وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تجنيد 3 آلاف رجل أمن و400 مركبة لتنفيذ خطة المرور في الحج
نشر في الوئام يوم 29 - 09 - 2013

أوضح مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد سلمان الجميعي أن إدارة المرور جندت ثلاثة آلاف من رجال الأمن وثلاثمائة دراجة نارية وأربعمائة مركبة لتنفيذ الخطة المرورية في مكة المكرمة خلال موسم الحج, مشيراً إلى أنه سيتم منع دخول السيارات للمنطقة المركزية بمكة المكرمة وقت الصلوات بما فيها الدوريات الأمنية ولن تكون هناك أي استثناء في هذا الخصوص, وأنه تم إلزام الدوريات الأمنية بتامين دراجات نارية للتحرك في أوقات الصلوات عوضا عن السيارات.
وكشف الجميعي في ورشة العمل التي عقدت اليوم في المؤسسة الأهلية لمطوفي تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا بحضور رئيس مجلس الإدارة طارق عنقاوي وأعضاء المؤسسة ورؤساء مجموعات الخدمة الميدانية أنه سيتم رفع حظر دخول السيارات للمنطقة المركزية من نصف ساعة إلى ساعة, وسيستمر إلى الخامس عشر من شهر ذو الحجة ليعود مرة أخرى لنصف ساعة حتى انتهاء موسم الحج.
وحول الجديد في الخطة المروية لهذا العام أوضح الجميعي أنه تم توحيد الاتجاهات يومي الثاني عشر والثالث عشر من شهر ذو الحجة في المنطقة المركزية على جميع المحاور لمنع حدوث الاختناقات المرورية، مشيراً إلى أنه تم توجيه الطرق إلى الخط السريع مباشرة.
وحذر الجميعي من أصحاب الدراجات النارية الذين يعملون بلا تصريح ويتجولون في المنطقة المركزية، مؤكداً أنهم يتسببون في حوادث دهس للحجاج، مبينا أن المرور ضبط أكثر من مائة وعشرين دراجة مخالفة في حين بلغت المخالفات تسعمائة في شهر رمضان الماضي.
ودعا مؤسسات الطوافة إلى التعاون مع رجال الأمان والالتزام باليقظة والحذر ممن يريد استغلال الحج لما يعكر صفوه، مشدداً على أن كل المواطنين والمقيمين يعدون رجال أمن ويسهموا في نجاح موسم حج هذا العام.
ونبه مدير مرور العاصمة المقدسة على بعض المخالفات التي ترتكب من بعض سائقي الحافلات في إيقافها في غير أماكنها وعرقلة حركة المرور، واعداً المطوفين بالنظر في منح تصاريح لسيارات الحجاج الفرادى، وكذلك منح تصريح إضافية لسيارات الخدمات.
وأبان أن مداخل مكة المكرمة تم تجهيزها بجميع الإمكانيات والأدوات المخصصة لضبط المتسللين وأصحاب المركبات غير المصرح لهم في نقل الحجاج، مشيراً إلى أنه تم اعتماد 6 نقاط أمنية لحجز السيارات المخالفة على طرق جدةمكة المكرمة السريع، التنعيم، الليث، الكر، السيل، البهيتة في محافظة الطائف، معلناً تأمينهم وسائل نقل للحجاج النظاميين تقلهم إلى مكة المكرمة بعيداً عن الآليات المتهالكة التي قد تعرض حياة الحجاج للخطر.
وأكد الجميعي أن أدارته لن تتهاون مع المخالفين في رصد الغرامات بحقهم في حال مخالفتهم، مبيناً أن المخالفات تتراوح مابين 1500 إلى 5000 ريال إضافة إلى حجز السيارة المخالفة حتى يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: تجنيد 3 آلاف رجل أمن و400 مركبة لتنفيذ خطة المرور في الحج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.