المعاملة بالمثل.. الاتحاد الأوروبي يطرد سفير فنزويلا    طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة #صباح_الخير #يوم_الجمعة    خالة طراد الأسمري في ذمة الله    المعلمي يلتقي نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة    الصحف السعودية        تونس تسجل 855 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم دعم عاجل للسودان    السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»            رئيس جامعة الملك سعود يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد        نحن.. في الدرعية    خادم الحرمين يتلقى تهنئة قيادة الكويت بنجاح عملية ولي العهد    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    عساف الدهمشي: سلامتك يا حبيب الشعب    أمين الشمالية: شفاء ولي العهد شفاء للأمة    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    لتضحك فقط.. معكم رهيّمة!    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    خالد بن سلمان ووزير دفاع بريطانيا يبحثان التعاون    «الشرعية» تحرر مواقع إستراتيجية بالجوف وتقترب من «الحزم»    وزيرة الخارجية السودانية: لن نتنازل عن شبر واحد من أراضينا    محمد آل الشيخ: الصحويون كرروا فتنة الخوارج        تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته        وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني        زيادة مساهمة القطاع الخاص بالشراكات الدولية    حاكم عجمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التي أجراها سمو ولي العهد    أنباء عن سقوط صاروخ باليستي حوثي على حي سكني في مأرب    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    جامعة حائل تنظم لقاءات أسبوعية بعنوان "المرأة أولاً"    أخطبوط عملاق في جزر فرسان    القبض على حلاق يمارس مهنة الطب    أسد مفترس يتجول في مدينة عربية    مبارك    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    البرتغال تمدد حالة الطوارئ رغم تحسن وضع "كورونا"    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    «الصحة»: تسجيل 356 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    متحدث الصحة : ارتفاع ملحوظ في الإصابات آخر 48 ساعة    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    "التعليم" تدرس تحويل العام الدراسي لثلاث فصول دراسية لأول مرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





النفط يرتفع بفعل تنامي التوقعات بتمديد اتفاق تخفيضات الإنتاج
إضافة لانخفاض مخزونات الخام الأمريكية
نشر في الوئام يوم 13 - 05 - 2017

ارتفعت أسعار النفط أمس وسط تنامي التوقعات بتمديد تخفيضات الإنتاج التي تقودها "أوبك" لما بعد منتصف العام الحالي وبفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف شباط (فبراير).
وبحسب "رويترز"، فقد سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 50.96 دولار للبرميل مرتفعة 19 سنتا بما يعادل 0.37 في المائة عن الإغلاق السابق.
وبلغ سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 48.01 دولار للبرميل بزيادة 18 سنتا أو 0.38 في المائة، وقال بنك الاستثمار الأمريكي "جيفريز" في مذكرة "أسعار الخام قد تكون بصدد التعافي".
ومن جهته، يعتقد روبن بيبر المحلل الفني لدى "بي.في.إم أويل أسوسيتس" للسمسرة في لندن أن السوق في حالة شديدة الخطورة، وأن الاتجاه العام ما زال لأسفل، وما يحدث مجرد تصحيح".
وأفادت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجلت الأسبوع الماضي أكبر هبوط أسبوعي منذ كانون الأول (ديسمبر) الأسبوع الماضي مع خفض مصافي التكرير الإنتاج وتراجع حاد في الواردات.
وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام هبطت 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من أيار (مايو) لتصل إلى 522.53 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ شباط (فبراير)، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 1.8 مليون برميل.
وهبطت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 799 ألف برميل يوميا إلى 6.9 مليون برميل يوميا متراجعة عن مستوى سبعة ملايين برميل يوميا للمرة الأولى منذ أوائل آذار (مارس).
وانخفضت مخزونات النفط في نقطة تسليم العقود الآجلة في كاشينج في ولاية أوكلاهوما بمقدار 438 ألف برميل، وتراجع استهلاك مصافي التكرير للخام بمقدار 418 ألف برميل يوميا وانخفضت معدلات التشغيل بمقدار 1.8 نقطة مئوية.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أيضا أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 150 ألف برميل الأسبوع الماضي في حين هبطت مخزونات المشتقات الوسيطة، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.6 مليون برميل فيما كانت التوقعات تشير إلى انخفاض قدره مليون برميل.
وقال جريج مكينا كبير محللي السوق لدى "أكسي تريدر" لسمسرة العقود الآجلة "شهدنا الأسبوع الماضي أكبر انخفاض في المخزونات للعام حيث هبطت أكثر من خمسة ملايين برميل. ويبدو أن خفض إنتاج "أوبك" بدأ يؤثر أخيرا".
وفي الأيام الماضية عبر منتجون كبار مثل العراق والجزائر والكويت عن دعمهم لتمديد اتفاق توصلت إليه منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" ومنتجون آخرون لتخفيض الإمدادات بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، وقالت تركمانستان وغينيا الاستوائية "إنهما ستنضمان لاتفاق تخفيض الإنتاج وإن كانا منتجين أصغر".
وستجتمع "أوبك" في الخامس والعشرين من أيار (مايو) لتحديد سياستها في النصف الثاني من 2017، ويتوقع معظم المحللين أن تمدد المنظمة التخفيضات حتى نهاية العام على الأقل.
وأفادت "أوبك" أن إنتاجها هبط في نيسان (أبريل)، وعلى الرغم من التخفيض هناك قليل من الإشارات على أن الإمدادات تقلصت كثيرا حيث واصل منتجون آخرون إمداد زبائن مهمين، وبخاصة في آسيا.
ورفعت "أوبك" توقعاتها لإمدادات النفط من المنتجين من خارجها في 2017 حيث شجع ارتفاع الأسعار منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة على ضخ مزيد من الخام، وهو ما يضر بجهود القضاء على تخمة المعروض العالمي ودعم الأسعار من خلال خفض الإنتاج.
وذكرت "أوبك" في تقريرها الشهري أنها عدلت بالزيادة توقعاتها لنمو إمدادات النفط من خارجها هذا العام إلى 950 ألف برميل يوميا من 580 ألف برميل يوميا في التوقع السابق.
وتقلص "أوبك" إنتاجها نحو 1.2 مليون برميل يوميا من أول كانون الثاني (يناير) لمدة ستة أشهر في أول خفض لها في ثماني سنوات لامتصاص فائض المعروض العالمي، ووافقت روسيا وعشر دول أخرى منتجة من خارج المنظمة على خفض الإنتاج بنحو نصف ذلك.
وأفادت "أوبك" في التقرير، بأن شركات النفط والغاز الأمريكية زادت بالفعل أنشطتها في 2017. ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج الخام المحكم الأمريكي بوتيرة سريعة ليزيد نحو 600 ألف برميل يوميا في 2017.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.