هيئة كبار العلماء تهنئ القيادة بمناسبة صدور الميزانية العامة للدولة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء    الحمدان : تمديد «بدل الغلاء» اهتمام واقعي بأحوال الموظفين    أمير نجران: السعوديون يعتزون بتضحيات أبطال الحد الجنوبي    جانب من الاجتماع    «القيادة» تعزي في وفاة الرئيس الأسبق لأثيوبيا    استلام ملفات المرشحين للقبول بتقنية الباحة    إيقاف خدمات الشركات المتهربة من «التأمين الصحي»    «الزكاة» و«التجارة» تضبطان 502 مخالفة ل «المضافة»    السواحة: التسوية بين «المالية» وشركات الاتصالات تحسن الخدمات وتطور «التحتية»        اجتماع اللجنة الدستورية السورية مطلع 2019    المملكة تدين الانتهاكات الإسرائيلية وتدعو لحماية الشعب الفلسطيني    الحديدة... هدوء بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ    فريق تفاوض أفغاني في أبوظبي لإجراء محادثات سلام    سيد أوغلو.. من المسؤول عن دمائنا ودموعنا        الأمم المتحدة تدين الملالي.. قمع.. إعدامات.. واضطهاد    الوفد الإعلامي السوداني: «فورمولا الدرعية» تنظيم عالمي بنكهة سعودية    دوري المدارس.. ابتعاث المواهب.. نقلة غير مسبوقة في مستقبل الكرة    فيما أدى الأهلاويون واجب العزاء لأسرة المشجع المتوفَّى    رسميا.. الحكم السعودي يعود    وجهات محتملة لمورينهو بعد إقالته من ألمان يونايتد    في انطلاقة الجولة 17 من دوري الأمير محمد بن سلمان    ركز على اللياقة واهتم بالجانب النفسي    أمير مكة: الميزانية تحمل في طياتها بشرى سارة بالخير لكافة المناطق    «الشورى» ل«الخدمة المدنية»: أكثر وظائفكم تعليمية.. أين الأطباء والمهندسون؟    احراق سيارة سيدة في حائل.. حقيقة أم اشاعة    القتل قصاصا لأثيوبية تخلصت من مواطنة طعنا بالدمام    «العدل»: 163 ألف وكالة إلكترونية خلال شهر        «الغذاء والدواء» للطلاب: لا تصدقوا ادعاءات مروجي «الكبتاغون»        «فيفا» يحتفي باليوم العالمي للغة العربية    لأول مرة .. فيلم عربي مرشح ل «الأوسكار»        في مديح الانتظار    اتحاد الصحفيين    العالم صار مسخرة !    بنتن يبحث ترتيبات استقبال حجاج إيرانيين بالموسم المقبل    ما علاقة قلة النوم ب«الفاست فود» ؟    الرياض: 150228حالة تنويم في عام 2018    4 نصائح تضمن سلامة مرضى القلب خلال الدوام    600 ألف حالة وفاة بسبب «التدخين السلبي»    الجدعان: 50 مليارا رصيد الميزانية من حملة الفساد    إدارة خدمات المستفيدين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكرم الإدارات المشاركة في حملة (خدمة مستفيدينا شرف لمنسوبينا)    بنتن يستقبل رئيس منظمة الحج الإيرانية    تركي بن طلال: بلادنا ماضية في تنمية الإنسان والمكان    إدانة سعودية للانتهاكات الإسرائيلية في فلسطين    استمرار صرف بدل غلاء المعيشة    العواد: ملتقى موسع للوزراء تحقيقا للشفافية والمكاشفة    سلطان بن سلمان يفتتح معرض "التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية"    أمير الباحة : تنويع قاعدة الاقتصاد لرفاهية المواطن    العسيري يكرم عدد من موظفي الإمداد المتميزين    "الحربي" يتوعد لاعبيه بتطبيق عقوبة الحسم على لاعبي أحد واصفا إياهم ب"المتخاذلين"    ضيوف برنامج خادم الحرمين يزورون "كسوة الكعبة" و"عمارة الحرمين"    ورشة عن "المساجد الأهلية" بنجران    جامعة الأمير محمد بن فهد تبدأ استقبال طالبات الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الملحق الثقافي في بريطانيا يزور جامعات في بلفاست
نشر في الوطن يوم 18 - 07 - 2018

أنهى الملحق الثقافي في سفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي، أعمال اليوم الأول لزيارته الطلبة المبتعثين والجامعات البريطانية في مدينة بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية بالاجتماع مع عدد من القيادات الأكاديمية والبحثية في جامعة كوينز بلفاست، بحضور نخبة من الطلبة المبتعثين في الجامعة.
