وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الجوف يدشن مشروعات صحية بأكثر من مليار و200 مليون ريال (محدث)
نشر في الوطن يوم 08 - 03 - 2012

دشن سموالأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف , بحضور وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة مساء أمس(الأربعاء 7/3/2012) عدداً من المشروعات الصحية بمنطقة الجوف , كما وضع حجر الأساس لمشروعات أخرى بتكلفة أجمالية فاقت المليار و200 مليون ريال .
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم , ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن الخدمات الصحية ومراحل تطويرها بالمنطقة .بعد ذلك ألقى وزير الصحة كلمة أكد فيها اهتمام وحرص الوزارة على خدمة المواطن والمقيم انطلاقاً من مسئوليتها المستمدة مما نص عليه نظامها الأساسي لتوفير الرعاية الصحية للجميع وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تؤكد الاهتمام بصحة المواطن .
إثر ذلك دشن أمير المنطقة المشروعات الصحية التي شملت عشرة مشاريع تم افتتاحها وهي مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بسكاكا بتكلفة ( 143.322.989.00 ريالاً ) ، ومستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بمحافظة القريات بتكلفة ( 143.322.989.00 ريالاً ) ، ومستشفى مركز أبو عجرم العام بتكلفة ( 45.298.564.00 ريالاً ) ، ومستشفى مركز الحديثة العام بتكلفة ( 34.551.633.00 ريالاً ) ، وأسكان العاملين بمستشفى مركز طبرجل " 3 مراحل " مع إيصال المرافق والخدمات وأعمال الموقع العام بتكلفة ( 24.579.169.00 ريالاً ) ، وإسكان العاملين بمستشفى مركز العيساوية " مرحلتان " بتكلفة ( 8.324.525.00 ريالاً ) وإسكان العاملين بمستشفى مركز صوير " مرحلتان " بتكلفة ( 7.181.931.00 ريالاً ) , ودشن سموه مشروع الغسيل الكلوي سعة 15 سريراً بمستشفي الأمير عبد الرحمن السديري بسكاكا بتكلفة ( 3.826.477.00 ريالاً ) .كما وضع أمير منطقة الجوف حجر الأساس لأربعة عشر مشروعا صحيا بالمنطقة وهي مستشفى النساء والولادة والأطفال بالجوف بتكلفة ( 260 مليون ريال ) ، ومركز الغسيل الكلوي نموذج ( 40 ) كرسي بمستشفى الملك عبد العزيز بمدينة سكاكا بتكلفة ( 15.333.623 ريالاً ) ، والمختبر الإقليمي بالجوف بتكلفة ( 60 مليون ريال ) ، وإنشاء وتجهيز مستشفى ميقوع بتكلفة ( 50.188.391.00 ريالاً ) ، وإنشاء مركز الأسنان بالجوف بتكلفة ( 29.996.53.00 ريال ) ، وإنشاء سكن العاملين بمستشفى الملك عبد العزيز بتكلفة ( 79.210.886.00 ريالاً ) ، وإسكان العاملين بالبرج الطبي بالجوف بتكلفة ( 75 مليون ريال ) وإنشاء ( 7 ) مراكز صحية ( مركز صحي قارا ومركز صحي الطوير ومركز صحي الربوة بسكاكا ومركز صحي دومة الجندل ومركز صحي حي الملك فهد بدومة الجندل ومركز صحي حدرج والدعيجاء بطبرجل ومركز صحي الحديثة بالقريات) بتكلفة ( 31.422.007.00 ريالاً ) .
كما أسس سموه إسكان العاملين بمستشفى الصحة النفسية بالقريات بتكلفة ( 29.997.332 ريالاً ) وإسكان العاملين بمستشفى الصحة النفسية بالجوف بتكلفة ( 29.593.393 ريالاً) ، وإسكان العاملين بمستشفى طبرجل العام بتكلفة ( 18.607.509 ريالات ).
