تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«التعليم» تمنح معلمي ومعلمات الصف الأول الابتدائي حوافزهم
اعتبارًا من نهاية دوام غد الخميس
نشر في الوئام يوم 18 - 05 - 2016

تستعد إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، بمنح حوافز معلمي ومعلمات الصف الأول الابتدائي حوافزهم تنفيذًا لقرار وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، بشأن حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الأولية.
ونص تعميم وزير التعليم، على أن يتمتع معلم الفصل في الصف الأول الابتدائي بإجازته، في نهاية كل فصل دراسي من نهاية الأسبوع الأول من اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك بشروط ألا تقل درجته في الأداء الوظيفي عن 90 درجة ، حيث تستخدم درجة الأداء الوظيفي للعام السابق في الفصل الأول ودرجة الأداء للعام الحالي في الفصل الثاني.
وألا يقل متوسط درجة الناتج التعليمي لطلابه عن 80 في المائة، وتحدد من قبل المشرف التربوي بالشراكة مع قائد المدرسة من خلال تطبيق عدة اختبارات قصيرة في أثناء الزيارات الصفية.
وألا يكون لديه غياب من دون عذر خلال الفصل الدراسي الواحد، وألا يكون لديه غياب يتجاوز 5 أيام خلال الفصل الدراسي الواحد، وألا يكون نصابه مخفضًا لظروف صحية أو نفسية أو غيرهما، وأن يكون التحق ببرنامج نمو مهني واحد على الأقل خلال العام الدراسي الحالي حسب خطة برامج النمو المهني المقدمة.
وفيما يخص معلم الفصل في الصفين الثاني والثالث، ومعلم المواد في الصفوف الأولية، اشترط التعميم الذي حصلت "الوئام" على نسخة منه منح معلم الصفوف الأولية، ومعلم المواد، الذي انطبقت عليه الشروط السابقة. على أن يتمتع المعلم بإجازته في الفصل الدراسي الثاني، بنهاية الأسبوع الثاني، من اختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية.
من جانبه، اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى معاملة منسق ومنسقة الأمن والسلامة المدرسية من الإداريين والإداريات في المدارس وبنفس حوافز معلمي الصفوف الأولية، وذلك تقديرًا لما يقومون به من جهد وعمل، على أن يرفع لقائد أو قائدة المدرسة تقرير عن جاهزية المبنى المدرسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.