ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الملحق الثقافي بلندن:أدرك تماماً أن بوليصة التأمين الجديدة لم ترقى لتطلعات البعض ولكن هذا المتاح حالياً
عقب لقائه طلاب نيوكاسل ببريطانيا
نشر في الوئام يوم 26 - 08 - 2016

بإريحية كبيرة وصراحة متناهية عكست ثقة المسؤول في أبناء الوطن وتقديرهم قابل الملحق الثقافي مبتعثي نيوكاسل في شمال شرق بريطانيا في قاعة البيكون بتنظيم النادي السعودي بنيوكاسل في لقاء اشبه مايكون باللقاء الودي البعيد عن رسميات العمل التي تزيل الألفة فكان اللقاء محل رضا وترحيب من جميع الحضور سيما وأن الدكتور النعيم كان يوم من الأيام أحد مبتعثي نيوكاسل واللقاء أوجد له فرصة لإسترجاع الذكريات ومقابلة اخوانه المبتعثين في نفس المدينة.
وفي بداية حديث الدكتور فهد النعيم الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بلندن نقل للمبتعثين تحايا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة.
واسترسل قائلا ابلغكم بأن سمو السفير على اتصال دائم مع الملحقية وتوجيهه الدائم الأهتمام بأمور المبتعثين،وانتم محل أهتمام كبير من سموه وبأذن الله انتم محل اهتمامنا جميعا .
ونتمنى بأذن الله أن نوفق لخدمتكم وتحققو اهدافكم وغايات ولاة أمرنا – حفظهم الله – بأن تعودوا للوطن سالمين وأن تواكبوا عجلة التطوير لما فيه خدمة الدين والوطن.
كما أكد الدكتور النعيم دعم المراكز التعليمية بعد أن انقطع الدعم عنها العام الماضي مستدركا أهميتها لأبناء المبتعثين سيما وانها حسب قوله مهمة في تكريس درورس اللغة العربية والمواد الدينية وتعزيز الهوية الوطنية في نفوس الابناء.
كما صرح بأن الأشراف الفردي الذي طبقته موخرا حقق نجاح بدأت الملحقية تلمس بوادره الأيجابية خاصة انه يتيح التعامل الفردي مباشرة بين المشرف والمبتعث ويعزز العلاقة الإنسانية بين المشرف والطالب.
كما يتيح للمشرف فرصة الإلمام بمعلومات المبتعث ويكون على دراية واضحة بمستواه ويتيح فرصة بناء الثقة بين وأوضح الدكتور النعيم أن أهم أسباب الانتقال إلى نظام الإشراف الفردي هي انعدام العلاقة الإنسانية بين المشرف والطالب وعدم إلمام المشرف بمعلومات كاملة عن الطالب، مؤكداً أن النظام الفردي سيعالج نقاط الضعف في البرنامج القائم على المتابعة الجماعية.
وتابع الدكتور النعيم أن الملحقية تقوم بعمل دورات تدريبية للمشرفين لرفع مستوى الأداء والتعامل مع المبتعثين.وعن التأمين الطبي قال : أدرك تماما أن البوليصة الجديدة لم ترقى لتطلعات البعض ولكن هذا المتاح حاليا والوزارة من وقت لآخر تقيم مستوى خدماته ووجه المبتعثين بالاستفادة من خدمات وزارة الصحة البريطانية المنتشرة في بريطانيا حيث انها حسب قوله تمنح العلاج بالمجان .
كما كانت هناك مداخلاات واسعة و متعدده حول إمكانية تعديل أسعار الصرف مع تدني أسعار الباوند واستسفارات االتذاكر والانضمام للبعثة وتأخر الطلبات لدى المشرفين جاوب عليها الملحق بكل شفافية وكان يرد احيانا معترف بأوجه التقصير ويعد المبتعثين بالحلول .
وكان هناك برناج حفل خطابي بدء بآيات كريمة تلى ذلك كلمات وشعر للوطن الغالي يحث على فداء الوطن في السلم والحرب ثم أستعراض لأنشطة النادي التي بلغت أكثر من ثلاثة عشر نشاط .
ثم كلمة لرئيس النادي احمد الثبيتي شكر فيها الملحق الثقافي على حضوره مرحبا بالملحق وبالوفد المرافق الذي ضم كل من الدكتور سالم القحطاني رئيس قسم مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين والاستاذ معاذ السعيد رئيس إدارة الأندية الطلابية .
كما حضر اللقاء فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتورمحمد بن أحمد الصالح أستاذ الدراسات العليا في الجامعات السعودية عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر.
والذي رحب بالملحق الثقافي والوفد المرافق واثنى بكلمات على تعامل الدكتور النعيم متنيا له التوفيق في مهام عمله كما أثنى الشيخ الصالح على الجهود الكبيرة الذي يبذلها النادي السعودي في نيوكاسل مشيدا برئيسه المهندس احمد الثبيتي وبفريقه.
بعد ذلك دشن الملحق الثقافي حساب دليل نيوكاسل بحلته الجديد ثم تسلم الملحق الثقافي والوفد المرافق دروع تكريم من رئيس النادي احمد الثبيتي بمناسبة زيارتهم نيوكاسل وضم الوفد كل من الدكتور سالم القحطاني والأستاذ معاذ السعيد ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة ثم التقطت الصور التذكارية مع الملحق الثقافي.
كما حضر اللقاء جمع كبير من المبتعثين في مدينة نيوكاسل اثنوا على رحابة صدر الملحق اثناء الإجابة على استفساراتهم وحسن تعامله وجديته في حل مشاكلهم وسط تنظيم وجهد كبير بذله النادي السعودي بنيوكاسل لاقى استحسان الجميع.
تصوير: ماجد العتيبي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.