جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسعار مناسبة توفرها المتاجر الإلكترونية لشراء الأضاحي
نشر في الوطن يوم 20 - 08 - 2018

كشف مدير العلاقات العامة والإعلام في جمعية البر بالأحساء، وليد البوسيف، عن وجود 4 أسباب لتحديد أسعار الأضاحي ضمن مشروع الأضاحي في نسخته الثالثة وإطلاق المتجر الإلكتروني لاستقبال طلبات المضحين في أيام عيد الأضحى المقبل، من ضمنها تحديد الأسعار بما يتناسب مع مقدرة المضحين.
وكانت الجمعية قد أعلنت مؤخرا البدء في استقبال طلبات المضحين، عبر المتجر الإلكتروني والمراكز ومكتب خدمات المتبرعين الواقع بشارع الجامعة في الأحساء، وفق أسعار تتراوح ما بين 550 ريالا للبربري، و750 ريالا للسواكني، و1200 ريال للنعيمي.
وأضاف البوسيف أن استقبال طلبات الأضاحي «إلكترونيا» عبر البوابة الإلكترونية للجمعية، لا يستغرق سوى دقائق قليلة لإتمام عملية الاختيار والدفع عبر بطاقة مدى وبطاقات الدفع الأخرى، كما أن المتجر لا يتطلب تسجيل الدخول للتبرع بالأضحية، مؤكداً حرص الجمعية على تقديم خدمة مميزة للمضحي، تبدأ من استقبال المضحي في مراكز الجمعية ومكاتبها ومكتب خدمات المتبرعين وإيضاح كل ما يتعلق بالأضحية من ذبح وتوزيع على الأسر الفقيرة والمتعففة، وإعطاء المتبرع جزءا من الأضحية حال رغبته، وتحرص الجمعية على ترقيم الأضاحي قبل ذبحها وتوزيعها بمشاركة عدد كبير من المتطوعين، كما انتهت جميع المراكز من كافة استعداداتها بتوفير السيارات المبردة لحفظ اللحوم بعد الذبح وأثناء التوزيع.
إقبال كبير
من جهته، قال أمين عام الجمعية، المهندس صالح آل عبدالقادر «إن الجمعية ومراكزها تشهد إقبالا كبيرا في كل عام من المضحين نظير الثقة التي تحظى بها الجمعية في اختيار الأضاحي، حيث بلغت تكلفة المشروع للعام الماضي أكثر من 6 ملايين ريال، مؤكدا أن الجمعية توفر على المضحي، من خلال فريق عمل مميز ومتمرس، عناء البحث عن الأضاحي المجزية وشرائها وذبحها وتوزيعها على المحتاجين، من منطلق الحرص على تأمين السعر أمام المضحين وتقديم خدمة مميزة لهم.
وتم الاتفاق في وقت سابق مع موردي المواشي على توحيد أسعار الأضاحي والتنسيق مع عدد من الأطباء، بالتعاون مع أمانة الأحساء وجامعة الملك فيصل، للتأكد من سلامة لحوم الأضاحي قبل وبعد ذبحها وتفحصها قبل توزيعها على المحتاجين.
وذكر المشرف على مشروع الأضاحي، الموحد عبدالمنعم الحسين، أنه تصل إشعارات التحلل للمضحين عن طريق رسائل الجوال النصية، حيث من المتوقع أن يكون وقت التحلل للمضحين من فئة النعيمي بعد صلاة ظهر يوم العيد، وللمضحين من فئة السواكني بعد صلاة العصر، وللمضحين من فئة البربري بعد صلاة المغرب.

أسباب تحديد الأسعار
1 - التناسب مع المقدرة الشرائية للمضحين.
2 - وجود تفاوت في الأسعار بأسواق المواشي.
3 - تعزيز دور الجمعيات في التكاتف مع أفراد المجتمع.
4 - الحرص على إحياء شعيرة الأضحية وفق الشريعة الإسلامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.