بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



34 دولة تشارك في المؤتمر الدولي للتعليم العالي برعاية خادم الحرمين
372 جامعة بينها 65 من أفضل 100 في العالم
نشر في الوطن يوم 17 - 04 - 2011

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، المعرض والمؤتمرالدولي الثاني للتعليم العالي الذي ينعقد الثلاثاء المقبل ويستمر حتى يوم 22 إبريل الجاري، بمشاركة واسعة من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في أكثر من 34 دولة، إضافة إلى خبراء وقيادات في عدد من الدول المتقدمة.
وأوضح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس بمقر الوزارة، أن تنظيم المعرض هذا العام يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض في دورته الأولى العام الماضي حيث حظي بإقبال كبير من قبل الزوارالذين تجاوزعددهم ربع مليون زائر، أو من قبل الجامعات المشاركة، واتفاقيات التعاون الأكاديمي التي تم توقيعها بين الجامعات السعودية والجامعات العالمية والتي بلغت أكثر من 45 اتفاقية ومذكرة تعاون إضافة إلى عشرات الندوات وورش العمل التي شارك فيها أكثر من 55 محاضراً من 26 دولة وحظيت كذلك بمشاركة واسعة من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والأهلية.
وقال إن المعرض في دورته الثانية يهدف إلى تعزيز هذا النجاح، مشيراً إلى أن عدد الجامعات والمنظمات الدولية التي ستشارك هذا العام بلغ 371 جامعة من بينها 65 جامعة مصنفة ضمن أفضل 100 جامعة في العالم ، إضافة إلى 58 جامعة وكلية سعودية منها 24 جامعة حكومية و28 جامعة وكلية أهلية وست مؤسسات تعليمية. وأشار إلى أن هذه الدورة ستشهد مؤتمراً دولياً بعنوان "منظومة الجامعات العالمية الرائدة" يشارك فيه 16 من خبراء وقيادات التعليم العالي العالميين، ويناقش المؤتمر عددا من المحاورمن بينها "التعليم العالي في الاقتصاد المعرفي" والتنافس العالمي في التعليم العالي" والاستراتيجيات والهيكلة في مؤسسات التعليم العالي" بهدف الوصول إلى أفضل السبل لبناء منظومة الجامعات العالمية الرائدة والاطلاع على عدد من التجارب المرموقة على هذا الصعيد.
من جهة أخرى، افتتح وزيرالتعليم العالي، أمس بمقر الوزارة، الملتقى الرابع للملحقين الثقافيين السعوديين في الخارج الذي تنظمه الإدارة العامة لشؤون الملحقيات الثقافية على مدى يومين. وشهد افتتاح الملتقى لقاءً بين الملحقين ونائب وزير التعليم العالي الدكتورعلي بن سليمان العطية تم فيه استعراض القضايا والموضوعات التي تهم الملحقيات الثقافية، والمشكلات التي تعترض عملهم وسبل تذليلها.
ويبحث الملتقى القضايا الأكاديمية والاجتماعية والقانونية للمبتعثين، والقضايا المالية والإدارية والتنظيمية للملحقيات، وذلك بمشاركة وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتور عبد القادر بن عبد الله الفنتوخ، ووكيل الوزارة للبعثات الدكتور عبدالله بن عبد العزيز الموسى، والمشرف على الإدارة العامة لشؤون الملحقيات الدكتور عبد الله الطاير، ومدير عام معادلة الشهادات الدكتورعبدالله بن علي القحطاني.
كما يناقش الملتقى أهداف ومهام الملحقيات ومعادلة الشهادات، فيما يعقد جلسة عن الابتعاث الحكومي بحضور ممثلين عن وكالة البعثات بالوزارة والخدمة المدنية والأجهزة الحكومية، وأخرى عن التعريف بمهام وأدواراللجنة الدائمة لمكافحة المخدرات يتحدث فيها الدكتورمحمد حسن الصايغ.
يذكر أن عدد المبتعثين السعوديين للدراسة في الخارج بلغ أكثر من 107 آلاف مبتعث، إضافة إلى مرافقيهم، وتقدم الوزارة للمبتعثين تذاكر السفر ونفقات الدراسة والتأمين الصحي بالإضافة إلى المكافآت الشهرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.