وشهد برنامج اليوم الأول للزيارة الاجتماع بمدير جامعة كوينز بلفاست البروفيسور جميز ماكلني، حيث ناقش الجانبان سبل زيادة التعاون في عدد من المجالات الأكاديمية والبحثية، وقبولات الطلبة السعوديين المحتملة في عدد من البرامج النوعية في الجامعة، ومراكز البحث والتطوير الأكاديمي التابعة لها الملبية لاحتياجات رؤية المملكة 2030، كما شمل برنامج اليوم الأول من الزيارة، زيارة الملحق الثقافي لمركز الأبحاث السِيبرانية في الجامعة.
والمركز واحد من أفضل المراكز البحثية في مجال أبحاث الأمن السيراني على مستوى العالم، وهو تابع لمعهد الاتصالات والإلكترونيات وتقنية المعلومات، وأحد أهم المراكز البحثية والمتخصصة في مجالات أبحاث الأمن السيبراني، والشبكات اللاسلكية، ويضم أكثر من 200 أكاديمي ومهندس وطالب دكتوراه يعملون بمشاركة أقوى الشركات الرائدة وأصحاب المشاريع الإبداعية في العالم.
والتقى الملحق الثقافي مع البروفسور السير جون في ماكاني، مدير معهد الإلكترونيات والهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر في الجامعة، والبروفيسور ساكر سيزر مدير المركز الذي قدم عرضا للملحق الثقافي عن أهم المشاريع البحثية المحتملة للتعاون بين المركز والملحقية، بالإضافة إلى مناقشة رفع نسبة الباحثين السعوديين في المركز خلال المرحلة المقبلة.
وشملت الزيارة وقوف الملحق الثقافي على برنامج المدرسة الصيفية الدولية للتعليم من أجل التحول، والذي يعد أحد أهم البرامج البحثية في مجالات تطوير البحوث المبتكرة والتغيير والتحويل في نظام التعليم، وتشرف عليه مدرسة العلوم الاجتماعية والتربية والعمل الاجتماعي في الجامعة، حيث استمع إلى شرح مفصل عن البرنامج من البروفسورة آشلينق أوبويل مديرة المدرسة، شمل أهم فرص التعاون الممكنة.
ويعد برنامج المدرسة الصيفية الدولية للتعليم من أجل التحول مدرسة متعددة التخصصات، ويقوم بالتدريس فيه عدد من الباحثين الذين قادوا وعملوا على تطوير البحوث المبتكرة والتغيير والتحويل لنظام التعليم في أيرلندا الشمالية، كما تُقدّم الكلية نظام التدريس في البرنامج وفق سياقات تعليمية مختلفة تنتهج أساليب العمل ضمن تخصصات أخرى من أهمها العدالة، والعمل الاجتماعي، والسياسة الاجتماعية، بالشراكة مع الحكومات والجمعيات الخيرية والمنظمات غير الحكومية.
وتستكمل اليوم أعمال اليوم الثاني من الزيارة بلقاء عدد من القيادات الأكاديمية والبحثية في جامعة أولستر، ومعهد اللغة، على أن يختتم برنامج الزيارة بلقاء الملحق الثقافي المفتوح مع الطلبة المبتعثين ومرافقيهم في المدينة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.