وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في #المملكة    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية جمهورية السودان المكلف    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    النفط يعاود الارتفاع    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    الكويت في الصدارة مجدداً    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السيتي في صدارة البريميرليج بعد الفوز على بالاس
فوز مهم لمانشستر يونايتد يقربه من فرق القمة
نشر في الوئام يوم 28 - 12 - 2013

انفرد مانشستر سيتي بصدارة دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم اثر فوزه اليوم السبت على ضيفه المتعثر كريستال بالاس اللندني بهدف دون مقابل.
احرز البوسني ايدين جيكو هدف الفوز لسيتي في الدقيقة 66 ليحقق فريق المدرب مانويل بليجريني فوزه العاشر على التوالي على ارضه هذا الموسم.
وقال المدرب التشيلي بعد فوز فريقه "عادة ما نحرز الكثير من الاهداف على ارضنا لكن وبعد مرور 45 دقيقة ادركت ان الامور ستكون مختلفة هذه المرة."
واجرى بليجريني ستة تغييرات على التشكيلة التي فازت على ليفربول 2-1 يوم الخميس في حين خاض بالاس المباراة بنفس التشكيلة التي فازت على استون فيلا 1-صفر في نفس اليوم.
وقال بليجريني "اعتقد ان الفريق الذي يرغب في الفوز باللقب لابد ان يكون لديه وجوه كثيرة."
وفي مباراة اخرى سحق هال سيتي ضيفه فولهام اللندني المهدد بالهبوط بستة اهداف نظيفة في حين واصل مانشستر يونايتد حامل اللقب تقدمه بالفوز 1-صفر على مضيفه نوريتش سيتي.
احرز هدف الفوز ليونايتد لاعبه داني ويلبيك في الدقيقة 57 وهو الهدف رقم 21 للفريق خارج ارضه في الدوري هذا الموسم.
وقال مدرب فولهام بعد الهزيمة المذلة لفريقه "انا مصدوم."
احرز المصري احمد المحمدي الهدف الاول لهال سيتي واضاف زميله السلوفيني روبرتو كورين هدفين ليصعد هال سيتي الى المركز العاشر بين فرق الدوري الانجليزي برصيد 23 نقطة.
وتعادل استون فيلا على ملعبه وامام جمهوره 1-1 مع سوانزي سيتي.
وفي اولى مباريات اليوم اضاع وست هام يونايتد فرصة مثالية للابتعاد عن منطقة الهبوط عندما تعادل 3-3 مع ضيفه وست بروميتش البيون الخامس عشر في القائمة التي تضم 20 فريقا.
وفي مباراة مثيرة في ابتون بارك تقدم وست هام عن طريق جو كول مهاجم منتخب انجلترا السابق الا ان شباكه تلقت هدفين في غضون خمس دقائق عن طريق المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا قبل نهاية الشوط الاول.
وعزز نزول المهاجم المالي موديبو مايجا بين الشوطين اداء وست هام ثانية ليحرز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 65 ويساعد في تهيئة الكرة الى كيفن نولان بعدها بدقيقتين ليتقدم اصحاب الارض ثانية.
الا ان وست هام لم يستطع الحفاظ على تقدمه وتمكن المهاجم البديل سايدو بيراهينو من التعادل لوست بروميتش بتسديدة بقدمه اليسرى عقب 69 دقيقة. وسدد اللاعب ثانية في القائم في الدقيقة 82 من ركلة حرة الا ان وست هام تماسك ليتجنب الهزيمة.
وتأتي النتيجة ضمن مسلسل النتائج السيئة لوست هام الذي فاز في مباراة واحدة فقط ضمن 12 مباراة في الدوري منذ فوزه 3-صفر على توتنهام هوتسبير في السادس من اكتوبر تشرين الاول الماضي.
وظل الفريق في المركز التاسع عشر وقبل الاخير برصيد 15 نقطة من 19 مباراة.
وكان هدفا انيلكا اليوم اول هدفين له منذ انضمامه الى وست بروميتش وهما ايضا اول اهداف له في الدوري الانجليزي منذ 11 اغسطس اب الماضي عندما سجل لتشيلسي.
وقال نولان لشبكة سكاي الرياضية بعد المباراة "نشعر بخيبة امل.. اعتقد اننا تفوقنا عليهم في الشوط الاول وسمحنا لهم بالعودة الى المباراة."
وصعد مانشستر سيتي الى الصدارة بعد ان رفع رصيده الى 41 نقطة متفوقا بنقطتين على ارسنال اقرب ملاحقيه وباربع نقاط على تشيلسي الثالث في الترتيب والذي سيستضيف غدا الاحد ليفربول صاحب المركز الرابع (36 نقطة) في حين سيلتقي ارسنال مع نيوكاسل يونايتد على ارض الاخير.
وصعد مانشستر يونايتد الى المركز السادس برصيد 34 نقطة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: السيتي في صدارة البريميرليج بعد الفوز على بالاس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.