تراجع طفيف لأسعار النفط    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السماح لسوريي أميركا المنتهية تأشيراتهم بالبقاء
الأمم المتحدة تستعجل مساعدة 100 ألف لاجئ سوري
نشر في الوطن يوم 24 - 03 - 2012

أكدت الولايات المتحدة الأميركية أنها ستسمح لسوريين بالبقاء على أراضيها مؤقتا لأن عودتهم لبلادهم فيها خطورة عليهم. وقالت وزيرة الأمن الداخلي جانيت نابولتانو في بيان مساء أول من أمس "الظروف في سورية ساءت لدرجة أن مواطنين سوريين حاليا في الولايات المتحدة سيواجهون تهديدات خطيرة على سلامتهم الشخصية إذا عادوا لبلادهم". وأضافت نابولتانو أن "الظروف في سورية تتفاقم لدرجة أن السوريين الموجودين في الولايات المتحدة سيواجهون تهديدات كبيرة لسلامتهم الشخصية في حال عادوا إلى بلدهم". وأضافت أن الوزارة ستنشر الأسبوع المقبل مذكرة تتضمن توجيهات بشأن الشروط المطلوبة وإجراءات التسجيل. وتابعت أن "كل الذين يتقدمون بطلبات يجب أن يخضعوا لدراسة خلفياتهم. ومع أن الوزارة تشجع السوريين في الولايات المتحدة على تقديم طلبات للبقاء موقتا، عليهم ألا يتقدموا بهذه الطلبات قبل نشر هذه المذكرة".
وأكدت نابوليتانو أن "الأفراد ذوي الماضي الإجرامي أو الذين يشكلون تهديدا للأمن القومي لن يسمح لهم بالاستفادة من وضع الحماية الموقتة وسترفض طلباتهم". وقال مسؤول أميركي إن مكتب المواطنة والهجرة يقدر عدد هؤلاء السوريين بين 25003000 آلاف شخص. ويمكن لوزير الأمن الداخلي استخدام برنامج وضع الحماية الموقتة لمواطني أي بلد يشهد نزاعا مثل حرب أهلية أو كارثة طبيعية.
من جانب آخر قال منسق الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السوريين بانوس مومتزيس إنه يتم استقبال السوريين الفارين من العنف بحسن ضيافة كبير ولكن الأعباء الملقاة على كاهل الدول المجاورة يزداد مع استمرار تدفق اللاجئين. وبعد 11 يوما من توليه هذه المهمة يتوق مومتزيس لتعويض الوقت الضائع في الجهود الرامية لدعم العدد المتزايد للاجئين. وذكر في مقابلة "قررنا خلال ال12 شهرا الماضية مساعدة السوريين بهدوء. ولكن أصبح هناك فراغ. هناك شعور بالإلحاح فيما يتعلق بإمكانية تحرك التمويل بسرعة للمساعدات الإنسانية". ومنذ تعيينه قضى مومتزيس خمسة أيام في لبنان وأربعة أيام في الأردن ويعتزم السفر إلى تركيا هذا الأسبوع. ووفقا لأحدث إحصاء سريع لوكالة الأمم المتحدة للاجئين فإن عدد اللاجئين في هذه الدول الثلاث يبلغ 40 ألفا. ولكن الأمم المتحدة نفسها تقول إن الرقم الحقيقي ربما يكون أكبر من ذلك بمرتين. وساعد مومتزيس على إطلاق خطة للأمم المتحدة بتقديم 84 مليون دولار للاجئين السوريين. وقال "هذه ليست خطة تتعلق بأسوأ سيناريو يمكن أن يحدث. إنها مجرد استجابة للاحتياجات الحالية لنحو 100 ألف شخص في المنطقة. مع تسجيلنا لعدد أكبر من الناس يوميا وفي الوقت الذي يعبر فيه الناس الحدود فإننا نرى الأعداد تتزايد بشكل فعلي". وتقول وثيقة نداء الأمم المتحدة إنه يجب على الوكالات الإنسانية أن تكون مستعدة أيضا لما يصل لنحو 205 آلاف لاجئ "في تدفق ضخم محتمل". إلى ذلك كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" عن خططها العاجلة للاستجابة لمختلف الاحتياجات ومنها التعليم والصحة لعشرات الآلاف من الأطفال السوريين الموجودين في الدول المجاورة. وقالت مديرة "اليونيسيف" الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماريا كاليفيس "إن شاشات التليفزيون تبث كل يوم صورا وقصصا توجع القلب لأطفال في سورية تضرر غالبيتهم العظمى من هذه الأزمة سواء بدنيا أو نفسيا". وأشارت كاليفيس إلى أن المنظمة شرعت في التعاون مع شركاء من حكومات ومنظمات غير حكومية للوصول إلى أولئك الذين تتم استضافتهم في المجتمعات المحلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.