ثم عقد اللقاء الحواري المفتوح مع وزير الصحية ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور عبد الله المعلم .وقال الدكتور المعلم حول نقل الممرضات السعوديات لمقر إقامتهن "هناك خطة لتعيين الممرضات ونقل البعض بالتدريج ، وحسب توجيه أمير منطقة الجوف فقد وافق الوزير على اعتماد 280 وظيفة تمريض وجاري التعاقد معهن من الجنسية الفلبينية وستنتهي المعاناة بالكامل قريباً بإذن الله ".
وأفاد أن العمل سينتهي من البرج الطبي بمدينة سكاكا في شهر شوال القادم بمشيئة الله ، حيث سيحل مكان المستشفى القديم وقد اعتمد له مبلغ ( 350 مليون ريال ) وليس عليه تأخير فموعد الانتهاء من تسليمه في مطلع شوال 1433ه .
وفي مداخلة لسمو أمير منطقة الجوف قال فيها " إن المواطن شريك في التنمية ونحن في حوار مع المسئول ولم نضع المسئول أمام المواطن ليحاكم ، فنحن نسعد أن يكون المواطن شريكا في التنمية ، ويرغب من هذه اللقاءات أن يطلع المواطن على المشاريع وما يجري في هذه الإدارات ونستمع بما لدى المواطن من مقترحات وملاحظات ".
ورد وزير الصحة على سؤال عن الحزام الطبي " فقال إن الوزارة لم تلغ أي مشروع والمدن الطبية تقدم خدمات طبية من المستوى الرابع وفق معايير عالمية معروفة وهي لا تتعارض مع ماسبق من مشروعات .
وعن توسعة مستشفى مركز صوير أجاب مدير الشئون الصحية قائلا " نسعى لتوسعة مستشفى صوير مستقبلا والوزارة أجرت بعض الدراسات على المستشفيات التي تبلغ سعتها 50 سريرا وثبت عدم جدواها ".وفي سؤال عن الأطباء الزائرين رد مدير الشئون الصحية بقوله " إنه قد تم اعتماد 60 استشاريا من خلال برنامج الطبيب الزائر ، كما تم تحويل 77 مريضا خلال العام من مستشفيات المنطقة إلى مستشفيات كبرى في المملكة ، وقد تحسن وضع الخدمات الطبية في المنطقة خلال الفترة الأخيرة ، بالإضافة لبرنامج الطب المنزلي الذي شمل 450 مريضا بمنازلهم ".
وفي رد للوزير عن تعزيز إمكانيات الصحة بالمنطقة وتدعيمها والتوسع في بناء المستشفيات قال " إن الوزارة لديها معايير وتوزع مالديها حسب الكثافة السكانية في جميع المناطق ".
وعن عدد أجهزة الغسيل الكلوي بالمنطقة أفاد مدير الشؤون الصحية أنه يوجد 30 جهازا في سكاكا وجميع المستشفيات فيها أجهزة كافية وليس هناك مشاكل في ذلك وهناك أجهزة ستصل خلال أيام وستعمل الأسبوع القادم بإذن الله .
وفي رد رد للوزيرعن تأخر تشغيل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا قال " إن تغيير طاقة المستشفى سبب في التأخير وتم طلب إضافات مالية أخرى واعتمدت ، والوزارة أيضاً معنية بتقديم منتج عالي المستوى وخدمات صحية وفق تطلعات ولاة الأمر والمواطن، والمشروع يجري بشكل جيد وسيتم تشغيله فور الانتهاء من الأعمال وسوق العمل صعب جدا عالميا ونسعى للحصول على الطاقات البشرية الجيدة ".
وتطرق مدير الشئون الصحية في إجابة عن الإسعاف الطائر قائلاً " إن سموالأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر قد وافق على إنشاء عدد من المهابط منها في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا".
وعن تأخر صرف إعانة المرضى أوضح الدكتور المعلم أن صرف الإعانة مابين عام 1411ه و 1420ه فاق ( 48 مليون ريال ) وبعض التأخير يكون من المواطن وتأخره في إحضار بعض المستندات المطلوبة ومنها مايتعلق بورثة يتسبب في تأخير صرف المجموعة .
وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية .
حضر الافتتاح واللقاء وكلاء الإمارة ووكلاء وزارة الصحة وأعضاء مجلس المنطقة واعيان المنطقة والأهالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.