ومرتين في تصفيات 2010 وانتهت جميعها (2-1) و (3-2) للأخضر والسادس والسابع في المرحلة الأولية لتصفيات 2018 وانتهى الذهاب (2-1) للأخضر فيما حضر التعادل في لقاء الإياب (1-1) وأخيراً لقاء الذهاب في التصفيات النهائية وانتهى (3-0) للأخضر.
وسيكون لقاء الامارات رقم (117) للأخضر في تصفيات كأس العالم حيث سبق له في تصفيات كأس العالم منذ بداية مشاركته في تصفيات 1978 أن لعب (116) مباراة فاز في (67) مباراة وتعادل في (28) وخسر في (21) مسجلاً (230) هدف ومستقبلاً (91) هدف فيها.
وبعد مباراته الدولية الأخيرة أمام استراليا يونيو الماضي وصل رصيد الأخضر من المباريات الدولية إلى (610) مباراة فاز في (293) مباراة وتعادل في (145) وخسر في (172) مسجلاً (976) هدف ومستقبلاً (654) هدف فيها.
وسيكون لقاء الثلاثاء هو اللقاء الأول للأخضر في مدينة العين بينما يملك الأخضر سجلاً حافلاً في اللعب على أرض الامارات العربية المتحدة حيث لعب فيها (29) لقاءات فاز في (14) لقاء وتعادل في (10) لقاءات وخسر في (5) لقاءات فقط وسجل الأخضر في الأراضي الاماراتية (43) هدف واستقبل (23) هدف.
وكان آخر لقاء على أرض الامارات هو لقاء كمبوديا الودي الدولي الذي أقيم في أبوظبي يناير الماضي وانتهى بفوز الأخضر (7-2) .
وخلال تاريخه لم يلعب الأخضر أي مباراة بتاريخ 29 أغسطس إلا أنه لعب أمام منتخب الإمارات ثلاث مباريات في شهر أغسطس وجميعها انتهت بنتيجة واحدة (1-0) الأولى 1985 في دورة الألعاب العربية بالمغربية والثانية 2001 في لقاء ودي دولي بأبوظبي والثالثة 2006 في لقاء ودي دولي بجدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.